ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله يوجد هنا أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 12-23-2013, 01:55 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله


أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله

يتعرض الشعر لكثير من العوامل التى تؤثر على جمال وحيوية الشعر ،وتلعب الزيوت الطبيعية دور هام فى العناية بالشعر والحفاظ على مظهر الشعر وصحتة والتخلص من مشكلات الشعر مثل تساقط الشعر وتقصف الشعر ، وتقدم خبيرة التجميل سها فريد مجموعة من افضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر والحفاظ على جاذبتة ولمعانة وهى :

زيت جوز الهند للشعر
يحتوى زيت جوز الهند على عناصر طبيعية تساعد على لمعان الشعر والحفاظ على مظهر الشعر الجذاب ،ويتميز زيت جوز الهند برائحتة العطرة والمنعشة بالاضافة الى ان زيت جوز الهند غنى بفيتامين e الذي يعد من أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط نمو الشعر وإطالته ويمنع تساقط الشعر ولا يسبب المظهر الزيتى للشعر مثل الزيوت الاخرى .

* استعملى زيت جوز الهند بدهانة على فروة الراس والجذور باطراف الاصابع مع تحريكة على الشعر وثم غسيل الشعر بعد نصف ساعة ، جربى تلك الطريقة لعمل حمام زيت جوز الهند للشعر مرة اسبوعيا لمنع تساقط الشعر .


زيت شجرة الأركان
زيت الأركان هو زيت يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بسهل سوس المغربي، وهذا الزيت معروف بخواصه المغذية والمعالجة والتجميلية للبشرة والشعر لكنه غالي الثمن قليلا ومتوافر عند محال العطارة.

*يستعمل زيت شجرة الاركان لتعزيز نمو الشعر وتقويتة ومنع تساقط الشعر ويساعد فى علاج مشكلة تقصف الشعر ،بالاضافة الى انة غنى بفيتامين هـ الذى يساعد على ترميم الشعر المتهالك والهايش

*ضعي ملعقة من الزيت فى يديك ثم دلكيهما معا لتدفئة الزيت وابدئي فى توزيع الزيت على الشعر بداية من الجذور حتى الاطراف، ويمكن الاستعانة بالمشط او الفرشاة لتوزيع الزيت بشكل أفضل فى حالة الضرورة. لفي شعرك بمنشفة جافة لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.
زيت الزيتون
يساعد زيت الزيتون على تغذية الشعر وترطيبة وتقوية خصلات الشعر ويمنع تساقط الشعر ويساعد فى التخلص من قشرة الشعر .

*املئي نصف كوب بزيت الزيتون ثم أضيفي عدة قطرات من زيت اللافندر أو الروزماري. امزجي الزيوت جيدا ثم اتركيه فى مكان مظلم وبارد لمدة 24 ساعة ثم ضعى قليل من المزيج على راحة يديك ودلكى بها شعرك لعدة دقائق ولفى الشعر بكيس بلاستيك لمدة نصف ساعة ثم اغسلى الشعر بالطريقة المعتادة .

زيت الخروع
من الزيوت المشهور للعناية بالشعر لمنع تساقط الشعر وتنيعم وفرد الشعر ،يتعمل زيت الخروع لعمل حمام زيت للشعر مرتين شهريا .

*قومي بتدفئة زيت الخروع واستخدميه لتدليك فروة الرأس. بعد ذلك، غطي شعرك بفوطة ساخنة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الدافئ. عند استخدامك لزيت الخروع على شعرك بشكل يومي، فستحصلين بعدها على شعر كثيف، ناعم، صحي ولامع.



زيت اللوز
زيت اللوز من الزيوت المفيدة للشعر، فهو غني بفيتامين e والدهون الصحية. مما يساعد على نعومة، صحة ولمعان الشعر. إلى جانب ذلك، فيمكن خلط زيت اللوز مع الزيوت الأخرى لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر، فهو سهل الاستخدام.

*تدليك فروة الرأس باستمرار بزيت اللوز يساعد على ترطيبه وتقويته، كما انه يخلصك من القشرة والخلايا الميتة بفروة الرأس تاركا الشعر لينمو بشكل طبيعى.

زيت الجوجوبا
يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وحماية الشعر من التلف ومن مميزات زيت الجوجوبا للشعر انة ينظف فروة الراس ويمنع ظهور القشرة ويساعد زيت الجوجوبا للشعر على تنعيم وفرد الشعر طبيعيا للحصول على شعر صحى ومتزن .

مواضيع ذات صلة
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
وصفتين : للعناية بالقدمين والتخلص من إجهادهما!
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
لتكثيف الشعر ووقف تساقطه اصنعي زيت الثوم بنفسك
الثوم وزيت الزيتون لتگثيف الشعر"
كريم مغذي للشعر بالزيت و العسل
طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر
وصفات طبيعية ممتازة لتطويل وتنعيم الشعر ومنع تساقطه
خلطة سحرية للقضاء نهائياً على تساقط الشعر
خلطة تطويل الشعر بالترمس وصفات طبيعية لتطويل شعرك
زيت جوز الهند وتأثيره على جمال شعرك



 
قديم 12-24-2013, 03:58 PM   #2

"فوفو والورد يغارمني"


رد: أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله


أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله

موضوع رآآئع تسلم ايدك

بانتظار جديدك المميز

 
قديم 04-07-2014, 03:30 PM   #3

ريحانةالاركان


رد أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله


أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله

شركة فرنسية لزيت الاركان مراقبة و مرخص لها .التوزيع لجميع انحاء العالم

ممنوع وضع الروابط و الاعلان

 
قديم 04-08-2014, 10:05 PM   #4

الخقه


رد: أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله


أهم 6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر والتخلص من مشاكله

يسلمووووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0