ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي يوجد هنا ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
ملف المستقبل, ملفوف محشي, كامل النجار, كامل حنا, كامل الاوصاف, عنكاوا, عنترة بن شداد, البشرة, البشرة العادية, البشرة المختلطة, الدهنية, من و تو, منال العالم, حصرياتي

 
قديم 06-20-2012, 11:12 PM   #1

أسيرة الجرح

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 157906
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 3,328 

ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي

 البشرة الدهنية تعد البشرة الدهنية الأكثر انتشارا بين النساء

على وجه الخصوص فى الأجواء الحارة والرطبة ويعاني ذو البشرة

الدهنية من مشاكل عدة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم ,فيمكن

البشرة الدهنية


تعد البشرة الدهنية الأكثر انتشارا بين النساء على وجه الخصوص فى الأجواء الحارة والرطبة ويعاني ذو
البشرة الدهنية من مشاكل عدة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم ,فيمكن أن تظهر البشرة الذهنية بعد النضوج الجنسي، حيث تؤدي التغيرات في مستوى الهرمونات إلى زيادة مقدار مادة الزهم المنتجة مما يجعل البشرة زيتية نتيجة زيادة إفراز الغدد الدهنية وهذا النوع من الجلد دائما ما يكون سميكاً , فالبشرة الدهنية تميل لأن تكون لامعة طول الوقت او بهتانة وفاقدة لنضارة فى الوجه ومسامها واسعة وتميل لتكوين الحبوب كحب الشباب من حين لآخر وقد تظهرحبوب بها رؤس ذات لون أبيض أو سوداء أو والبثور والنمش وقد تصاب أحيانا بالجلد المشدود في بعض المناطق وأكثر عرضه للشوائب ومظهر براق وتظهر بها التجاعيد والخطوط الرفيعة في سن متأخرة اما معاناة السيدات على وجهة الخصوص عدم ثبات الماكياج وفساده بسرعة

الاختبار السريع تتأكد ان بشرتك دهنية

اغسل وجهك بمنظف للوجه وقم بشطفه جيدا بالماء وبعد تجفيفه باستخدام فوطه ناعمة دعه يستريح لمدة ساعة ثم احضر منديل ورقى وقم بوضع على الوجه مع الضغط باليدين على الجبهة والخدين والأنف والذقن وبعد ذلك قوم بنزع المنديل وشاهد ما ظهر فى المنديل فى حالة ظهور آثار للدهون في كل المناطق التى ضغطنا عليها ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف "تي" فتظهر على الجبهة والأنف والذقن وهنا نتاكد ان البشرة دهنية أما باقي الجسم فتتوزع الدهون بين الصدر والكتف والظهر وحسب توزيع الغدد الدهنية .

 
قديم 06-20-2012, 11:13 PM   #2

أسيرة الجرح


رد ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي



علاج البشرة الدهنية

يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل.

و هناك كثيرين ممن يرغبن في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :


التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة.

يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوت.

عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وتذكري أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية.

الانتباه لما تأكلي والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات والتي لم يثبت تأثيرها علمياً ولكنها تساهم كما ذكرنا في زيادة الدهون المفرزة.

الابتعاد عن التوتر
حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر.

إزالة المكياج دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت oil free moisturizer.

استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen

استخدام المصفي skin toner على شرط عدم احتوائه على الكحول ويفضل الاستعاضة عنه بماء الورد وعصير الليمون المخفف , أو Rosmary – ( أكليل الجبل ) المخفف.

استخدام المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات.

عمل قناع أسبوعي
لتجديد حيوية البشرة واستخدام Scrub لإزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة جديدة باستمرار مرتين أسبوعيا.

البثور السوداء :

-الرؤوس السوداء تظهر على الوجه خاصة في منطقة الأنف و الذقن و تنتشر في البشرة الدهنية نتيجة تراكمات الزيوت و الدهون و الأتربة تحت المسام المشوبة بالخلايا الميتة.

