ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم يوجد هنا أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-03-2014, 01:21 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم


أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم

أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم








أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم

قد نكون سمعنا من قبل عن أفضل الأطعمة للحد من خطر إصابتك بالسرطان، حماية قلبك، تحسين مزاجك، ولكن ماذا عن بعض الأطعمة التي تعزز جمالك وتحافظ عليه ؟ هذا ماسنعرضه عليكم في هذه المقالة


1- الفول السوداني للشعر :



تحتوي هذه البقوليات اللذيذة على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية والألياف ويتم تحميلها مع المواد المغذية, واحدة من هذه المواد الغذائية هي البيوتين، فيتامين b الذي يرتبط بالشعر الصحي. وقد وجد أن تساقط الشعر يرتبط بقصور نسبة البيوتين.




كيفية الاستمتاع به: تناول حفنة من الفول السوداني كوجبة خفيفة خلال اليوم، أو التمتع بزبدة الفول السوداني على التفاح والبسكويت والحبوب الكاملة أو الكرفس. فقط تذكر: أنه على الرغم من فوائد الفول السوداني، ولكنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك تأكد من عدم الاكثار منه اذا كنت تحاول فقدان الوزن.

المزيد من الأطعمة لشعرك: الأفوكادو والفطر يحتويان على فيتامين b5 (حمض البانتوثينيك)، والذي قد يساعد على الحفاظ على الشعر لامعا من خلال مساعدة الدهون التي تتناولها, فالدهون الصحية رائعة للشعر.

2- البطاطا الحلوة للعينين :



فهي ترتبط ارتباطا وثيقا بصحة العينين لاحتوائها على كمية كافية من فيتامين a وبيتا كاروتين. ولقد أثبتت عدة دراسات مرتبطة باستهلاك بيتا كاروتين إلى انخفاض مخاطر التعرض للضمور البقعي، وهو مرض يصيب البصر.

كيفية الاستمتاع بها: البطاطا الحلوة لذيذة عندما تفحم في فرن ساخن.

المزيد من الأطعمة لعينيك: يمكنك الحصول على الكثير من البيتا كاروتين من تناول الجريب فروت، اليقطين، واللفت والكنتالوب.

3- السردين للأسنان :



فيتامين d مهم لأسنان صحية والسردين يحتوي على نسبة كافة من هذا الفيتامين وجدت دراسة حديثة أن تناول فيتامين d بكمية كافية كان مرتبطا بصحة الأسنان وانخفاض نسبة التسوس.

كيفية الاستمتاع به: السردين المعلب وجبة خفيفة سهلة كخيار للغداء. يمكن هرسه مع كمية قليلة من البصل المفروم أو الخضار مع شطيرة من الخبز للحصول على وجبة خفيفة لذيذة.

المزيد من الأطعمة لأسنانك: الجبن يمكن أن يساعد على بياض لؤلؤي لأسنانك. وجدت إحدى الدراسات أن الجبن ساعد على منع تسوس الأسنان، وربما أيضا تبييض الأسنان.

4- البروكلي للشفاه :



هل سبق لك ان عانيت من تشقق الشفاه؟ يمكن أن يكون ذلك بسبب عدم حصولك على ما يكفي من فيتامين b في النظام الغذائي الخاص بك. يعتبر البروكلى مصدرا جيدا لفيتامين b2، حيث يمكن أن يساعد على الحفاظ على شفتيك فائقة الجمال وناعمة.
كيفية الاستمتاع بها: البروكلى من الخضر اللذيذة, يمكنك تسويته على البخار، أو قليه في زيت الزيتون، أو تناوله مشويا مع الثوم، أو اضافته إلى الحساء والسلطات.

المزيد من الأطعمة لشفتيك: هناك مصادر أخرى لفيتامين b هي اللبن، وفول الصويا واللوز.

5- بذور تشيا لليدين :



نعاني كثيرا في فصل الشتاء من جفاف وتشقق اليدين، بينما قد تساعد مستحضرات التجميل المختلفة في معالجة الجفاف. ولكن الهواء الجاف وغسل اليدين المستمر خلال موسم الشتاء يؤثر سلبا على بشرتك. ويكمن الحل في أحماض أوميغا 3 الدهنية حيث انها يمكن ان تساعد في ترطيب وتنعيم الجلد, وبذور التشيا واحدة من افضل مصادر اوميغا 3.

كيفية الاستمتاع بها: تشيا يمكن أن تضاف إلى خليط الكعك، والشوربات، العصائر، وحتى شطيرة زبدة الفول السوداني.

المزيد من الأطعمة ليديك: هناك مصادر أخرى كثيرة من أوميغا 3 تشمل بذور الكتان، والجوز، والخضر الورقية الخضراء، والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون.

6- نبات الهليون لتحسين الهضم :


ان انتفاخ البطن أمرا يزعج الكثيرين من الرجال والنساء ويبحث الجميع دائما عن وسيلة للتخلص منه. يمكنك معالجة الانتفاخ عن طريق اضافة بعض اعواد نبات الهليون إلى النظام الغذائي الخاص بك، حيث انه مدر للبول، مما يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة.

