ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية لماذا يكذب الرجل؟ يوجد هنا لماذا يكذب الرجل؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-21-2011, 11:14 PM   #1

سالي كرموشة

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177793
تاريخ التسجيـل: Dec 2011
مجموع المشاركات: 505 

17814160981555945845 لماذا يكذب الرجل؟


لماذا يكذب الرجل؟

لماذا يلجأ الرجل إلي الكذب؟ ولماذا يكذب خصيصاً علي زوجته وما هي الدوافع التي تجعله يلجأ لذلك, وماذا لو اكتشفت الزوجة أن زوجها يكذب ؟ برنامج " زينة " الذي تقدمه القناة الثانية بالتليفزيون المصري ناقش الأمر مع د. يحيى الأحمدي – استشاري علم النفس والعلاقات الزوجية .

تحدث د. الأحمدي عن الكذب كسلوك اجتماعي, فأوضح انه فعل إسقاطي يلجأ إليه بعض الناس كنوع من كمال الذات أو قد تكون حالة مرضية ,مشيراً في حديثه إلى أن كل المحاولات التي تحدث في الزواج هي مجرد تقريب لوجهات النظر بين الطرفين, وكلما استخدم أي طرف الكذب فهو لإخفاء نواقص شخصية, إلى جانب أن الكذاب يحاول أثبات فكرة من خلال هذا السلوك .

أسباب الكذب

كما أبدى د. الأحمدي اعتراضه على مصطلح الزوج الكذاب موضحاً أن لكل شخص مناطق للكذب, والأمر لا يقتصر على الرجل فقط وعندما نواجه شخص بهذه الصفة فإنها تكون من أكثر الطرق للعناد بين الطرفين وإذا حاول اي منهما إثبات الكذب وإظهاره له, فانه يكون قد خسر الشخص نفسه .

وعن سبب كذب الأزواج أوضح د. الأحمدي أنه عندما تسأل الزوجة عن مدى حب زوجها لها وهو لا يحبها فمن الطبيعي أن يكذب عليها, وكذلك عندما يخرج مع أصحابه وهى لا تريد ذلك فيضطر لاستخدام هذا السلوك, لذلك فان الكذب الذي يستخدمه الرجل تكون لدى المناطق التي تضايق المرأة, ومن الجدير بالذكر أن المرأة أحياناً ما تطلب الكذب من زوجها عندما تريد أن تسمع منه كلمة إعجاب وهو لا يكون يحبها .


وأشار في حديثه إلى الفرق بين الصراحة والفجاجة فعندما يطلب أني أقول رأيي في زوجتي وامدحها بأنها أجمل امرأة شاهدتها في حياتي هنا الكذب سيكون لهدف سامي لتجميل أو إخفاء حقيقة, مثال ذلك : لو الزوج راتبه الشهري 1000 جنية وهو يقول عكس ذلك بالأكثر أو الأقل, وفى حالة الأكثر ليظهر أمام زوجته انه قادر على سد احتياجات المنزل, أما القليل لكي يستطيع أن يظهر بصور الرجل الشهم الذي يعتمد عليه في حالة مرور المنزل أو احد الأقارب بضائقة مالية, وكل هذا بهدف تحسين صورته أمام زوجته .

الكذب المحلل

كما أوضح د. الأحمدي أن الكذب محلل في حالة الصلح بين الزوجين ,فعندما تقول الزوجة أنها لا تحبه ولا تريد العيش معه, بينما الذي يصلح بينهم أوضح غير ذلك, فهو كذب محلل للحفاظ على الطرفين من الانفصال .

وشاركهم في الحوار اتصال هاتفي من آنسة ندى لتروى مشكلتها مع خطيبها العصبي وماذا تفعل معه فنصحها د. الأحمدي إلى ضرورة امتصاص تلك العصبية, ولكن الطريقة نفسها تختلف وقد تهدئه وتكسبه وقد يكون العكس, لذا فيجب التعامل بذكاء مع الطرف الأخر, قائلا " دعني أحبك ثم أفعل ما تشاء " موضحا أن على كل طرف غرس الحب بالعطاء, حتى عندما يحدث شئ سيمحو الحب كل الأخطاء وهو الذي سيدوم بينهم .

وتحدث د. الأحمدي عن الذي يكذب ولا يوجد دليل على كذب,ه فهو صاحب كشف نفسه موضحا أنه قد يكون من الغباء أن تحاول التعبير عن كذبك بطريقة معينه, مثال ذلك : أن تروى ما يحدث بشكل تفصيلي وقصصي .

النساء والكذب




وشاركهم اتصال آخر من آنسة ميرفت لتروي مشكلتها فهي ارتبطت بخطيبها بناء على رغبة العائلة, وعندما تطلب منه سماع كلمات للتعبير عن مشاعره يرفض ذلك, فأوضح د. الأحمدي لها أن الانسياق وراء تقاليد العائلة قد يؤدي بنتائج عكسية, لأنهم لم يختاروا بعض وإذا حدث استمرار فمن الأفضل قبول الحد الأدنى من التعامل الجيد, لان مشاعر الحب فتكون مسبقة لأوانها وقد تكون الأيام كفيلة بخلقها بينهم .

ومن الجدير بالذكر أن النساء أيضا يلجأن إلى الكذب كنوع من التباهي أو الهروب من موقف معين, فهم أكثر براعة في كشف حالات الكذب وجرأة في ممارسته, وذلك لكونهن أكثر انتباها وملاحظة لأية تغيرات داخل بيوتهن وعملهن, بل وحتى عندما يكنّ في الشارع قياساً بالرجال.

فهن قادرات على كشف كذب أزواجهن مثلا، وذلك من خلال ملاحظتهن اليومية لهم وتعتقد بأن الرجال أكثر كذباً من النساء وذلك لكونهم يقضين وقتاً طويلاً خارج البيت, والذي يكون جزءاً منه لقضاء أوقات للتسلية أو الترفيه أو غير ذلك لان الرجال غير قادرين على المكوث في كثير من الأحيان في بيوتهم، فهم يلجئون لإيجاد الأعذار لتبرير تأخرهم المستمر.

واختتمت الحلقة بأن الكاذبون دائما ما يلجئون لإظهار قدراتهم ومؤهلاتهم وشهادتهم وخاصة فئة الشباب منهم،وكلما زاد الإنسان في عمره كلما قلت لديه حالة الكذب وكان واقعياً ومتفاعلاً مع الحياة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0