هكذا تتكون البقع ذات اللون أو الرؤوس السوداء و افضل طريقة للقضاء على هذه الرؤوس السوداء هي استخدام كريم لتدليك الوجه يوماً بعد يوم.

ضعي كمية صغيرة فوق الجلد ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد فترة بسيطة ، أن خلايا الجلد الميتة ستتطاير و تتلاشى معها الدهون و الزيوت و تبقى البشرة ناعمة و نضرة.

-هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها : غطي رأسك بفوطة و ضعي ماء مغلي في إناء اجعلي وجهك في مواجهة البخار المتصاعد من الآن حتى يتشبع الوجه كله بالبخار الساخن فتلين الرؤوس السوداء ثم قومي بالضغط على هذه الرؤوس بأطراف أصابعك و برفق شديد حتى تتمكن من إزالة الرؤوس السوداء.




معالجة الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون بالبَشْرة:

-وذلك عن طريق عمل نظام غذائي يتم فيه الامتناع عن تناول الدهون والإقلال من النشويات والسكريات؛ حيث إن كليهما يتحول في الجسم إلى مواد دهنية؛ وذلك لأن تناول الدهون يحفز الغدة الدهنية الموجودة عند بصيلة الشعرة على إفراز الدهون؛ وهو ما يُكسب البَشرة المظهر الدهني، وتكون عرضة للحبوب.

النصائح:

ويُنصح بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والشيكوريا، وأيضا الإكثار من البصل والثوم؛ فمثل تلك النباتات تساعد على إعطاء البشرة مظهرا صحيا.



 
قديم 06-20-2012, 11:23 PM   #3

أسيرة الجرح


رد ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


تنظيف البشرة الدهنية

-يمكن تنظيف البشرة الدهنية باستخدام ماسك من افضل ماسكات لتنظيف البشرة لانه يعمل على تنظيف البشرة الدهنية بعمق و يخلصها من الافرازات الدهنية و الاتربة و الشوائب و بقايا المكياج ماسك تنظيف البشرة الدهنية يتكون من زيت الخروع و زيت عباد الشمس بنسبة 30% : 70% يمتاز زيت الخروع بالنفاذ الى المسام و تخلصها من الدهون ضعى الخليط على بشرتك مع المساج قبل وقت النوم ثم اشطفى بالماء الساخن لتفتيح المسام اكتفى بــ ماسك تنظيف البشرة الدهنية السابق فى المساء فقط اما فى الصباح فـ طريقة تنظيف البشرة المعتادة ماء ساخن و صابون من نوعية جيدة خالى من اى مواد قلوية او كميائية وذلك حتى لا نبالغ فى تنظيف البشرة فنحفز الغدد الدهنية على افراز المزيد من الدهون فتتعقد المشكلة نسبة الخلط حدديها على حسب بشرتك من الممارسة فان شعرتى ان بشرتك جافة قليلا قللى من نسبة زيت الخروع فى الخليط وان كانت دهنية قليلا قللى زيت عباد الشمس و هكذا حتى تصلى الى النسبة المناسبة

-ايضا يمكن تنظيف البشرة الدهنية بعمل خليط من عصير الخيار + عصيرالليمون يعمل المزيج جيدا على تنظيف البشرة و تخليصها من الدهون و يمنع تكوين الحبوب لحظى ان المداومة على تنظيف البشرة الدهنية تجنبك العديد من المشكلات بثور حبوب رؤوس سوداء.... الخ.


