ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم علاج الهالات السوداء تحت العين يوجد هنا علاج الهالات السوداء تحت العين وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
علاج التهاب الحلق بالاعشاب, ماهو علاج التهاب الحلق, علاج التهاب الحلق, الهالات السوداء, الهالات السوداء حول العين, الهالات السوداء وعلاجها, العين, العين مون, العين حق

 
قديم 05-19-2013, 04:33 PM   #1

سناء الحنونة

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 225039
تاريخ التسجيـل: May 2013
مجموع المشاركات:

علاج الهالات السوداء تحت العين


علاج الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء .. مشكلة شائعة جداً وتؤرق الكثيرين رجالاً ونساءالهالات السوداء .. مشكلة شائعة جداً وتؤرق الكثيرين رجالاً ونساء من كل الأعمار، ومع أن الشائع كونها تصيب النساء إلا أنها تصيب الرجال أيضاً وتتنوع مسببات الإصابة بها كثيراً لذا يجب التأكد من المسبب أولاً قبل البدء بأي علاج منزلي للهالات السوداء.. وعلى كل حال فلا داعي للقلق فهي مشكلة مؤقتة وتزول بدون أي آثار لها في المستقبل.. صحيح أنها تشوه جمالك إلى حد ما ولكن يمكن تغطيتها مؤقتاً -إذا دعت الحاجة- باستخدام المستحضرات الطبية أو التجميلية المناسبة.

أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تتمثل في:

الأنيميا، قلة النوم، التوتر، السهر المتواصل، التغذية غير المتوازنة، فقدان الوزن، احتباس السوائل بالجسم، الحساسية، انسداد الأنف، مشاكل الجيوب الأنفية، تقدم السن، سن اليأس، الوراثة.

إذا كنتَ تعاني أو كنتِ تعانين من مشكلة الهالات السوداء فإن اتباع التعليمات التي سنذكرها في هذا المقال يضمن لكم التخلص من الهالات السوداء بإذن الله.

علاج الهالات السوداء حول العينين في 3 خطوات:

أولاً: اقضِ على المسبب..



تنتج الهالات السوداء من العديد من الأسباب كما أسلفنا، يمكنك اتباع الآتي لكي تقي نفسك أو تمنع تفاقم مسكلة الهالات السوداء في حال كانت ناتجة من بعض المسببات، وبالطبع فإن البعض الآخر كتقدم السن والوراثة لايمكن تغييره..

1. خذ قسطك الكافي من النوم وتذكر دائماً أن كفاءة النوم تتحدد بالجودة وليس الكم، بمعنى أن 6 ساعات من النوم العميق خير من 12 ساعة من النوم المتقطع أو غير العميق. تذكر أيضاً أن انتظام مواعيد الخلود إلى الفراش ومواعيد الاستيقاظ تساعد في ضبط الساعة الداخلية للجسم مما يسمح بنوم أعمق، كذلك الحال عند الامتناع عن تناول السكريات والكافيين بكثرة وخاصة ليلاً.

2. قد تكون الحساسية هي مسبب ظهور الهالات السوداء.. عالج الحساسيات التي تعاني منها، وكما هو معروف فإن أفضل علاج للحساسية يكون بالامتناع عن المسبب أياً كان. أيضاً مشاكل الجيوب الأنفية يجب ألا تترك دون علاج فهي تعتبر من أكثر أسباب الهالات السوداء شيوعاً وإذا لم يتم تشخيصك بها راجع طبيبك فربما تكون هي السبب.

3. إلتزم بحمية غذائية متوازنة غنية بالمعادن والفيتامينات مع مراعاة شرب كمية كافية من الماء. أهم ما يوصى به في حالة الهالات السوداء هو فيتامين K ومضادات الأكسدة (تحدثنا عنها بشيء من التفصيل في مقالنا عن علاج دوالي الساقين)، بالإضافة إلى ضرورة تناول فيتامين B12 لتفادي الإصابة بمرض الأنيميا. أيضاً يجب عليك تقليل كمية الملح التي تتناولها يومياً فزيادة الملح قد تسبب احتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

4. أقلع عن التدخين إذا كنت مخدناً فهو يؤثر على الدورة الدموية والتي من ضمنها الأوردة أسفل العينين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

5. قلل من التوتر والقلق في حياتك فالتوتر يؤثر على جودة نومك وعلى صحتك مما يحفز ظهور الهالات السوداء. ببساطة حاول أن تتقبل مالايمكنك تغييره في حياتك لتسيطر على القلق، وخذ وقتاً خاصاً بك لنفسك بعيداً عن كل الضغوط من حين لآخرلتقلل من التوتر.

