ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج makeup دليلك لأظافر صحية قوية يوجد هنا دليلك لأظافر صحية قوية مكياج المرأة السعودية و طريقة وضع المكياج سهرات و الاي شادو و ادوات التجميل makeup


 
قديم 06-28-2013, 09:35 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,394 

Exclamation دليلك لأظافر صحية قوية


دليلك لأظافر صحية قوية

الاظافر القويه الجميله عنوان للصحة الجيدة، والاظافر الصحية تبدو ناعمة ملساء مستديرة استدارة طفيفة وصلبة ولا يوجد بها حواف أو اخاديد، كذلك هي موحدة في اللون وخالية من البقع أو تغير في اللون.

وللعناية بالاظافر تنصحكِ خبيرة التجميل وفاء سعفان عبر موقعها الإليكتروني بالتالي:

1- البسي دائما قفازين من المطاط عند غسل الأطباق، إن وضع الأظافر في الماء هو العدو رقم واحد للأظافر. كما أن مواد التنظيف تنزع الدهون التي تحتاج إليها أظافرك لتكون قوية. وإذا وجدت أن الرطوبة أصبحت مرتفعة في القفازين نتيجة تعرق اليدين، ارتدي قفازين قطنيين رقيقين تحت القفازين المطاطيين لإمتصاص الرطوبة وحماية أظافرك.


2- اختاري مزيلا للطلاء خال من الأسيتون؛ لأنه يجفف الأظافر فتصبح أكثر عرضة للتكسر. وعند إزالته قومي باستخدام قطعة من القطن ثم تبلل بالمادة التي ستزيل هذا الطلاء وتوضع فوق الظفر المطلي ويضغط عليها ثم تترك قليلاً حتى تساعد على إزالة الطلاء بسهولة ويتم مسح الطلاء من داخل الظفر إلى خارجه.

3- برد الأظافر من الداخل إلى الخارج أي من الجانب حتى الوصول إلى منتصف الظفر مع عدم بردها بطريقة عشوائية من الداخل إلى الخارج والعكس؛ لأن ذلك يضعف الظفر ويؤدي إلى تشققه.

4- الحرص على تنظيف الأظافر سواء بفرشة أسنان مخصصة لذلك أو بوضع اليد في مياه دافئة وصابون, لأن الأتربة المتجمعة تحتها تضعفها.

5- التخلص من الزوائد الجلدية التي تحيط بالظفر مع تجنب المغالاة في التخلص من هذه الزوائد لتجنب العدوى.

6- تقليم الأظافر إذا كانت هشة، والحرص على قصها والاحتفاظ بها قصيرة وذلك حتى تعود إلى حالتها الطبيعية وذلك إذا كانت تعاني من المشاكل.

7- لا تستعملي أظافرك كأدوات. فحتى أقوى الأظافر لا تقاوم طويلا عند استعمالها كرافعات أو مكاشط . لا تبخلي بدقيقة أو دقيقتين لإيجاد الأداة المناسبة للعمل الذي تقومين به بدلا من تعريض أظافرك لخطر الانكسار.

8- ضعي أظافرك النظيفة في وعاء صغير يحتوي على زيت الزيتون. اتركيها مدة 10 دقائق ثم امسحي الزيت الباقي على الأصابع بقطعة قطن.

9- استعملي الجهة الناعمة من مبرد الأظافر لتنشيط دوران الدم في فراش الظفر.

10- ضعي كريم اليدين، فهو يساعد في الحفاظ على نسبة مرتفعة من المواد الدهنية في أظافرك. لا تنسي أن تفركي كل ظفر على حدة ببعض الكريم. وخاصه فى فصل الشتاء
مرة في الأسبوع، ضعي طبقة من كريم اليدين المركز قبل النوم. ثم البسي قفازين من القطن الأبيض (تتوفر هذه القفازات في الصيدليات). ويسمح ذلك للكريم بالنفاذ إلى الجلد والأظافر ويزيد من قوتها.

11- الرفق بالأظافر أثناء عملية الباديكير وعدم العنف في إزالة طلاء الأظافر.

12- الحرص على غسل الأظافر جيدا بعد استعمال المركبات الكيماوية التي قد تسبب تلونا في الأظافر.

13- الإسراع في علاج الأمراض الفطرية التي تصيب الأظافر والأمراض الجلدية التي تصيب الجلد حول الأظافر أو التي تؤدي إلى تغييرات في الأظافر.

14- تعاطي مركبات الحديد والكالسيوم أثناء الحمل والرضاعة وفي دور النقاهة من الأمراض.

15- وجود الأظافر مشكلة تؤرق من يستخدمون الآلة الكاتبة أو الكمبيوتر فعليكِ باستخدام باطن الإصبع في الكتابة.

16- عدم التقاط العملات من على الأسطح لكن عليك بتحريكها من على السطح أولاً باليد.

17- عدم استخدام الأظافر الصناعية؛ لأنها تضعف الطبيعية وتجعلها عرضة للتشقق بل والإصابة ببعض الفطريات. وبما أنها ستستغرق وقت طويل حتى تستعيد قوتها وترجع إلى حالتها الطبيعية, ينصح باستخدام المقويات التي يكون ضمن محتواها البروتينات حيث تعطي نتائج جيدة.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:46 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0