-قمى بعمل حمام بخار بطريقة بسيطة اغلى كمية من الماء وضعى فيها بعض ورق النعناع ثم قربى وجهك من اناء الماء وغضى شعرك ثم
عضى باقى راسك حتى لا يخرج البخار لمدة15 دقيقة ثم ضعى ماسك مكون من
دقيق+ليمون او ماء ورد لتكوين عجينة سيلة بسبيا ثم تفرد على الوجة حتى تجف
ثم تفرك باصابع اليد حسب اتجاهات الوجة المعروفة ثم يشطف بماء دافى ثم بارد
ثم نقوم بقفل المسام بقليل من اليمون


-يجب تنظيف البشرة الدهنية باستمرار نظرا لكثرة الدهون التي تفرزهاو لتجنب تراكمها و ظهور الحبوب

الكثير من الاخوات يشتكين من هذه المشكله فوجدت طرق في كتاب للتداوي بالاعشاب للتخلص منها و هي
كالتالي :

1-صابون طبي ( صابون الكبريت )

2- اضافه ملعقه صغيره من الملح على لتر ماء وغسل الوجه به

3-غسل الوجه بمستحلب الزعتر (ملعقه صغيره لكل فنجان )

4-يدهن الوجه بياض البيض فقط البياض (كما انه يشد البشرة و ينصح به قبل المكياج)

أنصح بتجربة هذه الطرق على منطقة صغيرة أولا تحسبا لاي حساسية

قناع تنظيف البشره الدهنيه

هذا القناع رائع للبشرة الدهنية فهو يستعمل كمنظف ومقشر للبشرة ويفضل استعماله مرتين في الأسبوع .


المقادير :

بياض بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة

عصير ليمونة

ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان ( شوربة كويكر )

الطريقة :

نمزج المقادير السابقة مزجا جيدا بواسطة شوكة ونتركها مدة نصف ساعة قبل الاستعمال .

ثم نضع القناع على الوجه ما عدا منطقة العينين ونتركه على البشرة مدة 15 دقيقة وبعد ذلك نزيله بغسله بالماء الدافئ وبحركة دائرية








 
قديم 06-21-2012, 11:50 AM   #4

أسيرة الجرح


رد ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي



هلا راح احكي عن التنظيف بمراحله وتنقسم هذه النقطه الى مرحلتين

أ)تنظيف البخار العميق للبشرة وذلك حتى تتفتح مسامات البشرة ونساعدها على تنظيف المسام المغلقه والدهون المترسبة وهذه نقطه اسبوعيه بالاضافه الى صنفرة اسبوعية ايضا لتجديد خلايا البشرة وأزاله الميته منها للاستفادة من خطوات العلاج على اكمل وجه






ب)التنظيف اليومى كأستعمال الصابون او المنظف الخاص بكى أو عن طريق منظف طبيعى من صنع يديكى وهو ما سأطرحه فى مرحله الشرح

(2لوسيون يومى للبشرة لعلاج مختلف المشاكل المصاحبة لحب الشباب)

(3 ماسك للبشرة)

4 ترطيب خاص للبشرة الدهنية



شرح الخطوات :

أ-(التنظيف الاسبوعى)


تنظيف البخار

ب-( التنظيف اليومى )



عن طريق المنظفات الجاهزة



أو منظف من صنع يديكى الا وهو




منظف السدر



فكلنا نعرف ان السدر عى عشبة تحتوى على مادة صابونية لاقلاع الاوساخ وتنظيف البشرة ومعالجه مشاكلها



طريقه منظف السدر



صابونه جليسرين مبشورة




5 م كبيرة سدر مطحون


كوب عصير عرق سوس



حيث تمتاز نبته العرق سوس فوجود مادة صابونية عند نقعه فىالماء ايضا يقلل من نسبة الميلانين المسببه للتصبغات الجلدية وبالتالى يعمل على تفتيح البشرة وعلاج البقع




نقاط من زيت الليمون وزيت النعناع






نغلى السدر مع عصير العرق سوس لمدة دقائق ثم نتركه ليبرد ونصفى السائل الناتج منه



ثم نعود لنأخد سائل السدر ونبشر فوقه الصابونه ونتركها على الناء مع التقليب حتى يذوب البشر جيدا بعدها نضيف قطرات الزيوت العطريه مع اضافه ربع كوب ماء البابونج



