ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل التفكير قبل النوم خطير جدا!! يوجد هنا التفكير قبل النوم خطير جدا!! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-09-2009, 08:56 AM   #1

ريم الإمارات

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 32357
تاريخ التسجيـل: Sep 2008
مجموع المشاركات: 13,159 

وردة متحركة التفكير قبل النوم خطير جدا!!


التفكير قبل النوم خطير جدا!!

التفكير قبل النوم خطير جدا!!


كثيرا ما نستيقظ صباحا فنشعر بالإحباط واليأس والاكتئاب، فجأة، ودون سابق إنذار، فنتسائل عن سبب تعاستنا الفجائية، لكن لا ندري السبب، ويستمر شعورنا هذا طيلة النهار، فلا نؤدي مهماتنا، أو نقوم بها بلا حماس وبخمول مطلق، لكن، يبدو أن لهذه المشاعر والأحاسيس السلبية سوابق ودوافع تتركز بمرحلة التفكير ما قبل النوم، وبعد الاستيقاظ في الصباح!

تعتبر مرحلة التفكير قبل النوم من أخطر الوسائل والحالات النفسية السلبية على الإنسان، التي قد تترك أثرا كبيرا على حالته في اليوم التالي، لكن مهلا لا نخص بقولنا هذا كل أنواع التفكير بل التفكير السلبي التشاؤمي فقط. ويرجع دور هذا - أي دور عملية التفكير ما قبل النوم وتأثيرها على حالة الإنسان النفسية في اليوم التالي- إلى أن سبب أي إحساس بالإحباط أو اليأس أو الاكتئاب أو عدم القدرة على مواصلة العمل هو البرمجة الذاتية السلبية في عقل الإنسان اللاوعي، نتيجة ما اختزنه في الماضي من أفكار وحوادث سلبية أو ايجابية.


لهذا، عليك أن تراقب تفكيرك قبل نومك، وأن تراعي الأفكار والمشاهد التي تستحدثها ما قبل نومك، وتسعى عوضا عن هذا إلى تذكر الأمور الايجابية واللحظات الجميلة، بل كل ما هو ايجابي في حياتك لتنعم بجو هادئ فرح، ومفعم بالنشاط والحيوية في اليوم التالي.
فرفش يعرض لك الآن طريقتين للتفكير بشكل ايجابي، والمحافظة على النشاط والحيوية دائما، ودون أن نعير أهمية لكل المشاكل والصعوبات التي قد تعترض طريقنا:


الطريقة الأولى

تعتمد على التفكير بالأهداف المستقبلية الرائعة التي تود تحقيقها وتسعى إلى تحقيقها، عليك أن تكتبها، أو أن تستعرضها في ذهنك ومخيلتك،بل اكتب اسمك في ذيل الورقة لتجد أن المسافة بينكما قريبة جدا، تخيل أن هدفك قد تحقق بكل ألوانه وأحجامه، وعش لدقائق كما لو تحقق، وعندها سيكون أمرا رائعا جدا أن تخلد للنوم واخر تفكيرك هو النجاح في تحقيق هدفك، وبهذا ستصحو مرتاحا ومتحمسا!


الطريقة الثانية

تعتمد على تذكر المشاهد، الذكريات والمواقف الجميلة التي واجهتها في حياتك وتتمنى أن تعيشها ولو لمرة.. استرخي في مكان هادئ ومريح واستحضر أحلى وأجمل ذكرى تملكها من الماضي، وبهرها كما تريد، ستصحو كنتيجة لذلك بنفس المشاعر الرائعة!!

 
قديم 03-10-2009, 12:06 AM   #2

روح الغــــــد


رد: التفكير قبل النوم خطير جدا!!


التفكير قبل النوم خطير جدا!!

يعطيك العافية عالمعلومات القيمة

 
قديم 12-03-2009, 07:29 AM   #3

ام يوم يوم


رد: التفكير قبل النوم خطير جدا!!


التفكير قبل النوم خطير جدا!!

موضوع رائع انا بفكر كثير قبل النوم والنتيجة قلق طوال الليل وصداع فى النهار

 
قديم 12-11-2009, 06:12 AM   #4

مرجانة البحار


رد: التفكير قبل النوم خطير جدا!!


التفكير قبل النوم خطير جدا!!


 
قديم 02-12-2010, 05:47 PM   #5

رونا96


رد: التفكير قبل النوم خطير جدا!!


التفكير قبل النوم خطير جدا!!

بجد عندك حق فى كل كلمة كتبتيها

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0