ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟ يوجد هنا كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-10-2013, 04:04 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟


كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟

كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟




إذا كنت ممن يهتمون بالحفاظ على رأس مليئة بالشعر، ولكي تتمكن من تفادي تساقطه نقدم لك أهم النصائح من أجل تحقيق ذلك:

2 كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟

1- تأكد من قراءة النشرة الطبية للأدوية
يعلم معظم الرجال أن العلاج الكيميائي يساهم في تساقط الشعر والصلع. ولكن ما لا يعلمه كثيرون هو أنه هناك الكثير من الأدوية الطبية التي قد تتسبب في تساقط الشعر كذلك. فالأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الورارفارين، والأدوية المستخدمة في علاج التهاب المفاصل وكذلك الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض النفسية مثل الليثيوم تعد من أمثلة الأدوية الطبية التي تساعد في تساقط الشعر وظهور الصلع. لكي تتمكن من تفادي ذلك، عليك الحرص على قراءة النشرة الطبية لجميع الأدوية قبل تناولها.

2- الاهتمام بالنظافة الشخصية
بالرغم من إن ذلك لا يعد تماماً سبباً مباشراً في تساقط الشعر، فإن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية قد تؤدي إلى إصابة فروة الرأس بعدوى فطرية مثل تينيا فروة الرأس والتي تسبب تساقط الشعر بكثافة. لكن مع مواصلة الحفاظ على نظافة فروة الرأس من خلال غسيلها المنتظم باستخدام الشامبو، ستتمكن من تجنب الإصابة بأي عدوى فطرية وبالتالي تفادي الإصابة بالصلع. ولكن لا تبالغ في غسل الرأس بالشامبو، فإن غسل الرأس المبالغ فيها قد يتسبب في تدمير الغدد الدهنية للفروة والتي تفرز مادة دهنية تعرف بالزهم هذا المادة لها أهميتها في ترطيب الجلد وفروة الرأس طبيعياً.

3- لا تتردد في زيارة الطبيب عندما يساورك القلق
لا تتردد في زيارة طبيب الأمراض الجلدية حتى عندما يتعلق الأمر بالصلع. ولا تخجل لذلك، فليس هناك أي سؤال قد تود طرحه لم يطرح من قبل. قد لا يملك الطبيب في كل الأحيان كل الإجابات لأسئلتك، ولكنه بالتأكيد سيتمكن من إرشادك ومساعدتك من خلال إجراء الفحوصات الطبية إذا كان يساورك القلق أن الأمر يعود إلى سوء التغذية. كما أنه في حال اكتشاف ذلك، سيوصفون لك المكملات الغذائية المناسبة.

4- ممارسة التمارين الرياضية
تعد ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لتفادي تساقط الشعر، فالشعر يدخل بين أجزاء الجسم عند التحدث عن فوائدها للجسم. تساعد ممارسة التمارين في التخلص من التوتر وتحسين الدورة الدموية للبشرة. كما يساعد العرق الذي يفرزه الجسم أثناء أداء التمارين، في تحسين صحة الجلد من خلال طرد السموم على سطح الجلد. إذا لم يكن هناك الكثير من الأبحاث حول أهمية ممارسة التمارين الرياضية وأثرها في الحفاظ على الشعر وتجنب الصلع، حاول أن تراها من هذا المنظور، فهي لن تضر بصحتك أو صحة شعرك.



5- الصلع قدر الرجال
بالرغم من إن سماتك الجينية قد يكون لها الكلمة النهائية في تحديد إذا ما كنت ستصبح أصلعاً أم لا عندما تبلغ من العمر 40 عاماً، لا تستسلم وانزل إلى أرض المعركة. حتى إذا كان مقرراً لك في النهاية خسارة تلك المعركة في نهاية الأمر، فإنه يجب عليك الاستمتاع بالانضمام إلى الملايين غيرك ومن يدري قد يكون ذلك أفضل لك، إذا يرى الكثير من النساء أن الصلع يضفي على الرجال مظهراً جذاباً.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
كيف نعيش عصر الجنون
كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي بالغذاء المناسب؟
كيف تعالج الحموضه وتتخلص منها بنفسك ؟؟
كيف تحمي نفسك من امراض القلب ؟
ماهو مرض عرق النسا وماهي اسبابه وعلاجه وكيف تحمي نفسك منه
تناول السمك يحافظ على حاسة السمع ويقويها!
اسباب فقدان حاسه السمع
أشكو من ضعف السمع ، وقد تجاوزت الستين من العمر ، فما العلاج ؟
طرق علاج الصلع




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-10-2013 الساعة 04:14 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0