ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد لماذا يكون طفلك أنانيا ؟ يوجد هنا لماذا يكون طفلك أنانيا ؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 03-13-2013, 12:48 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

لماذا يكون طفلك أنانيا ؟


لماذا يكون طفلك أنانيا ؟



تعاني الكثير من الأمهات في الوقت الراهن من وجود بعض الأنانية لدى أطفالهن، ويجب معرفة أسباب تلك الأنانية وكيفية التغلب عليها.
أسباب الأنانية:
الخوف: المخاوف العديدة لدى الأطفال تسبب الأنانية مثل مخاوف البخل، الرفض، الابتذال، وبالتالى يميلون إلى الأنانية، ويصبحون مهتمين فقط بسعادتهم وسلامتهم الشخصية، ولذلك يحاولون دائماً تجنب الأذى من الآخرين، ولذلك لا يعرضون أنفسهم ولو نسبياً إلى الاهتمام بالآخرين، ولا يظهرون أى نوع من أنواع التغيير فى حياتهم، ودائماَ لديهم شعور بالقلق والتهيج وهم يرون الأشياء من خلال أعينهم فقط ويفسرون وجهات نظر الآخرين بأنها مخجلة، هم متمركزون حول النفس ونكدون ومتقلبو الأطوار.

الدلال أو الدلع: بعض الأسر تحاول إبعاد أطفالهم عن أي مواقف مزعجة، ويقدمون لهم الحماية الزائدة، ويحرصون على إشباع كل ما يحتاجه أطفالهم، لذا ينشأ هؤلاء الأطفال وهم غير قادرين على تنمية قوة الاحتمال أو تطوير ذواتهم وهذا يقودهم إلى الأنانية.
عدم النضج: الأطفال الذين لا يستطيعون تحمل الإحباط ويريدون الشيء عندما يريدونه، هؤلاء الأطفال لا يستطيعون المحافظة على كلمتهم وهم غير قادرين على تحمل المسئولية.
طرق العلاج:
تعليم الاحترام بواسطة لعب الدور: حيث إن للأباء دوراً كبيراً فى ذلك، بسردهم قصصاً تحتوي على قيم واضحة تحض على عدم الأنانية، وتظهر سلوك الاهتمام بالآخرين على أنه السلوك الصحيح.

شرح ومناقشة وتعزيز النتائج الإيجابية للاهتمام بالآخرين: وذلك بشكر الأطفال على أي سلوك يظهر فيه احتراماً نحو الآخرين، وشرح نتائج هذا الفعل في النفوس.
شرح ومناقشة التأثيرات السلبية للأنانية: لو كان الطفل أنانياً، يجب على الأب أن يناقشه بطريقة لطيفة، ومناقشة المواقف الأنانية وسلبيتها، ما يحفز الطفل أن يبتعد عن سلوك الأنانية.
مناقشة وعي الأطفال وخبراتهم السابقة: يجب تعليم الأطفال أن يكونوا متفتحي العقول وقابلين للنقاش، وأن يكونوا أقل خشونة في التعامل مع القضايا والمشاكل، وإظهار الاهتمام بهم وبغيرهم.



مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
لماذا إبني لايسمع الكلام؟؟
علمى طفلك أن يكون حنوناً
إنصت إلى طفلك
كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك
العوائق التى تحول دون تعلم طفلك السلوك الجيد
ليكون طفلك سعيدا اليك اشياء سحرية
العوائق التى تحول دون تعلم طفلك السلوك الجيد
خمس كلمات احذر أن تقولها لطفلك الصغير
كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟



 
قديم 03-13-2013, 06:10 PM   #2

*ام جوجو*


رد: لماذا يكون طفلك أنانيا ؟


لماذا يكون طفلك أنانيا ؟

يعطيكى العافيه حبيبتى

 
قديم 03-13-2013, 06:18 PM   #3

تالة الندى


رد: لماذا يكون طفلك أنانيا ؟


لماذا يكون طفلك أنانيا ؟

يعطيط العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:49 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0