ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم كيفية العناية بالبشرة في رمضان يوجد هنا كيفية العناية بالبشرة في رمضان وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 07-22-2012, 02:46 PM   #1

ميمي الجزائرية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 102835
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 4,173 

11633831441487246193 كيفية العناية بالبشرة في رمضان


كيفية العناية بالبشرة في رمضان

السلام عليكم ورمضانكم كريم زكل عام وانتم بخير


اليوم جبتلكم موضوع عن كيفية العناية بالبشرة في رمضان


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العناية بالبشرة في رمضان

البشرة هي مرآة للصحة العامة للجسم، والحصول على بشرة نضرة مشرقة هو حلم لكل النساء ولذلك تولي معظم النساء عناية خاصة ببشراتهن، ولكن في رمضان تفقد البشرة الكثير من تألقها واشراقها فيزداد جفاف البشرة وتظهر القشور خاصة في المنطقة حول الانف والفم وتتشقق الشفاة وتزداد الهالات السود حول العين، وهذا لا يرجع الى الصيام، فالصيام في حد ذاته نظام عبقري لتخليص الجسم من السموم (detoxification)، ولكن يرجع الى العادات الخاطئة المصاحبة للشهر الكريم.


صحة البشرة في رمضان

تفقد البشرة في رمضان المبارك الكثير من تألقها وإشراقها فيزداد جفافها وتظهر القشور خاصة في المنطقة حول الانف والفم وتتشقق الشفاة وتزداد الهالات السوداء حول العين، وفيما يلي بعض النصائح حول العناية بالبشرة خلال الشهر الفضيل

التنظيف: يفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على عناصر مرطبة مثل الجليسرين او البرافين السائل، لانها تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة

التقشير: لا يفضل استخدام المقشرات التي تحتوي حبيبات لانها يمكن ان تضر الخلايا الجديدة. ويستخدم المقشر مرة او مرتين في الاسبوع.

الترطيب: يفضل استخدام كريمات تحتوي على المنجنيز مرتين يوميا بعد التنظيف فهو يحسن الدورة الدموية في البشرة

منطقة حول العينين: تحتاج هذه المنطقة لعناية خاصة نظرا لحساسيتها الشديدة، ويفضل استخدام المستحضرات في صورة جل وان تحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين “سي” والريتينول

في شهر رمضان يكثر السهر وتضطرب ساعات النوم ويفقد الجسم الكثير من السوائل خصوصا في هذا الجو الحار، ولا يهتم الكثير منا بتعويض هذا النقص عن طريق شرب كمية كافية من الماء بعد الافطار.

كما اننا في رمضان ننسى الفاكهة والخضروات تماما ونقبل على الاطعمة والحلويات الدسمة، وكل هذه العوامل بالطبع تؤثر بالسلب في صحة الجسم بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة، فنفاجأ بعد رمضان ببشرة باهتة وجافة. وفي هذا الموضوع سوف احاول القاء الضوء على بعض الخطوات المهمة للعناية بالبشرة في رمضان.



تنظيف البشرة



أول خطوة من خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف، ويجب ان نبتعد كل البعد سواء في رمضان او غيره عن منظفات البشرة التي تحتوي على الصابون، فالصابون يؤدي الى جفاف شديد في البشرة كما يسبب التحسس عند البعض ونستبدلها بمنظفات خالية من الصابون (soap free)، ويفضل في هذا الشهر استخدام المنظفات التي تحتوي على عناصر مرطبة مثل الجليسرين او البرافين السائل، فهذه العناصر تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة، وبالتالي تحميها من الجفاف، وفي حالات حدوث جفاف شديد في البشرة يفضل استخدام الحليب المنظف من دون ماء ويستخدم منظف البشرة مرتين يوميا.