ثانياً: استخدم العلاجات المنزلية..



هنالك العديد من العلاجات المنزلية المفيدة في علاج الهالات السوداء حول العينين، وهنا اخترا لكم مجموعة من أشهر العلاجات لمشكلة الهالات السوداء وهي كالآتي:

1. أغلق عينيك وضع عليها أكياس الشاي المثلجة أو مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش أو ملعقة مبردة في الثلاجة واتركها ل10-15 دقيقة.. مادة التانين الموجودة بالشاي تقلل التورم أسفل العينين كما توحد اللون، ولأفضل النتائج قم بعمل ذلك مرة واحدة يومياً ويفضل وضع تجميد أكياس الشاي ليلاً واستخدامها في الصباح.

2. مع أن هذه الوصفة مشهورة وتكاد تكون من أقدم الوصفات إلا أنها فعالة جداً وذات مفعول سريع في تخيف السواد حول العينين.. هذه الوصفة تتضمن وضع شرائح الخيار على العينين لمدة 10-15 دقيقة. أيضاً شرائح البطاطس لها نفس مفعول الخيار ويمكن استخدامها بنفس الأسلوب.

3. استخدم مزيج عصيري الليمون مع الطماطم بمسح منطقة أسفل العينين بها او بوضع قطنة مبللة بها واتركها ل30 دقيقة ثم اغسلها بالماء الدافيء.

4. ادهن منطقة الهالات السوداء بمزيج من زيت اللوز وزيت جوز الهند واتركهما ل20 دقيقة ثم امسح المنطقة بقطنة نظيفة. الاستمرار على هذه الوصفة ل10 أيام فقط كفيل بإزالة الهالات السوداء.

5. قم بنقع بضع حبات من اللوز في الحليب لليلة كاملة ثم اطحن حبات اللوز وضعها على الهالات السوداء مرة واحدة يومياً وستلاحظ النتيجة بنفسك خلال 7 أيام فقط! هذه الوصفة أيضاً تفيد في إزالة التجاعيد أسفل العينين.

6. قم بتدليك أسفل عينيك باستخدام زيت الخروع يومياً فهو معروف بفعاليته في توحيد لون البشرة.

7. استخدم مقادير متساوية من دقيق الذرة مع الزبادي لصنع عجينة وضعها يومياً في موضع الهالات السوداء للتخلص منها.

8. عصير البرتقال الممزوج مع الجلسرين يفيد أيضاً في علاج الهالات السوداء حول العينين.

ثالثاً: استخدم المستحضرات الطبية والتجميلية في علاج الهالات السوداء..



إذا لم تُجْدِ كل العلاجات المنزلية نفعاً في علاج الهالات السوداء أو إذا كنت بحاجة إلى حلول أسرع فكل ما عليك هو اللجوء إلى المستحضرات التي تعمل على تغطية الهالات مؤقتاً أو إزالتها تدريجياً لاحتوائها على مواد فعالة تعالج مشكلة الهالات السوداء..

لأفضل فاعلية في علاج الهالات السوداء احرص دائماً على استخدام المستحضرات التي تحتوي على أيٍّ من الآتي:

1. فيتامين K

2. الريتينول

3. الألوفيرا

4. حمض ألفا هيدروكسيل

بالنسبة للمادتين 1 و 2 فإن توفرهما معاً في كريم علاج الهالات السوداء يعطي أفضل فاعلية على المدى الطويل وينصح به بشدة كعلاج فعال للهالات السوداء حول العينين.



كلمات دليله تخص علاج الهالات السوداء

طريقه مجربه لازالة الهالات السوداء علاج للهالات السود الهالات تحت العين كيفية علاج الهالات السوداء

 
قديم 05-19-2013, 06:49 PM   #2

أمل في دنيا الألم


علاج الهالات السوداء


علاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات

 
قديم 05-21-2013, 03:02 PM   #3

~دقات قلب~


رد: علاج الهالات السوداء تحت العين


علاج الهالات السوداء تحت العين

شكرا غلاتي على الموضوع
الله يعطيك العافية
بانتظار جديدك

 
قديم 06-03-2013, 07:06 PM   #4

سماح سماح


رد: علاج الهالات السوداء تحت العين


علاج الهالات السوداء تحت العين

موضوووووع راااااااااائع ☺

☻يسلموا على الطرح المميز☺

☺في انتظار جديدك ☻

☺تقبلي مروري☻

تحياتي ♥♥

 

أدوات الموضوع


علاج الهالات السوداء تحت العين


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0