ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت يوجد هنا الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-12-2014, 06:33 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت


الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت

الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت






الشلل الرعاش (مرض باركنسون ) هو مرض يصيب الجهاز العصبى و تبدأ أعراضة بالظهور عادة ما بين سن ال40-60 سنة وتزداد نسبة الاصابة به في المراحل المتقدمة من العمر.

أعلن علماء أن دراسة التسجيلات الصوتية للبشر قد يساهم في رصد الأعراض المبكرة للإصابة بمرض الشلل الرعاش قبل سنوات من تطوره.

كان الباحثون قد اكشتفوا قدرة رصد المرض من خلال التسجيلات الصوتية، مع إظهار الدراسات المبدئية أن دقة التشخيص عبر الصوت تصل إلى 99% ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.


وكان فريق من الباحثين بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قد طوروا تطبيق كمبيوتر قادر على التعرف على الاهتزاز والضعف والنهجان في الصوت والتي تعد مؤشرات مبكرة على المرض، ويستطيع تطبيق تحليل الصوت تزويد الأطباء بكمية مدهشة من التفاصيل التي تمكنهم من تحديد منذ متى أصيب الشخص. ويعمل قائد الفريق البحثي "ماكس ليتل" على بحث ما إذا كانت النتائج يمكن الحصول عليها من خلال تسجيلات الصوت المسجلة عبر الهواتف، داعياً الأصحاء والمصابين بالمرض للتطوع والمشاركة في محادثة هاتف لمدة 3 دقائق حيث يقولون "آه" وبضع جمل ويجيبون على أسئلة.


وإذا نجح البحث فإنه سيمنح الأمل لآلاف الأشخاص في الحصول على فحص سريع ورخيص الثمن يمكن إجراؤه من المنزل في المستقبل دون التكلفة العالية اللازمة حالياً للتأكد من الإصابة بالمرض.

ويشير "ماكس" إلى أن العلم يربط ضَعف الصوت بمرض الشلل الرعاش رغم إنه مرض خاص باضطراب الحركة، لكن تفسير ذلك بسيط وهو أن الصوت شكل من أشكال الحركة حيث ينتج عن اهتزاز الأحبال الصوتية، مضيفاً أن علماء الأعصاب يبحثون عن التغيرات في القدرة على الحركة بأطراف الجسد ولكن فريقه البحثي ينظر إلى الأصوات الصادرة عن الفم مؤكداً ثقته في إمكانية التعرف على المرض عبر الهاتف. وستنبه التكنولوجيا الجديدة الأطباء من وصف علاج مبكر للمرض بما يبطئ تقدمه لدى المصابين ويساعد ما لا يقل عن 127 ألف شخص مصاب به في المملكة المتحدة فقط.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
مشوار النجاح يبدأ بخطوة ||azyya GOT TALENT||
آذار و طاقة الكبد
العلاج بالضوء لمرضى الزهايمر والشلل الرعاش!!
الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت
فصول السنة قد يكون لها تأثير على توقيت انقطاع الطمث
مرضى الشلل الرعاش يعانون من نقص فيتامين "د"
مؤشرات إيجابية للفراولة والتوت في الوقاية من الإصابة بالشلل الرعاش
الامتناع عن العطس قد يصيب بالشلل النصفى
التوت يحمي من الإصابة بالشل ‘الرعاش‘
الشاي الأسود للوقاية من الشلل الرعاش




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-12-2014 الساعة 06:40 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0