ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد النسكافيه متعدده ومذاق خاص يوجد هنا فوائد النسكافيه متعدده ومذاق خاص المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-21-2013, 12:57 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع فوائد النسكافيه متعدده ومذاق خاص


فوائد النسكافيه متعدده ومذاق خاص

فوائد النسكافيه متعدده ومذاق خاص



القهوة من المشروبات الساخنة المحببة لكثيرين ولا يمكن الاستغناء عنها أبداً وخاصة فى الصباح، بل نري أن البعض يتفنن فى طرق تقديمها بنكهات مختلفة ، وإذا كنتِ واحدة من محبي القهوة انضمي إلينا كي تتعرفي على المزيد عن مشروبك المفضل وطرق صناعته.

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التى تتميز بتأثير محفز للجهاز العصبي المركزي ،عضلات القلب ،الجهاز التنفسي ومدرة للبول ، ومحفز جيد للطاقة وتساعد فى التغلب على الشعور بالإرهاق.

إذا كنتِ تشعرين بالإجهاد ولا تفضلين شرب القهوة صباحاً ، يمكنك باستشاقه فقط أن تخففي من هذا الشعور ، وهذا كا أكدته دراسة كورية لجامعة سول الوطنية أثناء استنشاق الفئران لرائحة حبوب قهوة محمصة مما أدى إلى تنشيط 11 نوعاً من الجينات ذات التأثير المهم علي وظائف المخ لدي الفئران التي تعاني من أرق في النوم ، وأرجع العلماء ذلك إلى أن نتيجة البحث تعتبر تعليلاً جيداً لسبب حب كثير الأشخاص لرائحة القهوة وحدها وشعورهم بالانتعاش.

تحارب الشيخوخة




كما أشارت خبيرة التغذية الدكتورة ربى العباسي إلى أن القهوة تتمتع بمزايا عديدة أبرزها مركب البوليتينول وهو مركب مضاد للتأكسد يحمي أنسجة الجسم، كما يحمي خلايا الجسم من الهرم ويحافظ على حيويتها.

عن فوائدها تقول العباسي: "كلما غليت القهوة جيدا يزداد تركيزها، وبالتالي تزداد نسبة البوليتينول المفيدة للجسم فيها" مؤكدة أن القهوة تحتوي على مركبات طيارة مفيدة للجسم، إلا أن التسخين والتحميص لحبيبات القهوة، وتعريضها للحرارة الزائدة يؤدي الى تقليل فائدتها.

وحذرت في الوقت نفسه من مخاطر الإفراط في شرب القهوة، لاحتوائها على مادة الكافيين والنيكوتين التي تؤثر سلبا على الجسم، كما تحذر الحوامل والمريضات والذين يعانون من أمراض بالكلى من الإفراط في شربها لاحتوائها على النيكوتين.

إزعاج الجفون

كما أن شرب فنجان من القهوة يمكن أن يمنع ظاهرة "تشنج الجفون" وهو عبارة عن خلل ناتج عن حدوث حركات وتقلصات عضلية لا إرادية ، حيث وجد مجموعة من الباحثين من جامعة باري ، بقيادة جيوفاني ديفازيو، أن الإيطاليين يفضلون مشروب الصباح ليساعدهم علي التخلص من هذا الإزعاج وذلك رغم الرأي الشائع من أن القهوة قد تكون في حقيقة الأمر هي السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة ، وفي الوقت الذي قد لا يحل فنجان صغير من القهوة المشكلة فان الباحثين يقولون إنه قد يمثل بعض الحماية الطبيعية.


التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-21-2013 الساعة 01:07 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0