ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد طفلى والمربية يوجد هنا طفلى والمربية نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-12-2014, 01:42 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 طفلى والمربية


طفلى والمربية

طفلى والمربية


س: أنا أم ليحيى – 21 شهر. مشكلتى هى أنه عندما كان فى الشهر الخامس عشر، أتينا له بمربية كانت لطيفة للغاية وأحبته بشدة لدرجة أننى كنت أحياناً أشعر أنها تحبه أكثر منى. فى بعض الأوقات كنت أشعر بالغيرة منها لأنه هو أيضاً أصبح متعلقاً بها إلى حد كبير جداً. كانت تلعب معه دائماً ولم يكن يبكى أبداً وهو معها. استمرت هذه المربية معنا لمدة 4 شهور فقط، ومنذ تركتنا أصبح طفلى عدوانياً لدرجة كبيرة بالرغم من أنه كان من قبل طفلاً هادئاً ولطيفاً. أصبح يغضب سريعاً ولا يسعده شئ. فهو يمكن أن يستمر فى البكاء لفترات طويلة وينظر إلىّ كأنه يلومنى. وكرد فعل منى بدأت أصرخ فيه لأننى فشلت فى إرضائه. أنا أشترى له لعب كل يومين لكنه يبدو لا يزال غير مستمتع بأى شئ، فلا أعرف ماذا أفعل. لقد مر شهران الآن منذ أن تركتنا المربية ولا يوجد أى تطور إلا أن طفلى أصبح عصبياً أكثر وأكثر.

ج: أنت محظوظة جداً لأن طفلك قد مر بتلك التجربة الإيجابية مع مربيته. فعموماً، يرتبط الأطفال فى أول 6 أشهر من عمرهم بأقرب الناس لهم مثل الأبوين، وفى ال6 أشهر التالية، يحاولون الاستحواذ على اهتمام هؤلاء الكبار لأنفسهم طوال الوقت. إن طفلك قد حصل من مربيته على كل الاهتمام والمرح اللذان يحتاج إليهما وبالتالى فقد تكونت بينهما رابطة قوية. رعاية الأطفال فى بلدنا عادة تكون عن طريق العديد من الأشخاص مثل الأبوين، الجدود، الأقارب من السيدات، الجيران، المربيات، .. الخ، والطفل يتعلم إقامة رابطة بينه وبين الكبار الذين يحبونه وهو يتعلم بالتالى أن يرد لهم هذا الحب. كلما كانت هذه العلاقات مبكرة كلما أصبح من السهل على الطفل منح وتلقى مشاعر الحب فى المراحل اللاحقة من حياته وهذا سيجعله شخصية سوية. من الواضح أن طفلك قد قضى مع مربيته أوقاتاً قيمة، فقد منحته انتباهها الكامل كما كانت بالنسبة له شخصية مثيرة تلعب معه وتقوم بأنشطة عديدة. لكن ستبقين دائماً أنت أمه التى تحبه دون مقابل والتى يجدها كلما احتاجها سواء كانت فى المقدمة أو فى المؤخرة. هذا فى الواقع شئ إيجابى لأنك لن تستطيعى تعليمه كل شئ بنفسك، فأنت تحتاجين لمن يساعدك، فهذا أيضاً سيجعله يكتسب منظوراً أكبر للحياة من حوله.

من الطبيعى أن تشعرى أحياناً بالغيرة، فالآباء الجدد يشعرون أحياناً بعدم الثقة بخصوص قدراتهم كآباء أو بخصوص قراراتهم. بالطبع لا يجب أن تشغلى طفلك بالأشياء المادية، فهدفك ليس محاولة كسب حبه ولكن تكوين علاقة قوية معه من خلال التفاعل الإيجابى بينكما، الصبر، ومحاولة فهم اهتماماته والأشياء التى تسعده. مبدئياً عليك أن تبدئى من حيث توقفت مربيته فلا يمكن أن تجعليه فجأة يعتمد على نفسه بالكامل. عندما تشبعين رغبته فى الاعتماد على الآخرين سيبدأ فى الاعتماد على نفسه. مربيته لم تأخذ مكانتك، لكنها أضافت فقط بعداً آخر. يجب أن يتأقلم طفلك على غياب مربيته وهو ما قد يستغرق بعض الوقت. دورك هو أن تقضى معه وقتاً قيماً، أن تعلميه، وأن تغنى حياته. فهذا ليس الوقت المناسب لتهذيبه فلا يجب أن تصرخى فيه عندما تغضبى من ردود أفعاله، كما لا يجب أن تتوقعى منه الانبهار عندما تشترين له لعباً، فهو يحتاج لاهتمامك وحبك ورعايتك.

إن نظراته لك والتى تفسرينها على أنها نظرات عتاب أو لوم قد تكون نظرات دهشة لاختفاء مربيته وله العذر فى ذلك، خاصة أنه كان يثق بها ويرتاح لها. من العدل أن تشرحى له ببساطة أنها قد تركت البيت لأسباب ليست لها علاقة به أو بحبها له. اشرحى له ببساطة أنكم كلكم تحبونه بطريقتكم حتى ولو اعتقدت أنه لا يفهمك. فالأطفال مهما كان سنهم دائماً يفهمون الكلام الذى يقال لهم بطريقة حساسة.

مواضيع ذات صلة
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
طفلى يبصق كثيرا كيف أتعامل معه؟
ماذا تفعلين عندما يتحدث طفلك بألفاظ سيئة؟ ===
طفلي تعبان الرجو المساعدة
طفلي لا يأكل , ما الحل؟
كيف أجعل طفلي يشعر بالبهجة وهو يبكي طوال الوقت !
عنوان الموضوع:طفلى تاعبنى




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-12-2014 الساعة 01:45 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 80)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0