ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر كيف تستخدم زيت الزيتون للشعر ليساعد في نمو الشعر و الاهتمام به يوجد هنا كيف تستخدم زيت الزيتون للشعر ليساعد في نمو الشعر و الاهتمام به العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 09-27-2014, 07:58 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف تستخدم زيت الزيتون للشعر ليساعد في نمو الشعر و الاهتمام به


كيف تستخدم زيت الزيتون للشعر ليساعد في نمو الشعر و الاهتمام به

كيف تستخدم زيت الزيتون للشعر ليساعد في نمو الشعر و الاهتمام به




قدمنا لكم من قبل فوائد زيت الزيتون للشعر و اليوم نسألك ، هل تعاني من الشعر الخفيف ؟ هناك أسباب كثيرة وراء تساقط الشعر عند الرجال و النساء . في بعض الأحيان تكون العوامل الوراثية و لكن غالباً ، ما يكون سببها التلوث و العوامل البيئة و سوء إستخدام منتجات العناية بالشعر ، و الصبغة المتكررة ، و سوء التغذية ، و بعض الأدوية التي يتم إستخدامها لمعالجة الشعر. غالباً ما تكون كل هذه العوامل وراء تساقط الشعر . لذلك قمنا بعرض فوائد زيت الزيتون للشعر . و هناك طريقة واحدة للحفاظ علي شعرك و جعله أكثر سمكاً و أطول و أكثر لامعاً و هي إستخدام زيت الزيتون .
زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر
.حيث تم إستخدام زيت الزيتون لعدة قرون لزيادة نمو الشعر. و أكد العديد من الناس النتائج المهذلة التي يحدثها زيت الزيتون للشعر. و خصوصاً عند تسخين زيت الزيتون ، يعمل كبلسم لتغذية الشعر ، و التمتع بفروة رأس صحية و زيادة نمو الشعر نعرض لكم اليوم اهم استخدامات و فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون لنمو الشعر : منذ فترة طويلة ، تم إستخدام زيت الزيتون بإعتباره وسيلة رائعة لتقوية صحة الجلد ، و الحصول علي فروة رأس صحية . و يمد زيت الزيتون بالعديد من الفوائد التي تجعله ينمو . منع زيادة إنتاج هرمون ” dth ” : حيث عند زيادة هذا الهرمون ، يكون السبب وراء تساقط الشعر . و ذلك لأنه يقوم بتكسير بصيلات الشعر . و عند إستعمال زيت الزيتون يساعد في الحفاظ علي شعر أقوي .


يعمل كبلسم طبيعي للشعر : يمكن أن يجعل زيت الزيتون الشعر ناعم و لامع . و يرجع السبب وراء ذلك هو إستخدام زيت الزيتون لفترة طويلة .
يساعد في الحصول علي فروة رأس صحية : يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ علي صحة جلد فروة الرأس . حتي أنه يقلل من الضرر الناجم عن إستخدام منتجات العناية بالشعر أو الإفراط في إستخدام منتجات تصفيف الشعر محاربة الفطريات و البكتريا : و أيضاً قشرة الرأس و قمل الرأس و بعض الحالات الأخري التي تؤدي إلي تساقط الشعر. فلحسن الحظ يحارب زيت الزيتون كل هذه الحالات و يساعد في الحفاظ علي شعر صحي .
تحسين الدورة الدموية عند تدليك الشعر بزيت الزيتون يعمل علي تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس . و بذلك يعمل علي تدفق الدم إلي البصيلات ، وبالتالي تقوي .
يجب أن تضع في إعتبارك أنه يمكنك إستخدام زيت الزيتون في تدليك الشعر به فهو فعال في علاج تساقط الشعر .

