ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 10 طرق للاختلافات الزوجية يوجد هنا 10 طرق للاختلافات الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-15-2012, 04:56 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

كاس عصير 10 طرق للاختلافات الزوجية


10 طرق للاختلافات الزوجية

عندما كتب الطبيب النفسي الأمريكي جون جراي كتابه «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة» أوضح للأزواج علي وجه الخصوص، أن هناك اختلافات بين الرجل والمرأة في الطبيعة الجسمانية أو النفسية، فهل من الممكن ألا تؤدي الاختلافات الطبيعية إلي خلافات؟ «عدم تفهم الاختلافات بين الجنسين يؤدي إلي نزع حرف «التاء» ليتحول الاختلاف إلي خلاف» هذا ما تؤكده الأخصائية النفسية داليا الشيمي، مشيرة إلي أن هناك الكثير من الاختلافات الطبيعية علي المستوي الجسماني والنفسي والتكوين الثقافي والاجتماعي بين الرجل والمرأة. • اختيار الشخص المناسب ووجود توافق بين الزوجين سواء الاجتماعي أو الثقافي أو المادي أولي الخطوات التي تجنب الخلافات الزوجية، فإذا أسأت الاختيار من البداية، فالخلافات الزوجية هي النتاج الطبيعي.

• تقبل الطرف الآخر بكل ما يحمله من اختلافات سواء في شكل الجسم والحالة النفسية والقدرات العقلية والاستعدادات والمنظومة الاجتماعية والقيمية فترديدك لجملة «قبلت زواجك» تنطوي علي قبول ضمني لكل ما اطلعت عليه في شخصية الطرف الآخر.

• الفهم العميق لطبيعة الطرف الآخر فكثيرا ما تشكو الزوجة أن زوجها لا يعبر لها عن مشاعره دون أن تدري أن الرجل ليس من طبيعته التعبير عن مشاعره بالكلام.

• السلوكيات المقبولة وغير المقبولة في الخلافات الزوجية، تبدو شديدة النسبية، فقد تقبل امرأة أن يضربها زوجها ولا تتقبل منه أن يسبها أو يسب أهلها والعكس قد تقبل الإهانة وتشعر بالغضب الشديد إذا امتدت يده لتضربها، وعلي الطرفين أن ينتبها أن هناك إهانات لا تمحي بالاعتذار، فمهما مر الزمن تظل كالجرح الغائر الذي لا يلتئم أبدا، خاصة ما يمس منها الكرامة والرجولة.

• إذا خرج أحد الطرفين عن حدود الأدب واللياقة، فعلي الطرف الآخر ألا يندفع ويفكر إذا ما كان هذا التجاوز هو لحظة غضب عابرة أم أن طبعه هو السبب وهنا يجب الانتباه إلي أن الخلافات الزوجية المستمرة تخلق حالة من الاعتياد التي تتسبب في شعور أحد الطرفين بالتبلد أو علي العكس قد يجعله يثور لأقل شيء.

• وضع مجموعة من الخطوط العريضة في بداية العلاقة الزوجية، كالدستور الذي ينظم حياة الطرفين ويقسم الأدوار فيما بينهما، فقد يتفقان علي أن يتدخل طرف ثالث في حالة الخلاف أو يلتزمان بحلها سويا دون تدخل أطراف خارجية.

• علي الزوجين أن يتفهما طبيعة المؤسسة الزوجية والتي تتشابه مع الكثير من المؤسسات، من حيث إنها تعتمد علي التخطيط فالمثل الإنجليزي يقول «إذا أبحرت السفينة بدون ميناء محدد ترسو عليه فإن كل الموانئ هي الميناء الخاطئ».

• تقبل التنازلات علي المستوي الفردي لصالح المصلحة العامة، بحيث لا تكون تنازلات قهرية أو لا يشعر أي طرف بأنه مقهور.

• لابد أن يحرص الزوجان علي عدم تدخل أطراف أخري في العلاقة الزوجية التي تمثل خبرة خاصة لا يمكن الحكم عليها إلا من خلال أطرافها ويدخل في تقييمها العديد من الاعتبارات مثل التاريخ المشترك والذكريات وخبرة خاصة لا يدركها إلا أصحابها.

• في حالة استحالة التفاهم بين الزوجين، فعليهما أن يستندا إلي التحكيم والذي يجب أن يكون من خلال شخص موثوق في حرصه علي الأسرة يتمتع بمواصفات خاصة منها : درجة من الموضوعية ومرونة عقلية، ومهارات التفاوض وتحييد المشاعر وموثوق في خلقه ودينه.

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
أزياء 2012 من كارولينا هيريرا Carolina Herrera
نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
تاثير الالوان على العلاقة الزوجية
اكتشف سعادتك الزوجية
تعرفي على أسباب التوتر في العلاقات الزوجية
6 قواعد لنجاح العلاقة الزوجية
نصائح لتخلص من التقلبات المزاجية في العلاقة الزوجية



 
قديم 12-15-2012, 05:25 PM   #2

الاميرة توتة


رد: 10 طرق للاختلافات الزوجية


10 طرق للاختلافات الزوجية

اهم شئ الاحتراااااااااام في الحياه الزوجيه والتقدير
ترى لما ترتبطي با انسان مايحترمك والا يحترم اهلك والا يقدرررك تكرهيييه واخر شئ تفارقييه والله
اللي مايحترمني والا يقدرني والا يحترم اهلي ماله مكان في قلبي قسما بالله اشوتو والا ادوور علييه
حتى لو جبت منه اطفال اسيبو الا عفوا السب والشتم وقلة الادب ما اتحملها على طول احلها بالانفصاال انا والله
واريح رااسي ماا اتعب كثييير ما اتعدل اسيبو والا انددم علييه بالعكس انا اشتري رااحة نفسي
في نوع عندها الله يعافينا عاادي انا ارمي بسهوووووووووله والله والا افكرر اخلف لحد ما اشووف هوا يستااهل اخلف
منو والا لا لانو اذا لا اسيبو لانو مايستاهلني والله واخذ سيد سيدو الا الاحترااااااااااام اساااااااااااسي عندي والتقديررررررر كمااااااااان والحب بعدها اهم شئ والا يبشرررر بزوجه عمرو ماشاف مثلها وربي اصيير اخس منو بس ما اقل ادبي لاني ما اتربيت على كذا الله لايبلاني والا يبلا مسلمه بزوج كذا ياااااااااارب
وربي احلى سبفوووون علييييه وفكه وعلى طوول قووو لماي فاميلي فدييتهم

 
قديم 12-15-2012, 07:36 PM   #3

روجينا1988


رد: 10 طرق للاختلافات الزوجية


10 طرق للاختلافات الزوجية

اهلا
نورتيني

 
قديم 12-22-2012, 07:45 PM   #4

صوفي دندول


رد 10 طرق للاختلافات الزوجية


10 طرق للاختلافات الزوجية

مشكورة

 
قديم 12-27-2012, 10:41 PM   #5

نور الندى


رد: 10 طرق للاختلافات الزوجية


10 طرق للاختلافات الزوجية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0