ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان يوجد هنا 10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-02-2012, 08:31 PM   #1

دنيا سعاد

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 185073
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 414 

10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان


10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان

عشرة أنواع أطعمة لصحّة جيّدة:

1- البروكولي: يحتوي على مضادات للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف. ومن فوائده المهمّة أنه يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء ويحمي الجهاز المناعي، يُحسِّن الجِلد والمزاج ويمنع الإصابة بإعتام عدسة العين، يُحسِّن عمل القلب والأوعية الدّموية ويقوّي العظام. وللباحثات عن الرّشاقة نقول: إنّ البروكولي قليل السُّعرات الحراريّة.

2- الكيوي: يحتوي على ضِعفَي كميّة فيتامين c الموجودة في البرتقال، ونسبة أكبر من البوتاسيوم الموجود في الموز. كما يحتوي على مضادات الأكسدة. أمّا مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الأخضر فهي فعّالة في مقاومة السّرطان. والكيوي أيضاً يقوّي القلب ويحمي الأوعية الدّموية ويساعد الجسم على امتصاص الطّاقة من الغذاء.

3- الموز: من ميّزات الموز أنه يُطلق الطّاقة النّاتجة عن سكّر الفاكهة ببطء، ممّا يجعلها تدوم في الجسم مدّة أطول. ويحتوي الموز أيضاً على حمض أميني مهمّ. كما يحتوي على كميّة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والتخلُّص من آلام العضلات.

4- الأسماك: سمك الماكريلا أفضل الأنواع على الإطلاق، فهو يحتوي على كميّة أكبر من أوميغا 3 (حمض دهني ضروري للجسم) ذو القيمة الغذائيّة العالية. هذا الحمض فعّال جدّاً في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذّاكرة وأداء المُخّ، ويحمي الجسم من أمراض القلب والشّرايين.

5- الثّوم: يُعتَبر الثّوم المضاد الحيوي الطّبيعي. فهو السّلاح الذي يعمل على تقوية جهاز الجسم المناعي ضدّ أيّ التهاب قد يصيب أيّ عضو في الجسم، ويعمل أيضاً كمضاد للسُّموم قبل أن تنتشر في الجسم.كما يعمل الثّوم على تحسين حركة الدم وتنشيط الدّورة الدّموية، بالإضافة إلى أنه يمنع تجلُّط الدم في الشّرايين ويعمل على تقليل الكوليسترول الضّار.

6- الطماطم (البندورة): لها قيمة غذائيّة عالية. ويُفضَّل أكلها نيّئة حيث أن الطّبخ يقلِّل من قيمتها الغذائيّة بعض الشّيء. وقد أثبتت الأبحاث في كليّة الطبّ بجامعة هارفارد أن الرِّجال الذين يأكلون ما يعادل عشر حبّات من الطماطم أسبوعيّاً، ستقلّ نسبة إصابتهم بسرطان البروستات بمقدار 35%.

7- الشاي الأخضر: الشّاي الأخضر له فوائد عديدة، أهمها تقليل نسبة الكوليسترول الضّار في الجسم، ويوقف خطورة التّعرُّض للجلطة عند الرِّجال ويمنع ارتفاع ضغط الدم، يعمل على تأخير بوادر الشّيخوخة ويجدِّد البشرة ويُنعش الجسم، كما يقلِّل من احتمالات الإصابة بالسّرطانات، كما يمنع تسوُّس الأسنان ويقضي على البكتيريا التي تسبِّب أمراض اللثّة، يحفِّز الجسم على استخدام الدّهون في إنتاج الطّاقة بدلاً من الكربوهيدرات ممّا يساعد على إنقاص الوزن.

8- اللّوز: يُعتبَر أفضل مصدر غير حيواني للبروتين. وهو عامل بناء قويّ للعظام لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن اللازمة لبناء العظام (الكالسيوم والماغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور)، ليُصبح التّرسانة الغذائيّة المسلَّحة في مواجهة السّرطان وأمراض القلب.

9- زيت الزيتون: يُعتبَر الأكثر أمْناً للصحّة والقلب لكَونه من الدّهون غير المشبَعة. وينصح الأخصّائيّون بإضافة زيت الزّيتون إلى الوجبات اليوميّة، بينما أظهرت الدّراسات أنه يقلِّل من خطورة أمراض القلب ويحمي الشّرايين من الانسداد، كما أنه مفيد لمَرَض السُّكر ومُحارِب لسرطان القولون ومفيد أيضاً لمرض الرّبو.

10- العسل: يُستخدم كمضاد للالتهابات ومقاوِم للفيروسات، وأفضل من أيّ دواء طبّي لمقاومة نزلات البَرْد. ويتكوّن العسل في معظمه من الكربوهيدرات ولهذا قدرته فائقة في إمداد الجسم بالطاقة، وقد كان يستخدمه قُدامى الإغريق والرّومان لزيادة قوّتهم وقدرتهم على الاحتمال.
منقول.

مواضيع ذات صلة
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
العيون نوافذ الروح ..كيف نحافظ عليها قوية و جذابة
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
مزيد من الاناقة بإرتداءالوشاح
قالت كلام وانا ماقلته حسبي الله عليها وش اسوي؟
خلطات و وصفات بإستخدام الثوم و الليمون لصحة الجسم و جماله
ماهي فوائد الكزبرة للصحة والجسم
عادة يومية تزيل.... أمراض القلب تعرف عليها
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب
الصحة السبانخ لمرضى السكر والقلب 00
مخاطر أمراض القلب تنخفض عند النباتين بنسبة 32
اطعمة ترفع نسبة الذكاء عند الاطفال



 
قديم 05-04-2012, 03:26 PM   #2

/اميمة/


رد: 10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان


10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان

اممممممممممممممممم الله يعطيك العافية

 
قديم 05-04-2012, 03:26 PM   #3

/اميمة/


رد: 10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان


10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان

يشرفني اني انا لي رديت الاولى

 
قديم 05-04-2012, 03:30 PM   #4

jooj00oo


رد: 10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان


10 انواع اطعمة لصحة جيدة......اطلعي عليها الان

يسلمو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:31 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0