ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب يوجد هنا المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-05-2012, 04:29 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

وردة متحركة المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب


المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب

  1. المشمش يقوى جهاز المناعة

    أكد خبراء التغذية أن المشمش يحتوي على أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني جداً بفيتامين (A) المفيد لغذاء شبكة العين، و(B) المفيد للدم و(C) المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد.

    وبتحليل فاكهة المشمش وجد الخبراء أن 13% من وزنه يحتوي على السكر وربع في المئة من وزنه مواد نشوية.

    وتؤكد الأبحاث أن المشمش يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن المشمش يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين (A) فيه بنسب عالية جداً

    الأغذية الدهنية تزيد نشاط جرثومة المعدة

    آلام المعدة من الأمور الشائعة لدى العديد من الناس ، ولكن تتعدد أسبابها كحدوث قرحة المعدة ، أو تناول الأغذية الدهنية وقلة كميات الخضار فى الوجبات وكثرة المشروبات الغازية والمنبهات والتدخين وقلة النوم ، كل هذه الأمور تتسبب فى آلام المعدة وزيادة نشاط ونمو جرثومة المعدة. لذا ينصح الأطباء كل من يشعر بالألم في المعدة أو ارتباك فى الهضم أو حموضة زائدة الحرص على عمل تحاليل لهذه الجرثومة ، والابتعاد عن استخدام الأدوية بشكل كبيرو البطن فارغة من الطعام مثل أدوية مضادات التهاب المفاصل والروماتيزم أو الأسبرين حيث تساهم فى إضعاف قدرة نسيج المعدة على العمل ، ويجب تناولها أثناء أو بعد الوجبة الغذائية ، كما ذكرت جريدة "الرياض" . ويجب عمل تحليل للتأكد من وجود جرثومة من عدمه وفى حالة وجودها يجب مراجعة طبيب مختص لوضع برنامج دوائي ، وكذلك مراجعة أخصائي تغذية لوضع برنامج غذائي مناسب ومتوازن يساهم فى التخلص منها.

    العلاج العشبي لرائحة الجسم

    هل تعاني من مشكلة التعرق المفرط المزعجة، خصوصا في فصل الصيف حيث تزداد حدة مشكلتك، ويصبح من الصعب والمحرج جدا التنقل بقميص رطب ذو رائحة كريهه؟ بالرغم من أن العرق نفسه لا رائحة له، إلا أن العرق الذي ينتج من غدّد ابوكرين – التي تقع في الآباط، والصدر، والمناطق التناسلية -- يبعث بروتينا ومواد دهنية تغذي البكتيريا المسبّبة للرائحة.





    ومثل البكتيريا، يمكن أن يؤثّر الغذاء على رائحتك: لذا ينصح بتفادي أو عدم الإكثار من تناول الثوم، والبصل، والسمك، وتناول الخضار والأطعمة الورقية التي تحتوي على الخارصين. ويمكن للتعرّق المفرط، وخلل المواد الكيمياوية في الجسم ، والأمراض الداخلية المزمنة أن تنتج رائحة كريهة للجسم أيضا. أما إذا كنت تشك بوجود مسبب آخر للرائحة، فيفضل استشارة الطبيب.





    وبما أن الحلول العلاجية الطبية لا تقدم حلا جذريا لمشكلة التعرق بل تقوم بإخفاء الرائحة أو الحدّ من التعرّق أو حماية الجلد من الرطوبة التي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. أصبح البحث عن بديل حاجة ملحة.




    ومن الطرق التقليدية للتخلص من الرائحة الكريهة، غسل المنطقة بالصابون الذي يزيل تقريبا كلّ البكتيريا من الجلد أو استعمال مضادات التعرّق ومزيلات الروائح، التي تعمل على إخفاء الرائحة لكنها قد تسبب تهيجا في منطقة الآباط. كذلك يمكن استعمال صودا الخبيز "بيكنغ صودا" أو النشا الذي يمتصّ الرطوبة، ولكن هذه الطرق جميعها لا تعالج التعرّق. في حين أن صودا الخبيز تعتبر مطهّرة بشكل معتدل وتقضي على الرائحة.





