ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة دليل حياتك الجنسية بعد الحمل يوجد هنا دليل حياتك الجنسية بعد الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-11-2011, 10:57 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

دليل حياتك الجنسية بعد الحمل


دليل حياتك الجنسية بعد الحمل

مثل أي مرحلة جديدة في حياتك، يأتي الحمل مع العديد من التوقعات والمفاجئات أيضا. بالطبع سيكون الجماع مختلفا بعد الحمل، ولكن هي سيكون مؤلما، غير آمان أو غير ممتع كل هذه الاسئلة سنجيب عليها في دليل حياتك الجنسية بعد الحمل.

هل يؤذي الجماع طفلي الرضيع؟
لا. إذا كان حملك طبيعيا بالطبع. يعيش الجنين محاطا بالسائل الأمنيوسى ضمن غشاء، داخل رحمك. وهذا سيحمي طفلك الرضيع ويخلق بيئة آمنة جدا له.
وهناك بعض الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي مضرا لصحة المرأة وجنينها ومن هذه الحالات: عندما تكون المرأة قد عانت مسبقا من إجهاض متكرر أو ولادة مبكّرة. وجود المشيمة (البلاسنتا) في غير وضعها الطبيعي. ظهور نزيف أثناء الحمل. ظهور ماء الولادة. إذا كان الزوج مصابا بأمراض جنسية معدية مثل الهربس والكلاميديا الأمر الذي قد تنتقل فيه هذه الأمراض للزوجة وبالتالي للجنين مسببا أمراض خطيرة. أما في حالة عدم وجود أي حالة من هذه الحالات أو سبب آخر يقرره الطبيب المختص فان الخوف من الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل لا مبرر له وقد يسهم في التباعد العاطفي وبعض التوترات بين الزوجين.

هل المداعبة آمنة أثناء الحمل؟
نعم، وهي في أغلب الأحيان بديل عظيم إذا لم تكوني قادرة على الجماع بشكل مريح. فقط تأكدي من أن لا يقوم زوجك بمداعبة خشنة أو أن ينفخ الهواء داخل المهبل لأن ذلك قد يكون قاتلا لك ولجنينك. قد تكون الرائحة والافرازات أكثر قوة من السابق أيضا.

زيادة الرغبة الجنسية أثناء الحمل، هل هذا الوضع الطبيعي؟
بالتأكيد. غريزتك الجنسية محكومة بحالتك العاطفية وهورموناتك، لذا من الطبيعي الشعور برغبة جنسية اليوم ورغبة أقل في اليوم التالي. هناك عدد من أعراض الحمل التي يمكن ان تجعلك أقل رغبة في الجنس خصوصا في الثلث الأول، مثل الغثيان، التعب وألم الصدر.
مع بداية الشهر الرابع تكون الأعراض السابقة قد انتهت ويكون مهبل المرأة اكثر احتقانا ولزوجه الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية لديها ويكون الاتصال الجنسي اكثر سهولة وتصل المرأة عادة إلى نشوة الجماع. لذلك تعتبر الأشهر من الرابع حتى السادس من انسب الشهور للاتصال الجنسي بين الزوجين. انقسمت الدراسات العلمية حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين اثنا الحمل في الأشهر الثلاثة الأخيرة فمنهم من يقول بعدم صحية الاتصال الجنسي ومنهم وهي الأكثر قبولا يقول بصحّية الاتصال الجنسي حتى الأيام الأخيرة من الحمل إلا انه ينصح ببعض الوسائل التي من شانها أن تمنع ظهور أي مضاعفات ومنها: اختيار الوضع الجانبي أو الخلفي للجماع بدلا من الوضع البطني وهذا سوف يساعد على تجنب الضغط على بطن الحامل. يفضل عدم إيصال المرأة إلى نشوة الجماع لما يسببه من انقباض في عضلات الرحم. يجب أن يكون الزوج لطيفا أثناء الاتصال الجنسي ، حيث إن التعمّق الكثير للعضو الذكري قد يكون مضر للحامل.

النزيف بعد الجماع. هل يجب أن أقلق؟
القليل من النزف بعد الجنس مباشرة أمر شائع جدا وعادة سببه التآكلات غير المؤذية للعنق الذي يمكن أن يعالج بسهولة بعد الولادة إذا كان ذلك ضروريا. قد يكون الدم بنيا أو أحمرا ويجب أن يتوقف خلال بضعة ساعات، لكن يفضل أن تخبري الطبيب عن ذلك في زيارتك القادمة.

