ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم للتخلص من رائحة الفم الكريهه يوجد هنا للتخلص من رائحة الفم الكريهه وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-16-2012, 07:01 PM   #1

زهرة الربيع 2012

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180864
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 90 

19751925771893157491 للتخلص من رائحة الفم الكريهه


للتخلص من رائحة الفم الكريهه

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهه

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهه

--------------------------------------------------------------------------------


تنتج رائحة الفم الكريهة عن عدم اتباع إرشادات نظافة الفم و الأسنان أو قد تكون نتيجة للإصابة بأمراض أو بمشاكل صحية خارج الفم. تساهم ممارسة بعض العادات غير الصحية (كالتدخين) أو تناول بعض أنواع الأطعمة (كالثوم و البصل أو منتجات الحليب) في تفاقم مشكلة الرائحة الكريهة. من الجدير بالذكر أن مشكلة رائحة الفم الكريهة تعد مشكلة يسيرة و سهلة العلاج بذلك بفهم أسباب المشكلة أولا و من ثم اتباع الخطوات المطلوبة لحلها.


كيف تؤثر الأطعمة التي تتناولها سلبا على رائحة فمك؟
تبقى بعض جزيئات الطعام عالقة بين شعيرات اللسان و بين الأسنان بعد الأكل لفترات ليست بقليلة، و لن تزول نهائيا إلا بعد إذابة اللعاب لها. و طالما ظلت جزيئات الأطعمة ذات الرائحة الكريهة (كالثوم و البصل) عالقة فان رائحة النفس ستظل موجودة. لذا فان تفريش اللسان بالدرجة الأولى و تفريش الأسنان و استخدام الخيط بعد تناول الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة يساعد على التقليل منها. لكنه لن يزيلها تماما و ذلك لأنه مهما كان التنظيف دقيقا فانه لن يقوم بإزالة كل بقايا الأطعمة العالقة، لن يحدث ذلك الى أن يقوم اللعاب بعد مضي بعض من الوقت بإذابتها نهائيا.


لماذا تسبب بعض العادات السيئة رائحة النفس الكريهة؟

· يؤدي عدم تفريش الأسنان و اللسان يوميا و عدم استخدام خيط الأسنان الى بقاء جزيئات الطعام في الفم. وجود جزيئات الطعام هذه يوفر بيئة مناسبة لنمو و تكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة. عملية ازالة البكتيريا الموجودة على اللسان تعد أول و أهم خطوة لحل مشكلة الرائحة الكريهة.

· إذا كنت ممن يستخدمون طقم الأسنان دون الاهتمام بتنظيفها جيدا، فإن البكتيريا المسببة للرائحة ستجدك فريسة سهلة لها.

· يعد التدخين أو تناول منتجات التبغ المختلفة أيضا من مسببات رائحة النفس الكريهة واصفرار الأسنان، كما أنه يضعف قدرتك على تذوق الطعام ويُهيج أنسجة اللثة.


ما علاقة اللسان برائحة الفم الكريهة؟


يحتوي سطج اللسان على العديد من التشققات. يعاني الأشخاص من مشكلة رائحة النفس الكريهة اذا كانت هذه التشققات عميقة. اذ تدخل كميات قليلة من الطعام في هذه التشققات العميقة و لا يستطيع اللعاب وحده شطف و تنظيف بقايا الطعام. تقوم البكتيريا الموجودة في الفم من تحليل هذه البقايا مصدرة مادة الكبريت ذات الرائحة الكريهة. يؤدي تفريش اللسان بالفرشاة أو باستخدام أداة تنظيف اللسان الى ازالة بقايا الطعام و الخلايا البكتيرية المتراكمة على سطح اللسان و بالتالي يؤدي الى تجنب رائحة الفم الكريهة.


ما الأمراض التي تقترن برائحة الفم الكريهة؟
تعتبر رائحة و مذاق الفم الكريهين من مؤشرات الإصابة بأمراض اللثة. تنجم هذه الأمراض عن عدم اتباع إرشادات نظافة الأسنان و تراكم البلاك على الأسنان. تهيج اللثة عندما تفرز بكتيريا البلاك بقاياها و تعتبر هذه البقايا سموم تسبب أمراض اللثة و الرائحة الكريهة.

يمكن أن تنتج رائحة الفم الكريهة عن:

· تسوس الأسنان

· طقم أسنان غير الثابت

· الالتهابات الفطرية داخل الفم

· جفاف الفم (حالة مرضية ناتجة عن قلة إفرازات اللعاب داخل الفم): يعد اللعاب ضروريا لتنظيف و تطهير الفم وذلك بإزالة بقايا البكتيريا الموجودة في الفم. في حالة عدم إزالة هذه البقايا من الفم فإنها تتعفن مسببة رائحة الفم الكريهة. من أسباب الإصابة بجفاف الفم:
- تعاطي بعض أنواع الأدوية
- الإصابة ببعض الالتهابات الفيروسية
- مشكلات تواجه الغدد المفرزة للعاب
- التنفس المستمر عبر الفم

· قد يؤدي التعرض لبعض الوعكات الصحية أو الإصابة بأمراض معينة خارج الفم إلى رائحة الفم الكريهة مثل:
- التهابات الجهاز التنفسي
- التهابات الجيوب الأنفية المزمنة
- مرض السكري
- مشكلات الكبد أو الكلى

من الذي يعالج رائحة النفس الكريهة؟
يعتبر طبيب الأسنان هو المرجع الأول لمعالجة رائحة النفس الكريهة. إذا أقر طبيب أسنانك بأنك لا تعاني من أية مشلكة داخل الفم، ففي هذه الحالة يعود الحُكم لطبيب عائلتك أو أخصائي معين يقوم بتحديد مصدر الرائحة ومن ثم تعيين خطة العلاج المناسبة.