    أما الطرق البديلة للتخلص من مشكلة التعرق المفرط فتستند إلى العلاج العشبي:


    الميرميّة: تشتهر هذه العشبة بقدرتها الطبيعية على مكافحة التعرّق. وتتوفر مجموعة من الخيارات التي يمكن استعمالها مثل زيت الميرمية، والصبغة، وأكياس الشاي. ضع القليل من الصبغة أو الزيت المخفف مباشرة على المناطق المتعرّقة، باستثناء الوجه والأعضاء التناسلية. يمكنك أيضا أن تشرب الشاي أو تستعمله كغسول.


    تحذير:لا ننصح النساء الحوامل بتناول شاي الميرمية أو الصبغة.





    شجرة الشاي: تأتي هذه الزيوت التي تشبه رائحتها القرفة من شجرة إسترالية تسمى" Melaleuca alternifolia ". ضعها مباشرة على المناطق التي تسبب الإزعاج. يعمل الزيت كمطهّر بشكل معتدل ويزيل الرائحة لكن قد يسبّب التهاب الجلد.



    العنب والرمان: فاكهتان قديمتان وفائدتهما لا تحصى!

    العنب : فاكهة مع الفواكه، وقوت مع الأقوات، ودواء مع الأدوية
    * الرمان: جيد للمعدة ومقو لها، ونافع للحلق والصدر والسعال


    ربما كان العنب من أقدم النباتات التي عرفها الإنسان، فلقد عرفت أنواع منه منذ عهد نوح عليه السلام.
    والرمان أيضا من أقدم أنواع الفاكهة التي عرفها البشر، فقد زرع في أيام قدماء المصريين، وفي حدائق بابل المعلقة.
    ولنبدأ بالعنب الذي عرف الأقدمون قيمته الطبية وفوائده التي لا تحصى، ويكفى أن نذكر ما قاله الإمام ابن قيم الجوزية عن العنب من أنه أفضل الفواكه وأكثرها منافع، فهو يؤكل رطبا ويابسا وأخضراً ويانعاً، وهو فاكهة مع الفواكه، وقوت مع الأقوات، ودواء مع الأدوية، وشراب مع الأشربة.
    وأضاف الأنطاكي فقال: العنب من أجود الفواكه غذاء، يسمن ويعالج الهزال، ويصفى الدم، وينظف القناة الهضمية، ونافع للأمراض المعدية والإمساك.

    ولا يخلو كتاب من كتب الطب الشعبي من عشرات الوصفات العلاجية التي يدخل ضمنها العنب، ولكنى هنا أريد أن أركز على استخدامات (عصير العنب) في الطب الشعبي. يقول المجربون: إن تناول كوب من عصير العنب في الصباح قبل الإفطار وآخر في المساء قبل العشاء يساعد كثيراً في علاج مرضى البواسير وعسر الهضم وحصى الكلى والمرارة.
    وإذا كنت عزيزي القارئ ممن أصيبوا بالأرق وتبحث عن النوم الهادئ فما عليك إلا أن تجرب تناول نصف كوب من عصير العنب وتستكمل الكوب بالماء الساخن قبل نومك بنصف ساعة.
    ولا يمكن أن نتحدث عن عصير العنب وننسى استخدامه كمرطب للوجه وصديق للجمال، وقد تكون المرأة أعلم من غيرها بهذا. فعصير العنب من أفضل ما يستخدم لغسل الوجه وترطيبه، وذلك بمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن بعد غمسها في العصير، ويترك الوجه مبللا بالعصير لمدة عشر دقائق ثم يغسل بماء فاتر ويجفف.
    والرمان..
    وإذا انتقلنا للحديث عن الرمان ، نجد أنه يعتبر من أفضل الأغذية التي تعطى لمرضى فقر الدم لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الحديد. وقال الإمام ابن قيم الجوزية عن الرمان: أنه جيد للمعدة ومقو لها، ونافع للحلق والصدر والسعال، ويفيد البول. أما دواد الأنطاكي فقتل: الرمان مقو للقلب، وطارد للدودة الشريطية، ومفيد للدوسنتاريا.
    وبذور الرومان تفيد جداً مرضى حصوات المرارة والكلى . وهناك وصفة شعبية مشهورة بهذا الشأن وهى: تغلى معلقة كبيرة من بذور الرمان في كوب ماء ثم يشرب بعد أن يبرد ويكرر هذا مرتين يومياً، ويساعد ذلك إن شاء الله على إذابة حصوات الكلى والمرارة. والطريف أن عصير الرمان يستخدم كنقط للأنف فيساعد على فتح انسداد الأنف وبذلك فهو يعتبر علاجاً للزكام والرشح.