لماذا يكره زوجي الجماع وأنا حبلى ؟
ينظر الرجال الى أجسام النساء الحبلى بطرق مختلفة. زوجك قد يرى جسمك الملتف تعبيرا رائعا للخصوبة وهذا سيجعلك مثيرة. بعض الرجال قد يرون جسم الحبلى كحالة وظيفية. (إنجاز العمل لنمو الجنين) وتبقى هذه الفكرة في عقولهم بعيدا عن الحالة الجنسية. تكلمي معه عن مشاعرك وبأنك لست مجرد وعاء لطفلكما. اخبريه بأن الجماع آمان خلال الحمل وتحدثا الى الطبيب إذا لزم الأمر.

مهبلي منتفخ وحساس. هل هناك خطب ما؟
لا، هذا طبيعي جدا ولا شيء يدعو للقلق. إن الورم والحساسية نتيجة لجريان دمك المتزايد، الذي يزيد بنسبة 50 بالمائة وعند نهاية حملك، يذهب خمس دمك الى رحمك. يحدث الورم عندما يزيد حجم الرحم بسبب توزيع الدم من السيقان والمنطقة الحوضية إلى القلب.

لماذا أصاب بتشنجات المعدة بعد الجنس؟
تواجه كل النساء إنكماش الرحم عند بلوغ هزة الجماع، لكن لأن رحمك يتضخم اثناء الحمل من المحتمل أن تشعري بالتشنجات أكثر. المني مسؤول عن جعل الرحم ينكمش لأنه يحتوي على prostaglandins، الذي يرسل إشارات كيميائية إلى رحمك.
هذه الإنكماش لن يسبب الولادة المبكرة (قبل 37 إسبوع) إذا كان الحمل طبيعيا ولست قريبة جدا إلى تاريخ الولادة. يفضل الاتصال بالطبيب إذا تكررت التشنجات.
على أية حال، إذا كان لديك تاريخ من الولادة المبكرة، أو حملت بأكثر من طفل قد ينصحك الطبيب بتفادي الجنس لبعض الوقت أو خلال كامل الفترة.

هل ممارسة الجنس لاحقا اثناء الحمل آمن ؟
نظريا، إذا كان حملك خاليا من المشاكل يمكنك ممارسة الجنس حتى تنزل ماء الرأس (الولادة). بعد نزول الماء يصبح طفلك الرضيع غير محميا من العدوى. في الواقع، يمكن أن يصبح الجماع مزعجا جدا في المرحلة الاخيرة بسبب حجمك، وانخفاض العنق ووجود رأس الطفل الى الاسفل.

هل بالإمكان أن يحفز الجنس الولادة؟
بسبب prostaglandins الموجودة في المني، ممارسة الجنس قد تحفز الولادة، لكن هذا سيحدث فقط إذا كان جسمك جاهزا للولادة.
تجد أكثر النساء الجنس مزعجا في المراحل الاخيرة من الحمل لكن، إذا كنت قادرة على الجماع فلما لا قد يساعدك قضاء وقت حميم على الانشغال بالتفكير عن الولادة.

مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
كونى دائما الأجمل حتى لو كنتى حامل
كل ماتحتاجه العروس .
أنت جميلة حتى أثناء الحمل
نصائح لصحة المرأة أثناء الحمل
التغيرات الجلدية خلال الحمل Skin changes
أسرار صغيرة لا تعرفونها عن العلاقة الجنسية اكتشفوها الآن
أسئله جريئه عن الحمل والأنجاب وحياتك
كيف يؤثر التقدم في السن على حياتك الجنسية
الام اثناء الجماع او الاتصال الجنسي
الم او الام اثناء الجماع او الاتصال الجنسي



 
قديم 11-12-2011, 03:41 AM   #2

عطر الامل


رد: دليل حياتك الجنسية بعد الحمل


دليل حياتك الجنسية بعد الحمل

يسلموووووووو

 
قديم 11-12-2011, 10:59 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: دليل حياتك الجنسية بعد الحمل


دليل حياتك الجنسية بعد الحمل

شكرلكم

 
قديم 11-14-2011, 04:36 AM   #4

فـــــروووحـه


رد: دليل حياتك الجنسية بعد الحمل


دليل حياتك الجنسية بعد الحمل

مشكووووووورهـ عـ الافادهـ ..

 
قديم 11-14-2011, 02:15 PM   #5

aass11


رد: دليل حياتك الجنسية بعد الحمل


دليل حياتك الجنسية بعد الحمل

مساء الخير ..

بجد موضوع شيق .. تسلم الايادي يا الغالية وإلى الامام

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0