ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية التغذية السليمة مفتاح الرشاقة يوجد هنا التغذية السليمة مفتاح الرشاقة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 05-15-2014, 01:53 PM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 التغذية السليمة مفتاح الرشاقة


التغذية السليمة مفتاح الرشاقة

تعد التغذية السليمة بمثابة المفتاح للحصول على قوام ممشوق ورشيق. وأكدت الجمعية الألمانية للتغذية أن مَن يرغب في الحفاظ على رشاقة قوامه ينبغي عليه تناول الأطعمة قليلة أو متوسطة الطاقة، أي التي لا تزيد سعراتها الحرارية عن 225 لكل 100 غرام، وأن تحتوي على نسبة عالية من الماء وغنية بالألياف الغذائية مثل الخضروات والفاكهة.
وأوضحت الجمعية أن الشخص البالغ يحتاج إلى 2000 سعر حراري في المتوسط يومياً، لافتة إلى أنه يمكن مثلاً إمداد الجسم بـ 150 سعراً حرارياً عن طريق تناول 6 ثمرات من الجزر بوزن إجمالي 450 غراماً أو تفاحتين بوزن إجمالي 250 غراماً أو 330 غراماً من الزبادي، الذي يحتوي على دهون بنسبة 5ر1 % فقط.
بينما يمكن الحصول على نفس كمية السعرات الحرارية بتناول نصف قطعة كرواسو تزن 30 غراماً فقط أو 130 غراماً فقط من الزبادي كامل الدسم. ومن هنا سيضطر مَن يرغب في الشعور بالشبع من خلال تناول مثل هذه الأطعمة إلى إمداد جسمه بكميات كبيرة منها، ما يؤدي بالطبع إلى التأثير بالسلب على رشاقة قوامه.
وتنصح الجمعية الألمانية بإضافة القليل من الدهون إلى الأطعمة والحد من استخدام المايونيز والزبد، مؤكدةً أنه من الأفضل أن يتم الاقتصار على تناول منتجات الألبان قليلة الدهون أو اللحوم الحمراء أو إزالة حافة الدهون الموجودة على اللحوم.
الشواء أفضل
ونظراً لأنه عادةً ما تتسرب كميات كبيرة من الدهون إلى الأطعمة عند تحميرها في الزيت، لذا تنصح الجمعية الألمانية بأن يتم شواؤها أو طهيها داخل الفرن؛ فبدلاً من تحمير البطاطا مثلاً يُفضل طهيها داخل الفرن.
كما أوصت الجمعية بتناول السلاطة الخضراء المحتوية على صوص خفيف مع أحد نوعيات الحساء الصافي كمُقبّلات؛ حيث يعمل ذلك على ملء المعدة وتجنب تناول كميات كبيرة من الطبق الأساسي الغني بالطبع بالسعرات الحرارية.
وبالنسبة للسكر، شددت الجمعية الألمانية على ضرورة الإقلال من استخدامه في الأطعمة عند تحضير المخبوزات مثلاً وكذلك الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية عليه كعصائر الفواكه أو المشروبات الغازية الغنية بالسكر، مؤكدةً أنه يُفضل استبدالها بالإكثار من المياه أو عصائر الفواكه غير المحتوية على السكر أو الشاي غير المحلى بالسكر، لقلة احتوائها على السعرات الحرارية.

مواضيع ذات صلة
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
دليلك لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك في الشتاء
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
التغذية السليمة أثناء الحمل
التغذية السليمة لطفلك انت اسالي وانا اجيب
التغذية السليمة للمراة الحامل عند الصيام
تمتّعي بأظافر صحية وجميلة بفضل التغذية السليمة
التغذية الصحية السليمة
قواعد التغذية السليمة
الوصايا العشر في التغذية السليمة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:46 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0