ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية لماذا يلجأ الأزواج للعنف يوجد هنا لماذا يلجأ الأزواج للعنف العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-04-2013, 11:46 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

فراشتين متحركات لماذا يلجأ الأزواج للعنف


لماذا يلجأ الأزواج للعنف

عادة لا يقدم الأزواج على استخدام سياسة الضرب إلا لوجود سبب جوهري كبير يعتبر هو الموجة الداخلي لتعامل الرجل مع المحيط الخارجي ، وهذا المحور تشكل منذ الصغر متزامنا مع تنشئته التربوية فمن أسباب الإقدام على العنف الجسدي هو

1 - عندما يعاقر الزوج المسكرات والإدمان على الخمر والمخدرات ، فإنه ينسى نفسه ولا يدرك ما حوله ، بل لا يفرق بين الإنسان والحيوان ، فمن الطبيعي جدا أن نرى الرجل السكران يتصرف بأي تصرف دون وعي لما يفعل .


2- الشعور بالنقص والاقتناع بضعف الشخصية نتيجة التنشئة الخاطئة التي تلقاها الزوج أثناء الصغر ، ناهيك عن البيئة السلبية والاضطرابات النفسية الموروثة من الوالدين .

3 - البطالة والفشل في الحياة العملية مما تنعكس على حياته العائلية ، فتجد الزوج يفرغ كل انفعالاته الداخلية بالاعتداء على جسد ضحيته أو أبنائه .

4- عدم النضج العاطفي والإنساني فترى الزوج جاف الطباع متبلد الإحساس اتجاه زوجته ، يغلب على تعامله الجفوة وعلى أسلوبه القسوة ، حاد الطباع صعب الإرضاء .

5 - ضعف الوازع الديني والابتعاد عن دين الله تعالى وسنة نبيه في التعامل مع الآخرين ، وخاصة الزوجات .

6- سوء استخدام سلطة الرجل وقوامته على المنزل ، والفهم المرتكس لمعنى الرجولة وتفسيره على أنه مجرد صراخ وسيطرة وضرب .

7- الأمراض النفسية التي تسبب الاضطرابات لدى الزوج وتتولد عنه العصبية ، فالزوج المصاب بمرض السادية منذ صغره ينشأ والعصبية تلازمه في تعامله ، والآخر المصاب بمرض السيكوماتية كذلك يتصرف بشيء من القسوة والقهر ، بل نجد بعض الأزواج من لا يطيق الحياة الزوجية ويرى انه قد تورط بهذا الزواج ، فيكره زوجته ويتضايق من بيته ويحس بثقل المسؤوليات الملقاة على عاتقه .

8 - طبيعة التربية التي تلقاها الزوج أثناء المرحلة الأولى من حياته ، فكثيرا من الأباء والأمهات لم يستطيعوا أن يغرسوا التربية السلوكية السليمة للتعامل مع المواقف والأحداث ، وخاصة الأطفال الذكور منهم ، فالأب يخشى التنشئة التي سيغدو عليها الابن مستقبلا فهو يريده أن يكون رجلا شجاعا وقويا ومعتمدا على نفسه في تصريف شؤونه ، فيغرس فيه منذ صغره بعض السلوكيات التي يعتقد أنها ستساعده على تحقيق ذلك فينشأ الطفل بطريقة تجعله لا يفهم أية مشاعر ما عدا الغضب والصراخ ، فتتعطل لديه كل المشاعر العاطفية الأخرى ، وتتجمد نتيجة إهمالها ، فالبكاء محرم على الولد مسموح للفتاة ، والضعف ممنوع عند الولد مسموح للفتاة ، والخوف ممنوع عند الولد ومسموح عند الفتاة ، وغيرها من السلوكيات الأخرى ، فعندما يشعر الولد بالضيق والتوتر والقلق فلا يعرف تصريفها إلا عن طريق الغضب والعنف وينفجر غيظا في أي موقف يتعرض له .

فقد أثبتت الدراسات بأن حوالي 67% من الأزواج الذين يستخدمون العنف ضد زوجاتهم ، قد رأوا آباءهم وهم يضربون أمهاتهم أمام أعينهم أثناء الصغر .

9 - الفكرة السيئة التي يحملها البعض من الرجال ضد النساء ، التصور القاتم لتلك الشريحة من الجنس الآخر ، فالمرأة في نظرهم ما هي إلا من سقط المتاع ، ولا تستقيم إلا بالضرب والقهر وهذا ما يسميه علماء النفس بعقدة النرجسية حيث الأنانية وحب الذات


10 - الصحبة السيئة والشلة الفاسدة التي يصاحبها الزوج ، حيث يتأثر بسلوكياتهم وينهج بمنهجهم العقيم في التعامل مع أهل بيته .

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
فن الأعتذار بين الأزواج‎
4أسباب لخيانة الأزواج
ماذا يحب الأزواج السابقون واللاحقون! وماذا تحب الزوجات السابقات، واللاحقات! ؟
المشاكل التي يوجها الأزواج خلال أول 5 سنوات من الزواج
تدليل الأزواج واقع قوي ومفعول سحري
الأزواج
إحذروا أيها الأزواج !!!!!!!
الحوار بين الأزواج يقل كل 3 أشهر ... كيف ذلك ؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:37 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0