ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية يوجد هنا أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-18-2012, 05:44 PM   #1

مهى بوزارت

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 192623
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 1,130 

فراشتين متحركات أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية


أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية

في بعض البيوت يخيّم الصمت المطبق ويسود السكون الموحش، فلا تأنس الزوجة فيها بحديث زوجها ولا هو يأنس بحديثها، ولا يُسمِع أحدهما من الآخر كلمة حب أو عطف أو حنان هناك من الأزواج من يكثر لوم زوجته وانتقادها في كل صغيرة وكبيرة، فتراه ينتقد الطعام الذي تعدّه الزوجة ويعاقبها إذا بكى أولاده الصغار، أو كثر عبثهم، وتراه يبالغ في تأنيبها إذا نسيت أو قصّرت في أي شأن من شؤونه. وكما أن هناك من الأزواج من يكثر انتقاد الزوجة ولومها إنْ هي أخطأت أي خطأ فكذلك تجد من هؤلاء من لا يشكر زوجته إذا هي أحسنت ولا يشجعها إذا قامت بالعمل كما ينبغي.. فقد تقوم الزوجة بإعداد الطعام الذي يَلذّ للزوج، وقد ترفع رأسه إذا قدِم عنده ضيوف، وقد تقوم برعاية الأولاد خير قيام، وقد تظهر أمامه بأبهى حلة وأجمل منظر، وقد، وقد، وقد ومع ذلك لا تكاد تظفر منه بكلمة شكر أو ابتسامة رضا أو نظرة عطف وحنان، فضلاً على الهدية والإكرام.

وأقبح ما في ذلك أن يعنّفها في ما لا قدرة لها عليه، كأن يلومها إذا كانت لا تنجب أو لا تنجب إلا بنين وحسب أو بنات وحسب. ويلومها إذا أنجبت ولداً مصاباً ببعض العيوب الخلقية، فيجمع بذلك بين ألمها في نفسها وبين إساءته البالغة بقوارصه التي تقض مضجعها وتؤرق جفنها. فالزوج العاقل الكريم لا يعاتب زوجته عند أدنى هفوة ولا يؤاخذها بأول زلة، بل يلتمس لها المعاذير ويحملها على أحسن المحامل.

ولا ريب أن ذلك ضرب من ضروب الغلظة ونوع من أنواع اللؤم والبخل. وقد يلتمس الزوج لنفسه العذر بأنه يخشى من تعالي الزوجة وغرورها إذا هو شكرها أو أثنى عليها..
وهذا الكلام ليس صحيحاً على إطلاقه، فيا أيها الزوج المفضال، لا تبخل بما فيه سعادتك وسعادة زوجتك، ولا تهمل اللفتات اليسيرة من هذا القبيل، فإن لها شأنا جللا وتأثيرا بالغا.
فماذا يضيرك إذا أثنيت على زوجتك بتجملها وحسن تدبيرها؟ وماذا ستخسر إذا شكرتها على وجبة أعَدَّتها للضيوف؟ أو ذكرت لها امتنانك لرعايتها وخدمتها لبيتك وأولادك -وإن كان ذلك من اختصاصها- وإن كانت لا تقدمه إلا على سبيل الواجب؟
إن الزوجة إذا وجدت ذلك من زوجها ستسعد وتشعر بالنشاط والاندفاع والإخلاص لخدمته والمسارعة إلى مراضيه، لما تلقاه منه من حنان وعطف وتقدير. وإذا أصبح قلبها مترعا بهذه المعاني عاشت معه آمنة مطمئنة، وعاد ذلك على الزوج بالأنس والمسرات.

منقول


:11_1_207[1]: :11_1_207[1]: :11_1_207[1]: :11_1_207[1]:

مواضيع ذات صلة
"مغردون": هنيئاً لنا بكم أيها الأبطال وبرقي تعاملكم مع الحجاج
يوم عرفة
الحج ملتقى إسلامي يحث على الترابط والتكافل
كيف يعرف الزوج ان الزوجة مارست العادة السرية قبل الزواج منه
عزيزتي الزوجة .. لا تنشغلي بواجباتك وتنسي جمالك
اتكيت الزوجة الذكية
سلبيات تهميش الزوجة عاطفياً!
كلمات يكرهها الزوج ! احذري ٣ أمور لا تقوليها لزوجك أبداً
كلمات يكرهها الزوج ! احذري 5 أمور لا تقوليها لزوجك أبداً
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
الزوجة الناجحة



 
قديم 05-18-2012, 05:47 PM   #2

روجينا1988


رد: أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية


أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية

يسلموووووو
كتيير حلو

 
قديم 05-18-2012, 06:04 PM   #3

مهى بوزارت


رد: أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية


أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:52 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0