تقشير البشرة



التقشير مهم للبشرة الجافة والدهنية على حد سواء، ففي حالة البشرة الجافة يزيل خلايا الجلد الميت ما يزيد من نعومة البشرة، وفي حالة البشرة الدهنية فهو يقلل الدهون من على سطح البشرة كما يزيل الرؤوس السود والشوائب التي تسد المسام ما يؤدي الى ظهور الحبوب. كما يلعب المقشر دورا مهما في تخفيف التجاعيد والبقع البنية.

ويحتوي المقشر غالبا على مادة “الفا هيدروكسي اسيد”AHA ، وهي عبارة عن مجموعة من احماض الفاكهة منها حامض الجليكوليك (GLYCOLIC ACID) وحامض السيتريك (CITRIC ACID)، وحامض اللاكتيك (LACTIC ACID). وحامض الجليكوليك هو أكثرها استخداما ويستخرج من قصب السكر او يصنع بطريقة كميائية، وهو يقوم بتقشير البشرة عن طريق تفكيك الروابط التي تربط الخلايا الميتة والجافة بسطح الجلد، كما انه يعمل ايضا على ترطيب البشرة ويحفز انتاج الكولاجين داخلها لذلك فهو يستخدم في الكريمات المقشرة والمرطبة أيضا. ولا يفضل استخدام المقشرات التي تحتوي حبيبات لانها يمكن ان تضر الخلايا الجديدة. ويستخدم المقشر مرة او مرتين في الاسبوع.



التونر



يستخدم يوميا بعد المنظف ويقوم بازالة بقايا المنظف والمكياج ويعمل كقابض للمسام بعد عملية التنظيف كما انه يرطب البشرة ايضا. ولكل نوع من البشرة “تونر” خاص بها، ويجب ان نتأكد من انه خال من الكحول. ويمكن ان نستخدم بعض المواد الطبيعية كتونر مثل ماء الورد.



الترطيب



الترطيب هو خطوة مهمة جدا في الشهر الكريم نظرا لما ذكرته سابقا من ان البشرة تعاني من جفاف شديد في هذا الشهر الفضيل، ففي الأحوال العادية تفقد البشرة نحو نصف ليتر من الماء يوميا وبالطبع يكون تأثير هذا الفقدان أكثر في أيام شهر رمضان من الايام الاخرى.

والترطيب مهم لكل أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية خاصة ان معظم المستحضرات المستخدمة لتقليل الدهون ومعالجة حب الشباب تؤدي الى جفاف البشرة.

وتختلف تركيبة الكريم المرطب تبعا لنوع البشرة، ففي حالة البشرة الدهنية يجب التأكد من ان المنتج خالي تماما من الزيوت ولا يتسبب في ظهور الحبوب (NONCOMEDOGENIC) ولا يسبب الحساسية (HYPOALLERGIC).

ويتكون الكريم المرطب بصفة عامة من:

* ماء: ويكون هذا الماء على درجة عالية من النقاء وخالياً من المعادن والشوائب.

* عناصر مرطبة: مثل السوربيتول (SORBITOL) والجليسرين (GLYCERINE) ومادة الفا هيدروكسي اسيد (AHA) او البانثيونول (PANTHENOL)، وكل هذه المواد تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة.

* شمع العسل: (BEESWAX): ويستخدم في حالة البشرة الجافة.

* يوريا (UREA): لازالة الخلايا القرنية في حالة البشرة الجافة، كما تستخدم الكريمات التي تحتوي على يوريا ايضا في منطقة الركبة والكوع والقدم.

وبعض الكريمات المرطبة تحتوي على فيتامينات مضادة للاكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين “سي” التي تساعد على حماية الخلايا من الآثار الضارة للشوارد الحرة، كما انها تساعد على تجديد الخلايا. ويفضل في شهر رمضان المبارك استخدام كريمات تحتوي على المنجنيز فهو يحسن الدورة الدموية في البشرة وبالتالي يساعد على تألقها.وتستخدم الكريمات المرطبة مرتين يوميا بعد التنظيف.



