ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين يوجد هنا دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-04-2011, 08:38 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين


دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين

اعلنت ثلاث دراسات طبية نشرت في العدد الحالي من مجلة "سيانس" عن فشل محاولات علاج النوع الاول من مرض البول السكري بحقن خلايا الطحال, لكنها اكدت امكانية شفاء بعض خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين، وهي فكرة طرحتها دراسة سابقة.

فاذا وجد العلماء طريقة لوقف الاستجابات المستفزة لجهاز المناعة، والتي تدمر خلايا البنكرياس وتسبب النوع الاول من داء السكري -حيث يتوقف البنكرياس عن انتاج الانسولين- يتحرر المريض من الحاجة الى حقن الانسولين, ولا حاجة ايضا الى حقن خلايا الطحال.

تظهر الدراسات الثلاث ان هذا ممكن مع فئران المختبر المصابة بالنوع الاول من السكري، ويمكن تطبيقه على البشر كذلك.

واكتشف الباحثون فرصة زمنية للانقاذ عقب فقدان السيطرة على السكر، حيث تستمر بعض خلايا البنكرياس في اداء وظيفتها, فاذا امكن عندها وقف العملية المناعية الضارة، يمكن ايضا انقاذ جزء خلايا انتاج الانسولين تسمح للمريض بالاستغناء عن العلاج بحقن الانسولين.

خطوات العلاج
سيحتاج علاج السكري-1 الى خطوتين الاولى وقف جهاز المناعة عن مهاجمة خلايا البنكرياس, والثانية الحصول على خلايا بنكرياس جديدة، بانعاش الخلايا السليمة المتبقية لتنمو وتتكاثر او بزرع خلايا سليمة من متبرعين، او بدفع خلايا المنشا الى التحول لخلايا جديدة.

وكان فريق بحث بقيادة الدكتورة دينيس فاوستمان -من مستشفى ماساتشوستس العام- تمكن من انجاز ذلك في الفئران، قبل ثلاثة اعوام, مستخدما مادة تعزز المناعة لدفع خلايا جهاز المناعة المضادة لخلايا البنكرياس الى الانتحار ووقف الاستجابات المناعية المدمرة.

ثم زرعوا للفئران خلايا بنكرياس مؤقتة لمساعدتها بانتظار ان تتمكن من تنمية خلايا جديدة, واخيرا كرروا حقنها بخلايا طحال ماخوذة من فئران اخرى, وبدا ان خلايا الطحال هذه سببت زيادة جديدة في خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين.

اعادة التجربة
وحاولت ثلاث فرق بحث -من جامعات واشنطن (سانت لويس) وشيكاغو وهارفرد تكرار تجربة مستشفى ماساتشوستس، لكن المحاولات فشلت, فلم يحصل اي من الفرق الثلاث على نفس النتائج, وظهر ان خلايا الطحال لا تتحول الى خلايا البنكرياس.

وبناء على ذلك كان من المفترض ان تموت الفئران لدى ازالة الخلايا المؤقتة المزروعة، ولكن لم يمت منها الا القليل, وظهر من الفحوص ان خلايا بنكرياس الفئران قد تعافت، وبدات مجددا في انتاج انسولين كاف لبقاء هذه الحيوانات على قيد الحياة.

خطوة واعدة
النتيجة الايجابية هي امكان السيطرة على العملية المناعية المدمرة لخلايا البنكرياس, فحتى عندما يعالج فار مصاب بالسكري تماما، لاتزال هناك فرصة زمنية يمكن خلالها انقاذ وظيفة خلايا البنكرياس.

واظهرت الدراسات الجديدة امكانية علاج حيوانات في نهاية مرحلة الاصابة بالسكري-1, كما بينت ان العلاج يتوجه نحو اعادة توليد خلايا البنكرياس، على نحو مستقل عن فكرة زرع خلايا منشا حية

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
الخلايا الجذعية لمكافحة سرطان الدماغ
العلاقه بين تقدم السن وتحول الخلايا السليمه الى سرطانيه
الصيام يجدد الشباب ويزيد حيوية وعمل الخلايا
كيف تموت الخلايا السرطانية بالمجاعة
قشرة «الأفندي» والقرنبيط والملفوف «سم خالص» يقتل الخلايا السرطانية
أوراق الزيتون توقف نمو الخلايا السرطانية
قشرة «الأفندي» والقرنبيط والملفوف «سم خالص» يقتل الخلايا السرطانية
الخلايا السرطانية تعيد بذر نفسها من موقعها الاصلى



 
قديم 11-04-2011, 02:37 PM   #2

توفي الحلوه


رد: دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين


دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين

يعطيك العافيه

 
قديم 11-20-2011, 08:19 AM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين


دراسات تظهر امكانية شفاء الخلايا المنتجة للانسولين


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0