و يمكن أيضاً إضافة مكونات أخري إلي زيت الزيتون مثل زيت اللوز و الروز ماري و زيت الخروع أو الفلفل الأحمر ، يمكنك الحصول علي أفضل نتائج .
كيف تستخدم زيت الزيتون لزيادة نمو الشعر : في البداية يفضل إختيار زيت الزيتون البكر و زيت الزيتون البكر الممتاز ، و ذلك لأن هذه الأنواع لا تحتوي علي مواد كيميائية ضار .
إستخدام الزيت الساخن : يتم مزج نصف الكمية المستخدمة من زيت الزيتون و النصف الأخر إلي زيت الخروع . و يمكن إضافة أوراق الكركديه لإعطاء رائحة مميزة . في البداية تسخين الزيت و تركه حتي يصبح فاتر ، ثم وضعه علي فروة الرأس و الشعر. و التدليك جيداً لمدة 10 دقائق .


ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة بالبخار. فهذا يعمل علي ضمان ترطيب الشعر . ثم غسل الشعر جيداً .


إستخدام زيت الزيتون و زيت شجرة الشاي : خلط حوالي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، و إضافة حوالي 7 إلي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و خلطهم جيداً. ثم وضعه علي الشعر ، ثم تغطية الشعر بقبعة الدش أو منشفة و تركه ليلة كاملة علي الشعر و غسله في صباح اليوم التالي . هذا الخليط فعال جداً في علاج قشرة الرأس و إعطاء رائحة رائعة .


حمام زيت الزيتون للشعر : خلط حوالي 1/2 كوب من زيت الزيتون مع واحد صفار بيضة و عدة قطرات من عصير الليمون . و يمكنك إضافة الخزامي إذا كنت ترغب في الحصول علي رائحة أفضل . وضع هذا القناع علي شعرك و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً .
خليط القرفة و العسل : عمل عجينة هذه و وضعها علي رأسك ، يساعد في تقليل تساقط الشعر. قم بتسخين معلقين من زيت الزيتون و إضافة معلقة واحدة من العسل و معلقة قرفة . يمكنك وضع ضعف أو ثلاثة أضعاف هذه المكونات حسب حجم الشعر . ثم وضع هذا الخليط علي الشعر و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو جيداً .
تناول زيت الزيتون : يمكنك تناول زيت الزيتون مباشرة و ذلك بالقيام بطهي الطعام به للحصول علي الفوائد الصحية . بما فيها علاج تساقط الشعر . يحتوي زيت الزيتون علي الكثير و الكثير من الفوائد الصحية التي يمكنك الحصولها عليها من خلال الطهي بإستخدام زيت الزيتون. حيث يعمل زيت الزيتون علي تحسين الهضم و يجعل أسنانك و شعرك أقوي . و يصبح الجلد أكثر لامعاً .
المزيد من النصائح لنمو الشعر :
بالإضافة إلي الفوائد المذهلة التي يحدثها زيت الزيتون إلي الشعر ، يفضل تغير نمط الحياة أيضاً و ذلك بإضافة الأطعمة الصحية مثل اللوز و المأكولات البحرية و اللبن الزبادي فجميعهم يساعد علي زيادة نمو الشعر .
يفضل أيضاً الحفاظ علي الإسترخاء و الراحة ، حيث ثبت أن الإجهاد يؤدي إلي فقدان الشعر .
الحفاظ علي عدم تعرض شعرك للشمس فترات طويلة و تغطيته .
عدم الإفراط في إستخدام منتجات الشعر ، و يفضل تجنب المنتجات التي تؤدي إحداث ضرر بشعرك .

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر
الأفوكادو وزيت الزيتون لشعرصحي ولامع..!
كيف استخلص زيتا عطريا لاستعماله اثناء المساج
خلطة زيت الخروع والحصى البان لمنع تساقط الشعر
لتكثيف الشعر ووقف تساقطه اصنعي زيت الثوم بنفسك
الثوم وزيت الزيتون لتگثيف الشعر"
كيف تستخدم الشاي الأخضر لصحة الشعر
وصفات طبيعية ممتازة لتطويل وتنعيم الشعر ومنع تساقطه
ما لا تعرفينه عن أضرار المشروبات الغازية للشعر
أسباب عدم نمو الشعر وكيفية علاجها
ريجيم زيت الزيتون كيف تستخدمة لفقدان وزنك بسهولة ؟




التعديل الأخير تم بواسطة "فوفو والورد يغارمني" ; 10-05-2014 الساعة 02:27 PM.
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:02 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0