كيفية الاستمتاع به: الهليون الطازج هو أفضل عندما تتم تسويته على البخار كوجبة خفيفة مع زيت الزيتون أو الليمون. كما انه يؤكل محمص كاللوز. ويمكن ان يؤكل طازجا مباشرة.




7- الخيار للساقين :



من المعروف ان الماء هو اعظم اسرار الجمال، ويحتوي الخيار أكثر من 90٪ من الماء, ولكن هناك مكون آخر في الخيار الذي يمكن أن يحافظ على جمال الساقين وهو السيليكا، والذي يوجد بوفرة في الخيار ويزيد من مرونة الجلد. مع تقدمنا ​​في العمر، يبدأ جلد الساقين في الترهل قليلا، ولكن السيليكا قد تساعد على إبقاء أرجلنا مشدودة لفترة اطول. بالاضافة الى ذلك، فان الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخيار تساعد في ترطيب الجسم كله، مما يجعله من اهم الاطعمة الصحية لجمالك.

كيفية الاستمتاع به: الخيار لذيذ بكل طرق تناوله، باعتباره وجبة خفيفة وسهلة، أو كإضافة لوجبة الغداء.
المزيد من الأطعمة لساقيك: الاطعمة الغنية بفيتامين c مثل السبانخ وغيرها التي تعمل على تقليل ترهلات جلد الساقين.

8- المكسرات البرازيلية للقدمين :



قبل ان تصرفي الاموال في صالونات التجميل على الباديكير ، جربي اولا إضافة المكسرات البرازيلية إلى النظام الغذائي الخاص بك. انها لذيذة، وتحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو معدن مرتبط بقوة الأظافر وصحتها.

كيفية الاستمتاع بها: اضافة البعض منها الى السلطة او تناول المكسرات بمفردها كوجبة خفيفة.

المزيد من الأطعمة لقدميك : لنعومة الجلد، تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3s، مثل سمك السلمون وبذور شيا؛ الأطعمة التي تحتوي على البيوتين، مثل السلق السويسري، التي تساعد على الحفاظ على الأظافر قوية.

9- الكيوي للبشرة :



ثمرة الكيوي من أفضل طرق الدفاع الخاصة بك ضد التجاعيد فهي مصدر غني بفيتامين c، وقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية الطبية أن ارتفاع المدخول الغذائي من فيتامين c كان مرتبطا مع انخفاض احتمال ظهور التجاعيد. ونقص فيتامين c يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وكذلك التهاب اللثة.

كيفية الاستمتاع بها: ثمرة الكيوي لذيذة يمكنك إضافتها إلى سلطة الفواكه أو العصائر.

المزيد من الأطعمة لبشرتك: الفواكه الاستوائية الأخرى الغنية بفيتامين c وتشمل الجوافة والأناناس والبابايا.

10- اللبن الرائب للعظام :



وهو المشهور باسم طحالب اللبن، وهو عبارة عن نوع من البكتريا المفيدة، يستخدم في الكثير من الدول كمشروب صحى يشبه الزبادى لكن المهم أن يحضر بطريقة صحيحة, وعلى الرغم من ان الكالسيوم كان دائما عنصرا رئيسيا في عالم صحة العظام، الا ان البروبيوتيك (الذي وجد في منتجات الألبان المخمرة وغيرها من الأطعمة المخمرة) نافس الكالسيوم في صحة العظام. ووجدت دراسة حديثة في مجلة الفيزيولوجيا الخلوية أن كثافة العظام زادت بشكل ملحوظ في الفئران التي تم اختبارها بالبروبيوتيك لمدة أربعة أسابيع في الوجبات الغذائية. وعلق الباحثون في هذه الدراسة أن البروبيوتيك قد أصبح خيارا علاجيا هاما آخر لمرضى هشاشة العظام. واللبن الرائب هو واحد من أفضل مصادر البروبيوتيك.

كيفية الاستمتاع به: اللبن الرائب مثل الزبادي في ملمسه, ويباع في محلات الألبان. يمكنك أن تشرب منه مثل العصير، أو إضافة بعض الفاكهة والمكسرات أو الجرانولا إليه في وجبة الافطار.

المزيد من الأطعمة لعظامك: تناول الأطعمة الغنية بفيتامين d مثل الأسماك الدهنية والحبوب المحصنة, الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل حليب البقر (أو اللوز أو حليب الصويا المدعم) والسردين والسبانخ هي أيضا جيدة لعظامك.

مواضيع ذات صلة
طلاء الأظافر الجديدة التي تقدّمها لكِ إيتسي لودر لخريف 2012
الطريق الى النجاح ..*
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
المشروبات الساخنه افضل طريقه لمواجهة حرارة الصيف
أفضل الزيوت العطرية لبشرة متألقة
وصفة سحرية لجعل وجهك أبيض منور كالبدر
أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم
كيف يمكن التخلص من السواد حول الفم؟
ما هي الفيتامينات التي تكافح الشيخوخة؟
أفضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم
أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من اسمرار مابين الفخذين
أفضل النصائح والخلطات المهمة لتبييض وتفتيح بشرة الجسم




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 02-03-2014 الساعة 01:24 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 29)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0