الوقاية من الشمس



يأتي شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف، لذلك فإن المستحضرات الواقية من الشمس مهمة جدا. وأود ان أشير الى ان الوقاية من الشمس مهمة على مدار العام لكنها تزداد أهمية في فصل الصيف.

والبشرة التي تفتقد السوائل تتأثر أكثر بالشمس.

وتتوفر المستحضرات الواقية من الشمس في صورة كريم، حليب، جل، سائل أو بخاخ (اسبراي)، وتتكون بصفة عامة من اوكسيد الزنك (ZINC OXIDE)، وديوكسيد التيتينيوم (TITINUM DIOXIDE). ويفضل استخدام مستحضرات بدرجة حماية لا تقل عن 15 ولاصحاب البشرة الدهنية يجب ان تكون خالية من الزيوت (OIL FREE).



ترطيب الشفاه



تتعرض الشفاه في شهر رمضان الى الجفاف والتشقق، ما يؤدي الى جروح ونزيف في بعض الأحوال، لذلك يجب استخدام مرطب الشفاه عدة مرات في اليوم. ويتكون مرطب الشفاه من شمع العسل، الفازلين أو زبدة الكاكاو. ويفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على اوكسيد الزنك (ZINC OXIDE) لأنها توفر حماية من الشمس.



منطقة حول العين



تزيد الهالات السود تحت العين في شهر رمضان نظرا للاجهاد وقلة ساعات النوم. ومنطقة حول العين هي أرق منطقة في البشرة نظرا لأن الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد في هذه المنطقة تكون رقيقة جدا، وتزداد رقة مع التقدم في العمر. وتكون الشعيرات الدموية واضحة ما يزيد من اللون الغامق في هذه المنطقة، كما ان وجود الانتفاخات تحت العين يزيد من وضوح هذه الهالات.

وتحتاج هذه المنطقة لعناية خاصة نظرا لحساسيتها الشديدة، ويفضل استخدام المستحضرات في صورة جل وان تحتوي على مضادات الاكسدة مثل فيتامين “سي” والريتينول (RETINOL) التي تساعد على تجديد الخلايا وتخفيف الخطوط الدقيقة، وفيتامين “ك” الذي يقلل من مسامية الشعيرات الدموية وبالتالي يجعلها أقل وضوحا، والكافيين الذي يقلل الانتفاخات تحت العين.

ويوزع الجل حول العين بصورة متساوية ويدلك تدليكا خفيفا.

واخيرا باتباع هذه الخطوات وشرب كمية كافية من الماء سوف نحصل على بشرة مشرقة ونضرة.

وكل عام وانتم بخير. _

منقول للامانة

مواضيع ذات صلة
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية
إتبعي خطوات ترطيب البشرة في رمضان
10 خطوات لتتجنب شحوب البشرة فى رمضان
10 خطوات لتتجنب شحوب البشرة فى رمضان
أخطاء العناية بالبشرة التي تسبب ظهور الحبوب
اليكى حواء خطوات العناية بالبشرة قبل النوم
العناية بالبشرة بشكل مكثّف في الصباح تحميها من الجفاف
ملف شامل عن العناية بالبشرة و الجسم



 
قديم 07-22-2012, 11:56 PM   #2

ليبيه حره


رد: كيفية العناية بالبشرة في رمضان


كيفية العناية بالبشرة في رمضان

مشكوره اختي

 
قديم 07-24-2012, 12:32 AM   #3

ميمي الجزائرية


رد: كيفية العناية بالبشرة في رمضان


كيفية العناية بالبشرة في رمضان

شكرااااا على المرؤؤؤؤر حبيبتي

 
قديم 07-24-2012, 11:36 PM   #4

سيدرا الجميله


رد: كيفية العناية بالبشرة في رمضان


كيفية العناية بالبشرة في رمضان

تسلمين يا عمري مومضوعك كثير مفيد

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0