ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد العناب يوجد هنا فوائد العناب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-23-2012, 05:21 PM   #1

شروق الزرقا

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 193326
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 1,005 

فوائد العناب


فوائد العناب

تعد سورية من البلاد الغنية بالاشجار المثمرة والمتنوعة تبعاً لخصوبة اراضيها واعتدال مناخها الذي يسهم وبشكل كبير في احتضان اغلب انواع واصناف الزراعات ، الا ان هناك بعض الانواع من النباتات او الاشجار التي قد لايعرف الناس عنها الكثير او عن قيمتها وفوائدها فيقومون بقلعها وزراعة اشجار أو خضروات بديل عنها ومن هذه الاشجار شجرة العناب الغنية بالفوائد الطبية الكثيرة.

والعناب شجرة نبات شائك يبلغ طول الشجرة من 7 /10أمتار اوراقها مستطيلة سميت بالعناب لانها تشبه في تجمعها عناقيد العنب وهي حتى في موسم الزهر تكون لها عناقيد من الازهار الصفراء اللون.


من العناب وشوكه صنع تاج السيد المسيح وشيدت اسوار حمت مدن الارض واحتمت العصافير بالاوكار التي اقامتها في هذه الاشجار ،ويستفاد من ثماره في صناعة العنبري وهو مشروب يقدم في عيد الميلاد.


العناب فاكهة حلوة ولذيذة الطعم ولبها ابيض هش تشبه حباتها الزيتون او التمر تتحمل الحر وقلة المياه ، بلدها الاصلي هو الصين وجنوب اوروبا وجمهورية الدومينيكان ولكنها موجودة في بعض القرى بحمص ... حيث كانت هذه الشجرة تحتل اماكن وقرى كثيرة في حمص الا ان اهالي هذه القرى لم يدركوا مدى فائدتها وغلاء ثمنها فاستبدلوا العناب باشجار مثمرة اخرى اكثر شيوعاً ما ادى الى شبه انقراض لهذه الشجرة .

وعن فوائد العناب الطبية التي تحوي الكثير من المعادن والفيتامينات اثبتت الدراسات العالمية التي اجراها العديد من الاطباء والباحثين حول العناب انه احد الاغذية التي تقاوم السرطانات وامراض القلب لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة اذ ان حفنة من حبات العناب تحتوي على خمسة اضعاف ما هو موجود في الجزر والبروكلي من مضادات للاكسدة.

ثمار العناب مغذية وتؤكل طازجة وتعتبر من الفاكهة النادرة حالياً رغم أن الأسواق كانت تزخر بسلال العناب بكثرة ولكن عدم معرفة الناس لفوائدها واقتلاعها ادى الى خسارة هذه الفاكهة ، و للعناب فوائد طبية كثيرة ادركها الغرب واستفاد منها فهو مقشع قوي ومطر للصدر ومضاد للتحسس ومقو للكبد ومقو للمعدة ومنق للدم ومهدىء للجهاز العصبي كما يفيد في الامراض النفسية والهستيرية ، اوراقه قابضة وخافضة للحراة و القدماء استخدموها في تضميد الجروح الموبوءة.

مواضيع ذات صلة
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
فوائد نبته الميرمية
الساونا وفوائده
بعض النصائح لمساعدتك على التخطيط لعزومة
فوائد ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً
أغذية الدماغ التي تساعدك على التركيز
بعض الأفعال التي تؤثر سلباً على بزوغ ونمو المواهب لدى أطفالنا،
بعض النصائح قبل الذهاب الى المسابح والبحر .
فوائد الزواج التى لا تعرفها!
فوائد العناب ، اهمية العناب الصحية ، الاستخدامات الطبية للعناب
العناب فاكهة .. تقاوم السمنة وتقلل الكيسترول !



 
قديم 05-24-2012, 12:54 AM   #2

آحـْســَاس رآقــي


رد: فوائد العناب


فوائد العناب

معلومات قيمه مشكوره حبيبتي

 
قديم 05-24-2012, 01:04 AM   #3

شروق الزرقا


رد: فوائد العناب


فوائد العناب

شكرا لمرورك

 
قديم 05-24-2012, 10:19 AM   #4

( العسل وصل)


رد: فوائد العناب


فوائد العناب

يسلمو
اول مره اعرف هاذا الاسم شكرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0