    "اللبن الرائب" .. علاج ونضارة

    يساهم اللبن الرائب في علاج وتخفيف بعض الأمراض الهضمية كما يفيد تناوله محاربة جراثيم القولون ويسهل عملية الهضم ، ويجنب المعدة خطر القرحة ، وكذلك التهابات وسرطان المعدة .

    وذكرت جريدة "اليوم" أن اللبن الرائب يفيد في علاج التهاب الكبد والكلى ، وهو صديق لمرضى تصلب الشرايين والمصابين بالوهن وهو الصديق الذي يدفع ضرر المضادات الحيوية بعد الانتهاء من تناولها.‏‏

    ويساعد حامض اللبن على امتصاص الكالسيوم الموجود في الأطعمة الأخرى ، ولا يترك مجالاً للطعام كي يتعفن داخل الأمعاء ويمنع بالتالي حدوث أي اضطرابات كالإسهال أو الإمساك وغير ذلك من أمراض الأمعاء وتساعد بكتريا الزبادي على وضع كميات هائلة من فيتامين ب في القناة الهضمية ويتم امتصاص هذا الفيتامين في الحال ، وتساعد على مقاومة الالتهابات المهبلية لدى النساء.‏‏

    أما من الناحية الجمالية فالزبادي يعتبر من أفضل الأغذية التي تحفظ نضارة الوجه وطراوة الجلد ونداوته كما أنه يساعد في تخفيف الوزن والقضاء على الكرش ومن أجل ذلك فإن الأطباء يدخلونه في أنظمة الريجيم ولاسيما أنه يحتوي على نسب بسيطة من السعرات الحرارية.‏‏




مواضيع ذات صلة
الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك..
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
الجيلاتين
«أقنعة الفاكهة»الطبيعية لجمال ونضارة بشرتك
علاج القولون العصبي وانتفاخ المعدة بالاعشاب
الأغذية التي تخفف التهاب وألم المفاصل بسبب الروماتيزم
أسباب الشعور بالحموضة أو حرقان أعلى المعدة و كيفية التخلص منها
10فوائد مذهلة لفاكهة المشمش
منقول فوايد المشمش
ما الأغذية التى تفيد فى علاج حموضة المعدة؟
العنب البري يمنع نمو الخلايا الدهنية
المشمش سبحان الله



 
قديم 06-05-2012, 05:52 PM   #2

كن مع الله


رد: المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب


المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب



يسلمو على الابداع
ابداع متجدد
تقبلي مروري وردي





 
قديم 06-06-2012, 11:11 AM   #3

سماح سماح


رد: المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب


المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب

يعطيك العافيه

 
قديم 06-11-2012, 11:11 PM   #4

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب


المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب

تسلم الأيادي ع الوصفة الشهية

يعطيكي العافية ... تقبلي مروري و ودي


 
قديم 07-05-2012, 10:42 PM   #5

Moka ALmesh3l


رد: المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب


المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب

يسسسسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0