ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة يوجد هنا العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 03-31-2012, 04:09 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة


العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة

وجدت مجموعة من الدراسات البحثية أنه لا يتعين على السيدات الحوامل اللواتي يصبن بالسرطان أن يجهضن حملهن أو يؤجلن علاجهن أو يلدن قبل الأوان المحدد لهن، وذلك بعدما اتضح أن العلاج الكيميائي لا يتسبب في إلحاق أي أضرار بالأطفال.
وكان يعتقد أن هناك المئات من السيدات اللواتي يتضح إصابتهن كل عام بالسرطان، أثناء حملهن، وكان يتعين عليهن اتخاذ قرارات مؤلمة بشأن الطريقة المثلي التي يمكن أن يواجهن من خلالها تلك المعضلة. ورغم صعوبة الخيارات كافة، إلا أن مجموعة دراسات حديثة قدمت تطمينات لمثل هؤلاء السيدات، بعدما تبين أن العلاج الكيميائي بعد مرور أول ثلاثة أشهر من الحمل لا يؤذي الطفل الذي لم يولد بعد.
وقال الباحثون في هذا الإطار إن حالة من بين كل 2000 حالة حمل تصاب بالسرطان، وأن هذا المعدل يتزايد بنسبة قدرها 2,5 % كل عام مع إنجاب السيدات خلال مرحلة متأخرة من أعمارهن وبالتالي تتزايد حالات الإصابة بالسرطان.
وفي تعقيب لهم على تلك النتيجة، قال الباحثون فيليب موريس وكاترين أوزان وسيرجي أوزان من قسم جراحة أمراض النساء في معهد غوستافي روسي بفرنسا، وفقاً لما نقلته عنهم وسائل إعلام :" مازال يرتبط علاج الأورام الخبيثة خلال فترة الحمل بأخطاء غير مقبولة؛ مثل الإنهاء غير المبرر للحمل أو اختيار إستراتيجية غير كافية لعلاج ورم ما مع احتمالية تعريض فرص البقاء على قيد الحياة للخطر".
وقال الدكتور فريدريك أمانت من معهد لوفين لبحوث السرطان في بلجيكا، وهو الباحث الرئيسي بدراستين من تلك الدراسات، قوله " ما زال الوضع مثيراً للتحدي لأن السرطان في مراحله المتقدمة قد يكون في بعض الحالات مميتاً بالنسبة للأم والجنين. لكن الأمر الأكثر أهمية هو أن النتائج التي توصلنا إليها مؤخراً تُسَهَّل علاج السرطان وتقدم أمل للأم والطفل في معظم الحالات".
ونوهت دراسة من الدراسات إلى ضرورة إجراء متابعة على المدى الزمني الطويل للأطفال، لتحديد ما إن كانت هناك أية مشاكل متعلقة بالخصوبة أو أن هناك زيادة في خطر الإصابة بالسرطان نتيجة عقاقير العلاج الكيميائي التي تتلف الحمض النووي.

مواضيع ذات صلة
من الطبيعة ... تخلصي من مشاكل شعرك نهائياً
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
"المنظفات المنزلية" سموم في منازلنا..
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
قبعة تقي مرضى السرطان من تساقط الشعر نتيجة تأثير العلاج الكيميائي
الأطفال الناجون من السرطان يواجهون مشاكل في القلب
الحمل المهاجر الأسباب والعلاجات
العلاج بالكلوميد لحث المبايض على التبويض
الطرق العلاجية الأمثل من نوبات الخوف أثناء الحمل
العلاج المعرفي السلوكي
العلاج النفسى الذاتى
ما السبب وراء حدوث الإجهاض وكيفية العلاج؟



 
قديم 04-01-2012, 12:13 PM   #2

زهرة بابلية


رد: العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة


العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة

يسلموووووووو

 
قديم 04-01-2012, 03:14 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة


العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة

شكرلكم

 
قديم 06-06-2012, 04:37 PM   #4

"حـــ صادق ــــب"


رد: العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة


العلاج الكيميائي لا يسبب مشاكل للأجنة

يعطيكي العافيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0