ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ***ايها الزوجان انتبها,,لاتدخلا غرفة النوم**** يوجد هنا ***ايها الزوجان انتبها,,لاتدخلا غرفة النوم**** العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-26-2011, 04:55 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

فراشة تطير ***ايها الزوجان انتبها,,لاتدخلا غرفة النوم****


***ايها الزوجان انتبها,,لاتدخلا غرفة النوم****


عاد من عمله كما يعود الأزواج من عملهم كل يوم.. يتخيل طوال طريقه الطعام الشهي الذي أعدته له زوجته بعد يوم عمل شاق وطويل.. يفتح باب البيت ليفاجأ بأول قنبلة موقوتة في طريقه؛ البيت مليء بالضيوف، "يبدو أن الغداء سيقتصر اليوم على الخبز والملح"، هكذا ردد في نفسه.

أصيب الزوج بحالة من الغضب بسبب الطعام الذي لم تنته منه الزوجة أو على الأرجح لم تبدأ في عمله بعد.

قابلته الزوجة بابتسامة صفراء وهي تقول: الحمد لله أنك جئت الآن يا زوجي الحبيب، أين هي؟! يتعجب الزوج من سؤالها قائلاً: أين ماذا؟!!

قالت: المشروبات الغازية التي طلبتها منك!! يا الله.. تلك هي القنبلة الثانية؛ لقد نسي الزوج إحضارها، وها هم الضيوف جالسون وليس في البيت ما يقدم لهم.. غضبت الزوجة هي الأخرى من عدم اكتراث زوجها وأدارت وجهها لتدخل إلى الضيوف مرة أخرى.
مر اليوم سريعا وهاهي الآن الساعة تدق العاشرة مساء.. الزوجان يستعدان كلاهما للدخول للنوم بعد هذا اليوم المشحون بالطبع بعد أن أكل الزوج رغيفاً ونصف الرغيف من الخبز الذي أحضره معه مع قطعة من الجبن المملح وبعد أن قامت الزوجة بتقديم بعض من أكواب الشاي للضيوف مع بعض الفطائر التي كانت قد أعدتها منذ ثلاثة أيام!!
دخل الزوج ليأخذ مكانه على السرير ثم أتت الزوجة بعده لتأخذ مكانها، ثم بدأ النقاش حول ما حدث في هذا اليوم، وأخذ كل منهما يعتب على صاحبه تقصيره في حقه وكيف أن المرأة قد خذلت زوجها بعد يوم تعب طويل كان ينتظر فيه لقمة تسد جوعه، وكيف أن الرجل قد خذل امرأته عندما عاد إلى البيت دون إحضار ما كانت تريد؛ مما تسبب في إحراجها بين ضيفاتها.
هنا أقول للزوجين:

نقطة نظام..

لا تدخلا غرفة النوم..
بل قوما واخرجا منها الآن.

غرفة النوم " الغرفة المقدسة":

يخطئ الزوجان خطأ فادحا عندما يبدأ كل منهما في بث شكواه من الآخر وتقديم عريضة العتاب في غرفة النوم، فإن هذه الغرفة ينبغي ألا تكون إلا مكانا يبث فيه كل من الزوجين إلى الآخر حبه وشوقه وعاطفته الجياشة التي يشعر بها تجاه صاحبه، بل ينبغي أن تكون لهذه الغرفة خصوصية عن بقية الغرف؛ فلا مناقشة فيها لمشاكل الزوج والزوجة ولا مشاكل الأطفال مع بعضهم بعضاً ولا مشاكلهم مع مدرسيهم، ولا مشاكلهم مع الأم، وإنما يخصص لذلك مكان آخر، وليكن غرفة الجلوس مثلاً أو غرفة الاستقبال أو أي مكان آخر غير غرفة النوم.
ألا ترى معي أنك لو امتلكت بعض الأموال وبعض الأشياء الثمينة والمجوهرات الرائعة الجمال، ألا تتفق معي في أنك تخصص لها خزانة خاصة محكمة الغلق، ليس لها إلا مفتاح واحد معك كي لا تتسرب إليها الأيدي بالعبث والإفساد!! هل من الممكن أن تكون هذه الخزانة مكاناً للقاذورات والأشياء التافهة التي ليس لها مكان إلا صندوق المهملات؟!

كذلك غرفة نومك أيها الزوج.. كذلك غرفة نومك أيتها الزوجة.. فلتحيطوها بهذا النوع من التقديس فلتجعلوها مكاناً ليتبادل فيه الحبيب الحب مع حبيبه، ولتتلاقى فيه القلوب فرحة مسرورة مغتبطة بتلك المشاعر الفياضة قبل أن تتلاقى فيه الأبدان.
اجعلوا غرفة النوم مكاناً لتبادل كلمات الحب والتقدير والإعظام والإجلال من الزوجة لزوجها ولتبادل الزهور والرياحين والهدايا وبث الأشواق والعواطف الجياشة من الزوج لزوجته.

