ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية الرجيم و الرياضة يوجد هنا الرجيم و الرياضة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 02-09-2009, 09:21 PM   #1

Hayo0ofa

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 38003
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 1,330 

Red face الرجيم و الرياضة


الرجيم و الرياضة



 الكثير من السيدات فى الوقت الحاضر يتبعن الرجيم (الكثير من السيدات فى الوقت الحاضر يتبعن الرجيم ( الحميه ) ..
إلا أن السؤال هنا ما هى الأخطاء التى يرتكبنها و تؤدى إلى فشل الرجيم ؟

و يرى المتخصصون أن هناك كثيراً من الأنظمة الغذائية التى انتشرت منذ سنوات قد تكون خاطئة و تؤدى إلى الإضرار بالصحة و فشل الرجيم فى بعض الأحيان قد يؤدى إلى زيادة الوزن .. و إليك سيدتى هنا بعض الأخطاء مثل :
إعتقاد البعض أن خفض الوزن هو خفض وزن الجسم ككل ، و لكنه يعنى خفض نسبة الدهن فى الجسم فقط دون فقد الوزن الحيوى للجسم ، و الحقيقة التى لا يعرفها الكثيرون أن الدهن خفيف الوزن كبير الحجم لذا إنخفاض كجم من الدهن يغير بصورة ملحوظة فى شكل و حجم الجسم .

الحميه ) .. إلا أن السؤال هنا ما هى الأخطاءو يقول المختصون إن الأدوية الخاصة بالـ الريجيم غير مرغوب فيها ، لأن لها أعراضاَ جانبية كـ اضطرابات النوم و الصداع ، و الخطورة تكمن فى أدوية الهرمونات مثل هرمون الغدة الدرقية ، و يُفرط بعض الأطباء فى إستخدامه مع مرضاهم للحصول على نتائج سريعة فى فترة قصيرة مما يؤدى إلى أعراض جانبية خطيرة على جميع اجزاء الجسم بالإضافة للتأثير السلبى على الغده الدرقيه و الغدة النخامية .

كما يؤكد المختصون على أهمية أن تحرص ممارسات الريجيم بعد انخفاض وزنهن إلى الوزن المثالى على المحافظة على هذا الوزن عن طريق اتباع نظام غذائى متوازن بمعنى عدم الافراط فى تناول السكريات و النشويات و الدهون .

و من المعروف علمياً أن حبوب منع الحمل تؤثر تأثيراً كبيراً على زيادة الوزن لاحتوائها على نسبة من الهرمونات الأنثوية .

و من المعلومات الهامة أيضاً أن معدل حرق السعرات الحرارية فى الجسم يكون فى أقل حالاته أثناء النوم ، لذلك تساعد فترات النوم الطويلة على تزويد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة فى صورة سعرات حرارية فيقوم الجسم بتحويلها إلى دهون تُختزن فى مخازن الدهون و تؤدى إلى السمنة .

و ينصح الأطباء بعدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون ، فـ الإنسان أثناء متابعته للـ شاشة الصغيرة لا ينتبه لـ كم الأكل الذى يتناوله و غالباً ما يكون زائداً ، و من أكبر الأخطاء إستخدام أدوية تُوقف إمتصاص النشويات و السكريات من الأمعاء لان لها أعراضاً جانبية كبيرة قد تؤدى إلى حدوث إسهال و انتفاخات شديدة فى الأمعاء .

و كذلك من الأخطاء المنتشرة إتباع أنظمة غذائية تعتمد على منع النشويات و السكريات تماماً ، و أكل اللحوم فقط ، فهذا النظام ضار جداً لأنه يؤدى إلى ارتفاع مادة الأسيتون و مواد حمضية أخرى فى الدم و هى مواد سامة تؤدى إلى الإرهاق و القئ و إضطراب التنفس و الدورة الدموية .

و الرجيم المصحوب بتناول أدوية مدرة للبول أو مسهلة هو رجيم كاذب لأنه يعتمد على نقص الماء فى الجسم و هو نقص ظاهرى و وقتى ، اما رجيم الماء فلا علاقة له بأنظمة نقص الغذاء و هو يعتبر إنتحاراً لأن منع الطعام له أضرار بالغة فقد قد يؤدى إلى الدخول فى غيبوبة و ربما الوفاه .

و بالنسبة للأنظمة الغذائية التى تعتمد على غذاء من نوع واحد لأسابيع طويلة كـ الموز و الأناناس فليس لها أساس علمى فقد يُصاب الإنسان بـ نقص كبير فى الفيتامينات و المعادن و الحديد و البروتنينات إذا أُستخدمت لفترات طويلة مما يؤدى أحياناً إلى ضمور العضلات و يمكن إستخدام هذا الرجيم لفترة قصيرة من يومين إلى أسبوع فقط .

التى يرتكبنها و تؤدى إلى فشل الرجيم ؟ و يرىو أخيراً لا أحد يستطيع أن ينكر فضل الرياضة فى إنقاص الوزن و الحفاظ على رشاقة الجسم و لكن دون إجهاد للنفس ، فـ الاجهاد غير مطلوب و الشعور بـ الألم يتعارض مع أى رياضة .


:11_1_209[1]:تحياتي

 
قديم 02-09-2009, 09:31 PM   #2

]مفاهيم الخجل[


رد: الرجيم و الرياضة


الرجيم و الرياضة

الله يعطيك العافيه حبيبتي


يسلموووووووووووو ع المعلومه المفيده


لايحرمني منك يييييارب

 
قديم 02-11-2009, 01:15 PM   #3

ام نورا


رد: الرجيم و الرياضة


الرجيم و الرياضة


 
قديم 03-27-2009, 02:59 PM   #4

Hayo0ofa


رد: الرجيم و الرياضة


الرجيم و الرياضة

الله لا يحرمني من ردودكم الحلوه

 
قديم 06-09-2009, 07:47 AM   #5

اميرة وتاج راسنا


رد: الرجيم و الرياضة


الرجيم و الرياضة

الله يعطيك العافيه حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0