ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب عسل النحل للحامل يوجد هنا عسل النحل للحامل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
عسل چت, عسل اسود, عسل بد, النحل, النحل في المنام, النحل في الحلم, للحامل, للحامل في الشهر الثالث, للحامل في الشهر السادس

 
قديم 08-28-2012, 12:15 AM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,094 

عسل النحل للحامل


عسل النحل للحامل


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العسل فوائده كثيره لا تعد ولاتحصى وقد ذكر في القران الكريم ان فيه شفاء للناس ,بالنسبه للحوامل قد يكونو حذرين جدا من العسل بسبب مقولة انه مسهل للولاده كما سمعت ولكن هذه معلومات عن العسل للحوامل

إن إلهام الله تعالى للنحل يجعلها تطير لارتشاف رحيق الأزهار، وبعد أن تجمعه في جوفها، يتحول هذا الجوف إلى مصنع يجعل من هذا الرحيق شراباً فيه شفاء للناس مصداقاً لقوله تعالى:
(وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)(1 ) لقد أثبتت البحوث العلمية أن لعسل النحل فوائد عديدة للمرأة أثناء فترة الحمل والولادة وفيما يلي بعض هذه الفوائد:
1)يحتوي على فيتامينات هامة كفيتامين (أ) الذي لـه علاقة بحماية الجنين من الإسقاط ونمو الأغشية المخاطية ونمو العظام والأسنان، وفيتامين (ب) المهم في تقوية عضلات الحامل وتنشيط الخلايا والألياف العصبية، وفيتامين (ب6) الذي يساعد على تقليل غثيان الحامل، وفيتامين (د) المهم لنمو العظام، وفيتامين (ج) المهم لتقوية الأوعية الدموية لدى المرأة الحامل وحمايتها من النـزف، ووقايتها من الالتهابات بعد الولادة، وتقوية اللثة، وتنشيط مقاومة الجسم ضد أمراض البرد.
2)يحتوي على معادن مهمة لتكوين عظام الجنين وكريات دمه وتطوره واكتماله في الرحم.
3)يخفف من غثيان الحمل، وذلك بأن تتناول الحامل ثلاث ملاعق عسل عند الاستيقاظ صباحاً.
4)يخلص المرأة الحامل من الإمساك ويقلل من إصابتها بتسمم الحمل.
5)علاج تسمم الحمل وذلك بأن تتناول الحامل العسل المذاب في الماء بمقدار ثلاث ملاعق صغيرة قبل الإفطار وبعد باقي الوجبات وهذا بمشيئة الله يسبب الشفاء في فترة تتراوح بين سبعة وخمسة عشر يوماً. كما لوحظ أنه إذا أضيف للعسل قبل تناوله كميات قليلة من حبوب اللقاح التي جمعها النحل يتم الشفاء من التسمم بسرعة.
6)يسهل عملية الولادة، وذلك بإعطاء الحامل العسل كمحلول بالوريد بحيث يكون تركيزه 80٪، ويعلل الدكتور برونوبتزي ذلك بأن العسل يحتوي على مادة بروستاجلاندين المعروفة بزيادة فاعلية الألياف على القيام بالتقلصات اللازمة للولادة بسهولة، كما يستخدم شمع العسل في تحضير عنق الرحم للولادة بحيث يجعله أكثر ليونة وأقل سمكاً وأكثر اتساعاً.
7)يزيد من مقاومة جسم النفساء لحمى النفاس فهو يحتوي على مواد كثيرة قاتلة للبكتيريا لذلك تنصح النفساء بتناوله.
8)يدر حليب الثدي ويزيد كمية الأجسام المضادة في حليب الأم ويعطي الرضيع مناعة خاصة.
9)يستخدم لعلاج التهابات المهبل، وذلك بدهن جدار المهبل وعنق الرحم والأعضاء التناسلية الخارجية بالعسل لمدة ستة أيام متوالية.
10)إن العسل يفوق كثيراً، أحدث العقاقير المصنعة، لأنه العقار الوحيد الذي لا يترك أثراً جانبياً سلبياً بعد تناوله في الجسم، وهو لا يشفي عضو على حساب عضو آخر وإنما يقوم بتطهير الجسم من علله، ولقد اتفق العلم الحديث بعلمائه والدين بفقهائه على أن العسل هو العلاج السماوي الإلهي لما يمتلكه من خواص مضادة للجراثيم(2 ).
من كتاب الحدائق الغناء لبنات حواء

****************************** ******

وهذه معلومات اضافيه كمعلومات عامه عن العسل:
تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.

يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن.