ماهي المنتجات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة؟
يمكنك شراء العديد من منتجات غسول الفم الموجودة في الصيدليات والتي قد تساهم في إخفاء الرائحة بشكل مؤقت. تجدر الإشارة هنا بأن هذه المنتجات لا تحل المشكلة جذريا. لحل المشكلة يمكن لطبيب أسنانك أن يصف لك أية من مطهرات الفم التي تعمل على قتل الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة. عليك باستشارة طبيب أسنانك لاختيار المنتج الأفضل لك.


كيف يمكنني تجنب الإصابة برائحة الفم الكريهة؟
يمكنك تجنب الإصابة برائحة الفم الكريهة عن طريق:

· اتباع إرشادات صحة الفم والأسنان: عليك تفريش أسنانك مرتين كل يوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لإزالة بقايا الطعام والبلاك

· فرش أسنانك بعد كل وجبة طعام تتناولها: (عليك الاحتفاظ بفرشاة أسنان إضافية في مقر عملك أو المدرسة لتفريش أسنانك بعد وجبة الغداء).
لا تنسى تفريش§ لسانك أيضا : فاللسان هو أكبر مخزن للبكتيريا في الفم.
استبدل فرشاة أسنانك:§ بأخرى جديدة كل شهرين أو ثلاثة.
استخدم خيط الأسنان: مرة كل يوم. يساعدك§ الخيط على الوصول إلى البكتيريا المتمركزة في الأماكن التي تعجز فرشاة الأسنان العادية عن الوصول إليها لضمان إزالة بقايا الطعام الدقيقة والبلاك من بين أسنانك.
إذا كنت من مستخدمي طقم الأسنان: فعليك إزالته قبل النوم وتنظيفه جيدا§ قبل استخدامه عندما تستيقظ من نومك.
قم بمراجعة طبيب أسنانك بانتظام: على§ الأقل مرتين في السنة- لأنه سيقوم بفحص صحة فمك وأسنانك بدقة وسيكون قادر على كشف ومن ثم معالجة أي أمراض محيطة بأسنانك أو لثتك، أيضا معالجتك إذا كنت تعاني من مشكلة جفاف الفم، أو أية مشاكل أخرى قد تسبب رائحة الفم الكريهة (انظر مسببات رائحة الفم الكريهة)
توقف عن التدخين: أو عن تناول منتجات التبغ المختلفة. اسأل طبيب§ أسنانك عن بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على الإقلاع عن هذه العادة المضرة.
اشرب الماء و بكثرة: لأن ذلك يساهم بدرجة كبيرة في ترطيب فمك وحلقك§ باستمرار و إلى زيادة كمية اللعاب في الفم.
قم بتناول منتجات اللبان : يفضل§ الأنواع الخالية من السكر.
يجب عليك استثارة (زيادة) إنتاج اللعاب: داخل فمك§ والذي يعلب دورا هاما في إزالة وجرف البكتيريا وبقايا الأطعمة الدقيقة. طبعا لاغني عن استخدام المسواك.. فقد كان الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم يستخدم السواك في نظافة اللسان حتي انه كان يقول أع أع ، حيث أنه كان يدخله داخل الحلق لنظافة اللسان أو أخر اللسان

ريهه

مواضيع ذات صلة
كيف تبقين رائحة جسمك عطره..
الأسبوع الخليجي الموحد الرابع لتعزيز صحة الفم والأسنان.
إجعلي منزلك يعبق برائحة جميلة..!
التدخين..عادة سيئة تضر بصحتك وجمالك.
تخلصى من رائحة الفم الكريهة
تخلصى من رائحة الفم الكريهة
وصفات طبيعية رهيبة لتبييض الأسنان وازالة رائحة الفم الكريهة
كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة طبيعيا
نصائح لتقى نفسك من رائحة الفم الغير مستحبة
علاجات بسيطة تعفي قدميك من رائحة العرق الكريهة
إصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة أكثر مشاكل الأسنان إنتشارا
لرائحة فم منعشة و التخلص من الرائحة الكريهة



 
قديم 01-19-2012, 08:48 AM   #2

حلاتيـ


رد: للتخلص من رائحة الفم الكريهه


للتخلص من رائحة الفم الكريهه

مشكورة

 
قديم 01-19-2012, 09:53 AM   #3

اسماء الفقى 125


رد: للتخلص من رائحة الفم الكريهه


للتخلص من رائحة الفم الكريهه

رائع

 
قديم 01-19-2012, 11:41 AM   #4

طلةقمر


رد: للتخلص من رائحة الفم الكريهه


للتخلص من رائحة الفم الكريهه

مشكوووووووووووووووووورة

 
قديم 01-20-2012, 02:45 AM   #5

جنى منتدى ازياء


رد: للتخلص من رائحة الفم الكريهه


للتخلص من رائحة الفم الكريهه

مشكورة موضوعك مهم جدا بالنسبة لى واحب اضيف ان فى بعض الاحيان يكون سبب رائحة الفم الكريهه هو تعب في المعدة من سوء هضم او غير ذلك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0