ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة المشيمه المنزاحه placenta previa يوجد هنا المشيمه المنزاحه placenta previa متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-20-2012, 09:21 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

المشيمه المنزاحه placenta previa


المشيمه المنزاحه placenta previa

المشيمة هي النظام الذي يربط بين الام والجنين. ان بعض الخلايا التي يتخلق منها الجنين في ايامه الاولى والتي تصبح لاحقا انسجة المشيمة، تخترق بطانة الرحم في مرحلة تدعى مرحلة الانغراس.

يحدد الموقع الذي يختاره الجنين للانغراس، موقع المشيمة خلال الحمل، الامر الذي يمكن ان يؤثر على مسار الحمل ونتائجه، وكذلك على هيئة الولادة. يمكن لموقع الانغراس، الذي هو عشوائي على ما يبدو، ان يتاثر بعوامل عدة، مثل تكرر ولادات المراة، مبنى الرحم، امدادات الدم التي يمكن ان تختلف في اجزاء الرحم المختلفة، عيوب الرحم الخلقية، والندوب نتيجة لعمليات جراحية سابقة في الرحم وغيرها.

يحتاج الجنين للمشيمة طوال حياته داخل الرحم. في عملية الولادة الطبيعية تنفصل المشيمة عن جدار الرحم وتخرج بعد ولادة الطفل.

يحدث الانغراس في معظم الحالات، في الجزء العلوي من الرحم، بعيدا عن عنق الرحم. عندما يتم الانغراس في الجزء المنخفض من الرحم بالقرب من الثغر الداخلي لعنق الرحم، يمكن ان تتشكل حالة، تغطي فيها المشيمة فتحة عنق الرحم. وتسمى هذه الحالة: المشيمة المنزاحة.

تعد ظاهرة المشيمة المنزاحة التي تحدث في واحد من 200 حالة حمل، السبب الرئيسي بين اسباب حدوث النزف المهبلي في الثلث الاخير من الحمل. تظهر المشيمة المنزاحة غالبا، لدى النساء اللاتي خضعن لعملية قيصرية، بينما لدى النساء اللاتي خضعن لاربع او اكثر من العمليات القيصرية، فان نسبة حدوث المشيمة المنزاحة هي 10 ٪.

كان اجراء التشخيص في الماضي، يقرر في وقت متاخر نسبيا من الحمل، وعادة ما كان يتم بعد حدوث نزف مهبلي، والذي يتميز بحدوثه المفاجئ وبكونه غير مصحوب بالالم.

ظاهرة تنقل المشيمة (Placental migration) :

يظهر في كثير من الاحيان، عندما يتم تنفيذ فحص الموجات فوق الصوتية (ultrasound) في مرحلة مبكرة من الحمل، ان المشيمة تغطي فتحة عنق الرحم. في معظم الحالات تزول الظاهرة حتى موعد الولادة.

لا يمكن الحديث في الواقع، عن تنقل حقيقي للمشيمة من منطقة فتحة عنق الرحم الى الاعلى، بينما يمكن تفسير التغيير في موقع المشيمة بتغير شكل الرحم في النصف الثاني من الحمل. في هذه المرحلة يتكون الجزء السفلي الرقيق من الرحم. وكتحضير للولادة خلال هذه العملية، يتم دفع المشيمة الى اعلى بعيدا عن عنق الرحم.
Top مضاعفات المشيمة المنزاحة 1. النزيف، والذي يمكن ان يكون من الام (اغلب الحالات)، او من الجنين (قلة من الحالات)، او مزيجا من كليهما معا، والذي يمكن ان يشكل خطرا على حياة الام والجنين.

2. ضائقة الجنين نتيجة للنزيف.

3. الحاجة لتوليد المراة والجنين ما يزال خديجا، الامر الذي يعرض المولود لخطر مضاعفات الخداج.

4. خطر اضطرابات تخثر الدم عند الام بسبب النزيف الحاد.

5. خطر فقدان الرحم بسبب عدم قدرته على التقلص بشكل طبيعي ووقف النزيف.

6. خطر فقدان الرحم بسبب مضاعفات من المضاعفات، والمعروفة باسم المشيمة الملتصقة (Placenta accrete). في هذه الحالة، والتي هي اكثر شيوعا لدى النساء اللاتي اجريت لهن في السابق عملية قيصرية, تخترق المشيمة جدار الرحم في منطقة الندبة السابقة، ولا يمكن فصلها بعد خروج الطفل. هذا يعني انه في معظم الحالات، يجب استئصال الرحم لانقاذ حياة الام. ان نسبة انتشار هذه المضاعفات مرتفعة جدا لدى النساء اللواتي خضعن لعدة عمليات قيصرية، فلديهن، تخترق المشيمة جدار الرحم في منطقة الندبة الجراحية.
Top تشخيص المشيمة المنزاحة يتم في الغرب اليوم، تشخيص معظم الحالات قبل ظهور النزف، عند اجراء فحص الموجات فوق الصوتية (ultra sound) الروتيني.
Top علاج المشيمة المنزاحة كيف يتم مراقبة استمرار الحمل والولادة، بعد تشخيص حالة المشيمة المنزاحة؟

يتم تحديد العلاج بواسطة ثلاثة متغيرات : نوع المشيمة المنزاحة، عمر الحمل في وقت التشخيص والظواهر السريرية.

امثلة لحالات محتملة:

1 اذا تم تشخيص المشيمة المنزاحة المحدودة بواسطة فحص الامواج فوق الصوتية الروتيني في الثلث الثاني من الحمل، فان هناك فرصة جيدة للمشيمة للتنقل حتى موعد الولادة وتكون الولادة طبيعية.


2 عندما تاتي امراة في موعد الولادة، وتشتكي من نزف مهبلي وتقلصات، وتكتشف لديها لاول مر المشيمة المنزاحة، يتم اجراء عملية قيصرية على الفور

3 المشيمة المنزاحة التي تكتشف بعد النزيف، وقبل وقت طويل من موعد الولادة المتوقع. في هذه الحالة تتم محاولة اطالة فترة الحمل قدر المستطاع، مع مراقبة دقيقة وصارمة لمنع حدوث خطر على الام والجنين

مواضيع ذات صلة
اسباب موت الجنين داخل الرحم
الالتهابات اثناء فترة الحمل يمكن أن تسبب التوحد عند الجنين
اسباب اختناق الجنين في الرحم
هل يمكن التحكم بجنس الجنين بالجماع الطبيعي؟
طرق الوقايه من سرطان عنق الرحم
تعرفي على سرطان عنق الرحم..
تناول الدهون أثناء الحمل خطر على الجنين
مشكلة نزول المشيمه



 
قديم 12-23-2012, 08:31 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: المشيمه المنزاحه placenta previa


المشيمه المنزاحه placenta previa

سلمت اناملك

 
قديم 12-23-2012, 09:07 PM   #3

السلفية


رد: المشيمه المنزاحه placenta previa


المشيمه المنزاحه placenta previa

سلمت

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0