ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية التسامح بين الزوجين ليس له علاقة بالكرامة يوجد هنا التسامح بين الزوجين ليس له علاقة بالكرامة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-24-2013, 11:38 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد التسامح بين الزوجين ليس له علاقة بالكرامة


التسامح بين الزوجين ليس له علاقة بالكرامة

أطلق الله عز وجل على الزواج في كتابه العزيز مسمى "الميثاق الغليظ"، لذا لابد من المحافظة على هذا الميثاق؛ حتى يظل الزوجان في معية الله (تعالى)، فالسعادة الزوجية تأتي بقرار من الزوجين، اللذان يبحثان عن زواج موفَّق ويَصمُد أمام أزمات الحياة وضُغوطها، "وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة يَبذلها كِلاهما على مدار سنوات الزواج.
ولن تتحقق سعادتنا الزوجية أبداً إلا بالرجوع إلى منهج الإسلام، والعمل بتعاليمه التي تحث على الصبر والعفو والتسامح بين الناس.
من منا لا يخطئ؟
الحياة بين الأزواج لا يمكن أن تخلو من المشكلات والأخطاء، مهما بلغ مدى سعادة الطرفين والتفاهم والمودة بينهما، ولا يمكِن عدّ الزواج زواجًا ناجحًا إلا إذا توافرت له عوامل التماسُك والاستقرار، التي من أهمها التسامح والعفو، "فمن منا لا يُخطئ؟!، ولكن هناك الكثير من الأزواج يرون التسامح نوعًا من الضعف، فإذا غضب أحد الزوجين يقرر ألا يُكلم الآخر؛ حتى لا يظن به أنه ضعيف، وينتظر منه أن يبادر بمصالحته؛ حتى يظهر بمظهر القوي".
هكذا كان النبي في بيته
والعفو والتسامح من خصال النبي (صلى الله عليه وسلم)، والمؤمنين، إذ كان في بيته مع أزواجه أمهات المؤمنين أنموذجًا يحتذى في التسامح؛ لما فيه من نزع للحقد والغلّ من النفوس، وبرغم مما يعتقده كثير من الأزواج أن التسامح يعطي الطرف الآخر الفرصة ليتحكم فيه، وأنه يؤدي إلى تقبُل الإهانة والدوس على الكرامة إلا أن هذا لا يمكن أن يُعمم في كل الحالات.
فمن يتبنون هذا الاعتقاد يَعجزون عن النظر إلى حاضرهم، ويَنشغِلون بماضيهم، ويخالفون سنة الحياة؛ لأن القراءة في دفتر الماضي هي ضياع للحاضر، ولذا يجب على الزوجين أن يُصدِر كلٌّ منهما في كل ليلة عفوًا عامًّا عن الآخر قبل النوم، فبهذه الطريقة سوف يكسب كلٌّ منهما الأمن الداخلي، والاستقرار النفسي، والعفو من الله.
سر نجاح العلاقة
والفوائد المترتبة على العفو والتسامح بين الأزواج تكمن في سعادتهما ونقاء حياتهما ونجاحها، فضلًا عن أن من يعفو ويصفح ينال عزَّ الدنيا وشرَف الآخِرة؛ لقوله (تعالى) {فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ}، "فالصُّلح هنا مُقترِن بالعَفو، وأيضًا قال (تعالى): {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ}".

مواضيع ذات صلة
كوريا بين يديك
وسائل إزالة الشعر بين المزايا والعيوب
أزياء 2012 من كارولينا هيريرا Carolina Herrera
للمرأة العاملة .. أهم النصائح للتوفيق بين العمل والمنزل
10 أشياء بسيطة لزيادة الحب و الأُلْفَة بينك وبين من تحب
الفرق بين : فتح الله لك و فتح الله عليك
شخص كان يبيني ولكن امه
فن التعامل مع العنادبين الزوجين
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
التسامح كارثة تهدد الزواج أحيانا
التسامح بعد الخيانة وطرق لاصلاح العلاقة الزوجية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0