ونترك المنظف ليبرد ونعبيه فى زجاجه



ويمكنك عمل الصابون كقوالب أو صابون سائل منظف بتقليل اوبأضافه المزيد من ماء البابونج له يعنى(الخيار لكى)



وتمتاز هذه الصابونه بانها منظفه بفعل السدر وزيت النعناع



ايضا تعتبر مبيضه لاحتوائها علىالعرق سوس وزيت الليمون



ويمكنك استخدام المنظف هذا باى وقت




( لوسيون معالج)



-وسوف اذكر لكم انواع عديدة واختاروا منها المتوفر عندكمبرنامج متكامل وشامل كل خطوات




أ- هو المفضل لدى




-لوسيون حليب الصويا والنعناع






الكل يعرف فوائد حليب الصويا للبشرة من ناحية مدها بالكولاجين الطبيعي والى لها دور فى علاج حفر البشرة المصاحبه للحبوب ايضا تعالج حروق الشمس وتبقعه على الجلد كما يحتوى على نسبة من الكبريت المعروف تأثيره على حب الشباب ايضا يحتوى على مادة البيوتين وهى ماده غنيه بالفيتامينات المغذية للبشرة



طريقه صنع حليب الصويا بالبيت لصنع لوسيون النعناع بالصويا

))ينقع الفول في الماء لمده24 ساعه مع حفنه من ورق النعناع


2)) يوضع الفول في الخلاط و يضاف أليه 2 كوب ماء لكل كوب فول و يهرس جيدا و أكثر من مرة.


3)) يوضع الخليط بالكامل على النار لمدة ربع ساعة مع التقليب المستمر و الملاحظة أنه سيحصل فوران

مثل أي لبن طبيعي .

4)) أغلاق النار ويسكب الخليط ساخنا على مصفاة ناعمة مغطاة بشاش ويترك ليبرد تماما و يصفى.

5)) السائل الأبيض المتبقي هو حليب الصويا بالنعناع (لوسيون)

أو يمكنك شراء حليب الصويا جاهز من السوبرماركت





ب-لوسيون الشاى الاخضر والليمون




-الشاي الأخضر/ معروف بقدرته على محاربة السموم كما أنه مضاد جيد للبكتيرياوللإلتهابات ويعمل أيضا على تجميل الشعر والبشره وإنعاشها من الداخل والخارج حيثأنه ممتاز لتهدئة البشره الحساسه ويحسن قدرة الخلايا على التجديد ومحاربة الشيخوخه



حيث تغلى اوراق الشاى الاخضر مع قشور أو شرائح اليمون ويصفى ويعبأ فى زجاجه حيث يعمل الليمون على توازن الدهون بالبشرة ومعالجه الحبوب وتفتيح البقع ايضا

ج- مغلىالبابونج والروزمارى


لتهدئة وتنظيف البشرة حيث يعمل عمل المضادات الحيوية وايضا يستخدم لمعالجه الالتهابات الجلدية والقروح وأصفرار البشرة ويمكنك اضافه 2 م من العسل الابيض للمحلول بما أننا لا نجهل فوائد العسل للبشرة


د- مغلى قشور الرمان وحب البركه والخل



حيث تؤخذ 2م قشر الرمان+2م حبه الرحه وتغلى فى كوب ماء ثم يصفى ويضاف اليه م خل ابيض طبيعى




كل اللوسيونات تترك فى الثلاجه فترة لا تزيد عن اسبوع



وتستخدم مرتين فىاليوم بعد غسل البشرة كدهان معالج





ه لوسيون البقدونس والنعناع







المكونات :


ـ 3ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المُخرّطة.



ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراقالمقدونس الطازجة المخرطة.


ـنصف كوب من الحليب









التحضير والاستعمال :


يُصباللبن على المقدونس والنعناع ، ويُقلب الخليط ، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة، ثم يُصفى ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ في الثلاجة.


يمتاز النعناع بمفعول يساعدعلى زوال ما بالبشرة من إصابات.. ويمتاز المقدونس بمفعول يقاوم زيادة إفراز الدهونبالبشرة والحليب يمتاز بأنه منظف طبيعى للبشرة...