أمراض القلب:

إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها باتنظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهونات (كولوسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب. تمَّ في عدد من بيوت التمريض (مشافٍ) في كندا والولايات المتَّحدة استعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها، وتبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسداها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.



العصبي:

يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم. في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.



التهاب المثانة:

اشرب كوبًا من مخلوطً مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ مذابة في ماء فاتر. هذا (الشراب) يقتل الجراثيم في المثانة.



وجع الأسنان:

إصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملعقات صغيرة من العسل، وضعها على السنِّ المؤلِم. كرِّر هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن تتخلَّص من الألم.



الدهونات (كولوسترول)

تبيَّن أنَّ تناول مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بستَّ عشرة (أونسة) من سائل الشاي إذا تناولها المصاب بالكولوسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي، إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا، يتمَّ الشفاء حتَّى من الكولسترول المُزمن. ومن المعلومات التي ذُكرت في مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول. توقَّف عن متايعة تناول دواء الكولسترول فهو يحتوي مادَّة 'ستاتين' التي تضعف العضلات بما فيها القلب. وتبيَّن أنَّها لا تحول دون الإصابة بنوبات القلب أو الفالج.



النزلات البرديَّة (الرشح):

الأشخاص الذين يعانون من النزلات البرديَّة المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.



تلبٌّك المعدة:

تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّص من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة من جذورها.



الغازات:

بناء على دراسات أُجريت في كلٍّ من الهند واليابان، تبيِّن أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات.

.

جهاز المناعة:

تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.



سوء الهضم:

رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.



إنفلونزا:

اكتشف باحث في أسبانيا أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.



طول العمر:

تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام، فإنَّه يسيطر على عوامل التلف في العمر. إصنع مشروب شايٍ من أربع ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. إشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا. إنَّها تحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا، وتعيق تقدُّم الشيخوخة، وتمدُّ في حياة الإنسان، وحتَّى أنَّ مَن بلغ من العمر مائة سنة تعمل وظائفه الجسديَّة وكأنَّه ابن عشرين سنة.



البثرات الجلديَّة:

إصنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلديَّة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين، يزيل البثرات الجلديَّة من جذورها.



الالتهابات الجلديَّة:

وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)، وكلِّ أنواع الالتهابات الجلديَّة.



تخسيس الوزن:

تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الإجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا



السرطان:

أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان، يجب أن يتناولوا ملقعة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.



الإعياء:

أظهرت دراسات حديثة بأنَّ محتويات العسل من السكَّر هي أكثر منفعة لحيويَّة الجسم من ضررها. المسنُّون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ انتباهًا ومرونة. ويقول الدكتور ميلتون الذي أجرى البحث بأنَّ تناول نصف ملعقة من العسل تُضاف إلى كأس من الماء مرشوش عليه مسحوق القرفة في الصباح، وعند الساعة الثالثة من بعد الظهر عندما تبدأ حيويَّة الجسم بالتدنِّي يوميًّا، تزيد حيويَّة الجسم في خلال أسبوع.



رائحة الفم الكريهة:

شعوب أمريكا الجنوبيَّة يتغرغرون بخليط من الماء الساخن وملعة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة أوَّل شئ في الصباح لكي تبقى رائحة أفواههم طيِّبة طوال اليوم.



فقدان السمع:

الاستعمال اليومي للعسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية صباحًا ومساء يوميًّا يساعد على إرجاع السمع.
منقول للفائدة
نفعنا الله واياكم بها
وصلي الهم علي نبينا محمد واله وصحبة وسلم


(لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا) يرانا, يسمع كلامنا, ينصرنا على عدونا, ييسر لنا ما أهمنا, يكشف عنا ما أغمنا.

اياء منوعه
يالله عفوك
مره جنااااااااااااااااااااااااان
الملابس الضيقة تؤثر على رحم المرأة
.عشرة اخطاء علي جميع المتزوجين تجنبها
تميزى مع زوجك
هذي مقارنه بسيطه بين سوااقة البنات والشباب
ما ضاقت الا فرجت
قصة زوج تائب اكثر من رائعة
سر الشباب الدائم قصة حقيقية
رضيعة في القبر حية سبحان الله
فوائد البطيخ الاصفر ، اهمية البطيخ الاصفر ، الاستخدامات الطبية للبطيخ الاصفر
الحديث الذي يدور بين الاستاذ والتلميذ
تعالوقصة النبي عليه الصلاة والسلام مع الأعـــرابي .
ازياء قصيرة سهرات روعه , فساتين جديده لكل المناسبات


 

أدوات الموضوع


عسل النحل للحامل


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0