ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل زيت النعناع يخفف من أمراض فصل الشتاء يوجد هنا زيت النعناع يخفف من أمراض فصل الشتاء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-02-2012, 08:33 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

زيت النعناع يخفف من أمراض فصل الشتاء


زيت النعناع يخفف من أمراض فصل الشتاء

يتميز الزيت المستخلص من نبتة النعناع الفلفلي بأن له فوائد علاجية كثيرة خاصةً فيما يتعلق بمعالجة الأمراض المميزة لفصل الشتاء.

ويعدد يوهانس غوتفريد ماير ، الباحث في جامعة مدينة فورتسبورغ الألمانية ، الخصائص العلاجية للزيت ، قائلاً :"من فوائده العلاجية أنه يزيل التقلصات التي تصيب المعدة والقولون والقنوات الصفراوية ، بالإضافة إلى صفاته الأخرى المضادة للبكتيريا وتهدئة الالتهابات وإزالة المخاط".
وأضاف ماير :"تُضاف إلى مزاياه أن له تأثير مبرد ومخفف للآلام ، وبذلك فإن زيت النعناع يتناسب تماماً مع أغراض تخفيف حدة الآلام المصاحبة لأمراض الأنفلونزا".
وتجدر الإشارة إلى أن النعناع الفلفلي ( المعروف علمياً باسم Mentha piperita ) يحتل المرتبة الأولى بفارق كبير عن جميع أنواع النعناع من حيث احتوائه على أعلى نسبة منتول في الزيت الإثيري المستخلص منه (نسبة تصل إلى 45 %).
ويستخدم الزيت في معالجة التهابات الغشاء المخاطي للأنف من خلال إضافته للشاي ، كما يدخل ضمن مكونات أقراص السعال المحلاة ومراهم الأنف ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه مضافاً إلى ماء الاستحمام.
وأوضح ماير :" ان زيت النعناع الفلفلي يستخدم في علاج آلام الصداع التي كثيراً ما تصاحب الإصابة بحالات الأنفلونزا وعدوى البرد ، حيث يتم دهنه على صدغيي ومؤخرة عنق المريض".
وأشار الخبير الألماني ماير :"على الرغم من كل هذه الفوائد العلاجية إلا أن استخدام زيت النعناع الفلفلي يقتصر على دخوله عنصراً في التركيبات الدوائية التي تحتوي على نسبة أقل من 20% من المنتول ، فنسب تركيز المنتول العالية نسبياً تزيد بالأحرى من حساسية المريض للألم".
ولا يسمح بتناول زيت النعناع الفلفلي داخل الجسم في حالة انسداد القنوات الصفراوية والتهاب الحوصلة الصفراوية والتدهور الشديد في حالة الكبد. كذلك فإنه يجدر الا يقوم الآباء بدهن هذا الزيت في منطقة الوجه لدى الرُضع والأطفال الصغار خشيةً من تعرضهم لضيق التنفس.
الجديرٌ بالذكر ان النعناع الفلفلي كنبات علاجي يعتبر حديثاً نسبياً ، حيث تم استخدامه أول مرة في المجال الطبي العلاجي في عام 1696.

مواضيع ذات صلة
ظلال عيون باللونين الذهبى والزيتونى
زيت اللوز للقضاء على النمش
الأفوكادو وزيت الزيتون لشعرصحي ولامع..!
كيف استخلص زيتا عطريا لاستعماله اثناء المساج
الصحة من لون الأظافر
تعرف على صحتك من خلال لون بولك
فوائد النعناع
فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم
تعرفي على فوائد النعناع الطبية
عصير الليمون بالنعناع
فوائد النعناع
فوائد لن تتوقعها لعصير الليمون بالنعناع



 
قديم 01-02-2012, 11:17 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: زيت النعناع يخفف من أمراض فصل الشتاء


زيت النعناع يخفف من أمراض فصل الشتاء

شكرلك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0