ويكون الاثنان معاً علاجاً فعالاً للغايةللبشرة الدهنية خاصة عند ظهور بقع وحبوب بالوجه







(3 مرحله الماسك)




وهى تستخدم كل يومين لعدم ارهاق البشرة بالوسيونات والماسكات وساذكر منها عده انواع كلها لمعالجه حب الشباب


(ا)ماسك البطاطس







حيث تعمل البطاطس المسلوقه على امتصاص الدهون من المسام وتنظيف البشرة الدهنية ومعالجه حب الشباب



نحضر م بطاطس مهروسه ومسلوقه +
م لبن او ذبادى +
برنامج متكامل وشامل كل خطوات


نقاط عصير ليمون
برنامج متكامل وشامل كل خطوات
+م عسل ابيض

(ب)ماسك الأرقطيون(الدمسيسة)




والأرقطيون له تأثيرات متميزة لعلاج الاضطاربات الجلدية كما في حب الشباب والخراريجوامراض الجلد المزمنه حيث يعمل كمضاد حيوى لاحتواءه على مادة الاسيتيلين



حيث توخد 3 ملاعق من الارقطيون وتغلى فى نصف كوب ماء مع اوراق البقدونس وتؤخد ماؤه ويعجن بقشور الرمان وحبوب الخميرة ويوضع على البشرة






(ج)



ماسك حب الرشاد(الثفاء)


وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام،ويحتوى على نسبة كبيرة من الاملاحوالمعادن كما يحتوى علىالكبريت



ويغلى بذوره فى الماء مع اوراق البقدونس الطازجة ويصفى الماء ويعجن مع النشا و وأوراق النعناع المطحونه


ماسك الطماطم




وهذا الماسك من فوائده تنظيف المسام والقضاء على النقط السوداء



ولكن يحذر استخدامه لصاحبات البشرة الحساسة والمتهيجه لأن الطماطم تحتوى على نسبة من الاملاح عاليه



فيؤخذ عصير الطماطم ويعجن بالنشا ويفرد على الوجه



(ه) ماسك الأوراق الخضراء

حيث تؤخذ اوراق الخس الافرنجى أو الكرنب(الملفوف) ويغلى مع قليل من اللبن ثم يفرم فى الخلاط حتى ينعم ويضاف له قليل من جل الصبار الطازج

حيث يحتوى الخس على كثير من المعادن والفيتامينات والكبريت لذا فهو مفيد فى علاج الحبوب ومشاكل البشرة







 
قديم 06-21-2012, 12:54 PM   #5

أسيرة الجرح


رد: ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي



الترطيب




حيث نراعى عدم اهمال هذه النقطه حتى لو بشرتنا دهنية حيث أن كل المراحل السابقه تعمل على أزالة الدهون الذائدة بالبشرة وتقليل نسبتها



فأذا عزيزتى حسيتى بجفاف ببشرتك ناتج عن التنظيف العميق لها يمكنك استخدام الزيوت التاليه كملطفف للبشرة لا تخافى فهذه الزيوت مخصصه ايضا للبشرة الدهنية حيث تعمل على تنظيفها ايضا وغلق المسام الواسعه وعمل ريلاكس لبشرة وجهك واذكر منها




1 زيت الليمون الذى يعمل على توازن البشرة الدهنية وتنظيفها وغلق المسام



2زيت الاافندرالذى يعمل على تهدئة البشرة وانعاشها


3 زيت النعناع المفيد جدا للبشرة الدهنية ومشاكلها



4 زيت الروز مارى وزيت البابونج مفيدين جدا للبشرة



كل هذه الزيوت يمكن مزجها بزيت كبد الحوت او فيتامين اى لمذيد من التغذية للبشرة


وتستعمل نسبة بسيطه علىالبشرة لاعطائها ترطيب طبيعى


 

أدوات الموضوع


ملف كامل عن البشرة الدهنية من حصرياتي


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0