اجعلوا غرفة النوم مكانا للاحتفالات الخاصة بين الزوج وزوجته.. فلتقيموا حفلاً لعيد الفطر في غرفة النوم.. ولتقيموا حفلاً ثانياً لعيد الأضحى أيضاً في غرفة النوم..

ولتقيموا ثالثا ورابعا وخامساً... الخ، كلها في غرفة النوم.

إذا كانت اللغة المسيطرة في هذه الغرفة هي لغة حكاية المشاكل وتبادل العتاب وبث الأحزان واقتراح الحلول للمشاكل التي تواجه التعثر في الحياة الزوجية أو إذا كانت مكانا لطلبات المرأة التي قد تثقل عاتق زوجها أو للتباحث حول الأموال الطائلة التي يحتاج إليها الأبناء في دراستهم أو إيجار المنزل أو فاتورة الكهرباء أو الغاز أو المياه أو الثلاجة التي تحتاج إلى تصليح أو الموقد الذي يحتاج إلى تغييره بآخر جديد أو بلاعة المياه التي انسدت أو ماسورة الصرف التي "طفحت" فأغرقت الدار.. إلى غير ذلك من المشاكل التي لا تنتهي، فإننا بذلك نحول هذا المكان الجميل الذي يأنس فيه الحبيب إلى حبيبه إلى مصلحة حكومية باردة لا مشاعر فيها ولا أحاسيس.

أما إذا كانت اللغة المسيطرة على هذا المكان هي لغة العواطف.. لغة المشاعر.. لغة العيون.. لغة القلوب التي تتلاقى على محبة الله تعالى وعلى المحبة في الله وعلى المحبة لله جل في علاه، فلا شك أن هذا المكان سيكون أشبه ما يكون بواحة غنّاء، وروضة فيحاء، وحديقة تحتوي من الخضرة والبهاء ما ترتقي إليه الأنفس وتشتهيه الأعين.

اذا كان مطلوباً من الزوجين كليهما أن يحسنا اختيار وقت النقاش، فعليهما تجنب وقت الغضب ووقت الراحة ووقت الجوع وغير ذلك، عليهما وكذلك أن يحسنا اختيار مكان بث الهموم والأحزان والمشاكل، وليبتعدا تماما عن غرفة النوم.

والآن أيها الزوجان الحبيبان..
فلتتشابك الأيدي..
ولتتعانق القلوب..
وليقبّل كل منكما رأس صاحبه..


والآن أيها الزوجان- والآن فقط- أقول لكما: ادخلا غرفة النوم.



منقووول







اقراص النوم تزيد من مخاطر الوفاة
ختان الاناث
العدس وصفة مجربة لحماية القلب
قصة محزنة عن بنت في ليلة دخلتها......
نصائح للامهات الجدد وخصوصا المرضعات
سر حمام البخار بالاعشاب
هل تهمك سمعتك داخل النت وبصراحة؟؟
ملف عن السمك........بأكثر من طريقة
اختبار اليوم.....ماهو عمر قلبك الحقيقي
تعلمي كيف تجنبين جنينك الإصابة بداء القطط
الرجل يشعر بالقلق امام الزوجة الذكية؟!
تبييض الأظافر رهن عليك
السائل المنوي,,,صدقوا او لاتصدقوا
أيهما ابشع خيانة الرجل ام خيانة المرأة؟؟؟
لكي تكوني((انثى طاغية)) ومن يأتي بعدك((مجرد حريم))


 
قديم 11-27-2011, 07:33 PM   #4

زهرة بابلية


رد: ***ايها الزوجان انتبها,,لاتدخلا غرفة النوم****


***ايها الزوجان انتبها,,لاتدخلا غرفة النوم****

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روجينا1988 مشاهدة المشاركة
مزبوط تماما،
•°•°جــــــــزاااكــ اللـــہ خيــــر•°•°
وجزاكي خير ياقمرياروجينا

نصايح روعة لغرفة النوم........
الجمعــــه و آدابها
اكتشفي بنفسك اذا كان لديكي علامة من علامات الجمال؟؟
عجائب الرجل والمرأة
مواقف نسائية غريبة.....الحمدلله عى نعمة الاسلام
الامراض التى تصيب الاظافر
النقنقة مفيدة لزيادة الوزن.....
إماراتي ينشئ عيادة سيّارة للحجامة
تقيبل الزوجة..ماهي الاماكن الممنوعة وماهي الاماكن المتاحة
عدم مشاهدة عملية حقن الابرة يخفف من الشعور بألم
فتاوي مهمة في الجماع واللهو بين الزوجين
امور تزعج المرأة عن الجماع,,
تناول الكافين بكثرة يقل فرص نجاح الحمل بتقنية الاخصاب خارج الجسم طفل الانابيب
,,,طرق الاعتذار بين الازوج,,
وضعيات الولادة تساعدة للمرأة الحامل في التخفيف عن ألام الولادة ،


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0