ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disord يوجد هنا اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disord المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-26-2009, 03:26 PM   #1

نور القلب

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 37333
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 5,549 

فراشتين متحركات اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disord


اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disord

اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disorder


يتميز اضطراب الإفراط في تناول الطعام باستهلاك كميات كبيرة من الطعام , مع شعور بفقدان التحكم أو السيطرة bingeing, ولا يلي ذلك محاولات لتخليص الجسم من الطعام المستهلك الزائد. و الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يأكلون كميات كبيرة و بسرعة , ويشعرون بالضيق والحزن نحو تصرفهم. وهو أكثر شيوعا عند الأشخاص البدينين.


و يعتمد الأطباء في تشخيصهم على وصف المرضى لسلوكهم , و حوالي 3.5% من النساء يعانون من هذا الاضطراب بينما يعانى منه 2% من الرجال , وهذا الاضطراب يصبح أكثر شيوعا مع زيادة وزن الجسم , وفي بعض برامج إنقاص الوزن تصل نسبة المصابين باضطراب الإفراط في تناول الطعام إلى 30% من الأشخاص البدينين .

و معظم الأشخاص المصابين باضطراب الإفراط في تناول الطعام يكونون بدينين , وهذا يضيف إلى استهلاكهم سعرات حرارية زائدة , بينما المصابين بالنهام العصبي bulimia nervosa يكون وزنهم طبيعي أو حول الطبيعي , أما المصابين بفقدان الشهية العصبي anorexia nervosa فتكون أجسامهم نحيلة. و أيضا الأشخاص المصابين باضطراب الإفراط في تناول الطعام , يكونون أكبر سنا من الذين يعانون من النهام العصبي , أو المصابين بفقدان الشهية العصبي , كما أن نصفهم تقريبا يكون من الرجال .


أعراض اضطراب الإفراط في تناول الطعام

الأشخاص المصابون باضطراب الإفراط في تناول الطعام يأكلون بسرعة أكثر بكثير من الأشخاص الطبيعيين .

وهم يأكلون حتى وصولهم إلى الشعور بعدم الارتياح نتيجة الامتلاء .

وهم أيضا يأكلون كميات كبيرة من الطعام دون الشعور بالجوع .

وهم يأكلون بمفردهم لأنهم يشعرون بالارتباك .

وهم يشعرون بالقرف , و الاكتئاب , و الذنب بعد الأكل الزائد .

المرضى بهذا الاضطراب يكونون حزانى , لشعورهم بما يسببه لهم هذا الاضطراب من سلوك وتصرفات , و خاصة الذين يحاولون إنقاص وزنهم .

بين الأشخاص السمان حوالي 50% يعانون من اكتئاب من الذين لديهم هذا الاضطراب , بينما يكون أقل من 5% يعانون من اكتئاب بين السمان الذين لا يعانون من هذا الاضطراب .

تشخيص اضطراب الإفراط في تناول الطعام
يتأكد الأطباء من التشخيص عندما يشكو المريض من أنه يأكل بنهم و بإفراط , في يومين من كل أسبوع على الأقل لمدة 6 شهور, مع شعور بعدم القدرة على السيطرة على الأكل .


علاج اضطراب الإفراط في تناول الطعام

معظم الأشخاص يتم علاجهم ضمن العلاج التقليدي السلوكي لتخفيض الوزن , و بالرغم من أن هذه البرامج تعطى اهتمام قليل للإفراط في تناول الطعام , فإن الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يتقبلون ذلك , حيث أن قلقهم يكون مرتبط بأوزانهم أكثر من ارتباطه بأكلهم بنهم , و البرامج التقليدية لتخفيض الوزن ليست مؤثرة فقط في إنقاص الوزن , ولكن تساعد أيضا في التحكم بالإفراط في تناول الطعام .

العلاج الإدراكي السلوكي من الممكن أن يساعد في السيطرة على الإفراط في تناول الطعام , ولكن يكون له تأثير بسيط على إنقاص الوزن.

سيبوترامين Sibutramine دواء يساعد المرضى على خفض الوزن , و يخفض عدد مرات الأكل بنهم بعض الشيء .

مثبطات إعادة امتصاص السيروتونن المختصة Selective serotonin reuptake inhibitors , وهي نوع من مضادات الاكتئاب مثل الفلوكساتين fluoxetine يمكن أن يساعد في تقليل الوزن , و التحكم في الأكل بنهم , ولكن إيقافه يؤدى إلى العودة للإفراط في تناول الطعام

الصور المصغرة للصور المرفقة

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Eating-Disorders1.jpg‏
المشاهدات:	516
الحجـــم:	32.8 كيلوبايت
الرقم:	22018   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Binge-ED.gif‏
المشاهدات:	9204
الحجـــم:	15.8 كيلوبايت
الرقم:	22020  

الصور المرفقة

 

 
قديم 01-28-2009, 08:54 PM   #2

سندوســهــ


رد: اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Di


اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disord



تسلمين ياا عوووووووووومري

 
قديم 01-28-2009, 08:59 PM   #3

مارينا حسباني


رد: اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Di


اضطراب الإفراط في تناول الطعام Binge Eating Disord

رشروش

يسلمو كلك زووووووووء يا قمر

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0