ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ماذا لو جرحنا أقرب الناس إلينا؟ يوجد هنا ماذا لو جرحنا أقرب الناس إلينا؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-06-2014, 02:17 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

ماذا لو جرحنا أقرب الناس إلينا؟


ماذا لو جرحنا أقرب الناس إلينا؟

ماذا لو جرحك أقرب الناس إلى قلبك؟، أو خانك أعز صديق لكِ؟، أو كذب عليكِ من تحبي أو طعنك طعنة بالظهر؟

إنه حقاً أمر صادم جداً، وقاسي، ولكنك لست وحدك من تتعرض لهذه المواقف، فكلنا في هذه الحياة نتعرض للصدمات المتلاحقة، ولا يوجد إنسان في هذه الحياة لم يرى جرح أو صدمة في حياته، ولكن عليكِ أن تعرفي تتعاملين مع الموقف، وتتجاوزين الصدمة.

ربما من الصعب أن نسامح شخصاً تسبب في أذيتنا نفسياً ومعنوياً; خاصة إذا كان شخص عزيز بالنسبة إلينا والأكثر إن كنا قد منحناه الحب والثقة .. ولكن لكي تستمر الحياة عليكِ أن تعرفي بأن التسامح أهم من الحب.

واليوم أقدم لكِ عدة نصائح تساعدك على التسامح والنسيان:-

أولاً تعلمي من أخطاءك
إن التسامح أمر سهل على البعض وصعب على البعض الآخر، فليس كل منا قادر على التسامح والغفران، ولكن النسيان في بعض الأوقات يكون أصعب من التسامح ولهذا يجب أن تركزي على الجانب العاطفي أو الطيب لديكِ و أن تتركي الحرية لقلبك ليتكلم ويشعر ويفعل ما يشاء; في النهاية شيء ما سوف يحدث ثم يعود كل شيء لوضعه الطبيعي.

ثانياً: اقتربي من السعادة
حاولي تجاوز الصدمة، ووفري لنفسك كل الفرص التي تجعلك سعيدة ومشرقة، واعلمي أن قطار الحياة لا ينتظر أحداً، إنه يمر سريعا فلا تتركي مكانك وتهربي منه، فلا أحد يعلم متي سيأتي القطار القادم؟!.

ثالثاً: اذكري المحاسن
إذا كان واقع الحياة يتطلب استكمال المسيرة مع هذا الشخص خاصة إن كان زوج أو حبيب، فعليكِ بذكر محاسن هذا الشخص وتجاوز أي صفات سلبية أشعرتك بالصدمة، وأدت بكِ إلى الألم.

رابعاً : اعتذري
إذا أخطأتِ يوماً في حق شخص ما يجب عليكِ أن تعتذري له; فأمر بديهي مثلما تريدين أن يعاملك الناس يجب أن تعاملي الناس بنفس المنطق.

خامساً: لا تستسلمي
لا تدعي الحياة تأخذك داخل دائرة الألم، حاولي أن تتجاوزي الموقف، وذكري نفسك دائماً أن هناك في الحياة أشياء جميلة تستحق التفكير فيها، ولا تسمحي للأحداث أن تطغى عليكِ.

سادساً: حافظي على مبادئك وتركيزك
بعض الناس تغيرهم الصدمات، وتحولهم إلى كيانات كارهة للآخرين، رافضة أي علاقات أو اقتراب من الناس، يقابلون كل ما هو جميل بالاستياء والشك والغضب، لا تتركي نفسك لأن تكوني من هؤلاء الذين تغيرهم الصدمات، بالعكس ارسمي بنفسك حياتك ولا تجعلي لأي شئ في هذه الحياة أن يغير مبادئك وقيمك وتفكيرك.

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
الطريق الى النجاح ..*
شهر الصيام وقراءة القران
الرجل يحب المراة القوية وهي دائما من تكسب قلبه ولكن لماذا؟
هل سألت نفسك يوما: لماذا أتزوج؟؟!
ماذا تفعلين عندما يكون زوجك ذوقه سيئًا ؟
لماذا لا يحب الرجل الفتاة المدللة
الرجل يحب المراة القوية وهي دائما من تكسب قلبه ولكن لماذا؟
ماآهو مثل بعض الناس
المهبل الواسع مشكلة تؤرق النساء وازواجهن
هل الطلاق يجعل الناس سعداء؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0