ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!! يوجد هنا خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-25-2009, 10:20 AM   #1

اميرة وتاج راسنا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 26133
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 33,577 

17814160981555945845 خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!


خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

يعكف حالياً بعض استشاريي علمي النفس والاجتماع في السعودية على دراسة وضع سيدة سعودية، تبلغ من العمر 49 عاماً، عدّها أقاربها بأنها تسبب الأذية والنحس لكل من يقترب منها، فقد خُطبت أكثر من 38 مرة، انتهت حياة عشرين خاطباً نهاية مأساوية، في حين عاش الباقون حياة تائهة يطوفون في الشوارع. هذه السيدة لم تيأس في البحث عن زوج، مشيرة إلى أن ما حدث لخطّابها السابقين مجرد صدفة..


تقول فاطمة: "لم أختر بإرادتي أن أظل عزباء حتى هذا العمر، ولكن ظلمني الزمن، ولم يمنحني زوجاً يرعاني ويتحمل مسؤوليتي، أخشى العزوبية، وأرفضها، لأن الدفء العائلي لا يعوضه شيء، وبالنسبة للمرأة الزواج ضروري، وقد خطبت أكثر من 38 مرة، وكلما أردت تحقيق حلم الزوجية كانت هناك قوة كبيرة تقضي على هذا الحلم، الذي كنت أسعى إليه في شبابي، ولكن الحظ لم يحالفني، ولم أُخطب مرة أخرى إلى أن مرت سنوات العمر، وتوفي والدي، وأحسست ساعتها بقيمة الرجل في حياة المرأة، لأنني تعرضت للازدراء وسوء المعاملة من قِبل الأقارب، فلا أحد يشعر بحالي ولا أحد يمنحني الحنان.

أول خاطب
< حدثينا عن أول خطبة لك؟
أتذكر أن شاباً بمواصفات جيدة خطبني، وطالت قليلاً فترة الخطبة بسبب أوضاع عمله، وكان الخطيب يطالب دائماً بعقد القران طالما أنّ النية موجودة والخطبة قد تمت، وبالفعل استجاب والدي لطلبه وتم عقد القران.

وسارت الأمور كما يجب، وكان ذا ذوق عالٍ وأدب رفيع، وبدأت بتأثيث المنزل والتجهيز للزواج، فجأة تغيرت معاملته معي، وأخذ يتهرب مني، وفترة غيابه تطول بدون أسباب واضحة ومفهومة، حتى جاءتنا والدته تتكلم متلعثمة، ولا نفهم من كلماتها شيئاً، إلى أن قالت إن ابنها أصيب بعين، وأصبح يكرهني، ولا يحب أن يسمع اسمي أو أي شيء يخصني. وحصل الطلاق. لكن الشاب تزوج بعد انفصاله عني بشهرين من إحدى قريباته.

< وماذا حدث لك بعد ذلك؟
تدهورت حالتي إلى أبعد حد، وقررت أن أبتعد عن القرية التي كثر فيها الحديث عني، وذهبت إلى منزل عمي.

قصة حب
< هل تغير وضعك هناك إلى الأحسن؟

نعم قليلاً، بعد أن بدأت بيني وبين ابن عمي قصة حب جميلة فرحت بها، ولكنني لا أستطيع البوح لأحد عن هذا الحب، وخصوصاً أن المجتمع العربي يرفض هذا الأمر، فلم يكن بيدي إلا الدعاء، وأخذت أدعو ربي أن يكون من نصيبي. وفعلاً تقدم لخطبتي، ففرحت جداً، وتمت الأمور على خير، ولكن قبل الزفاف بأيام معدودة توفي ابن عمي بسبب حادث سير، ولم يمر عليّ يوم بعد هذا إلا وأنا أدعو له بالخير.


< ما شعورك حيال ما يحدث لك؟
اشتهرت بين عائلتي بأنني أكبر منحوسة فيها، خطبت عدة مرات، ولم يسلم أي واحد من نحسي، فإما أن يجن أو يموت أو يهرب من القرية، وأخذت أتنقل للإقامة بين أفراد عائلتي، بعد أن رفض كل رجال القرية الزواج مني خوفاً من نحسي، وكل من استضافني من عائلتي لم يسلم من شؤمي، فتخلى عني الجميع، وقررت اللجوء إلى عمتي، التي تسكن في مدينة أخرى بعيدة عن قريتنا، وفكرت في الزواج من خارج قريتي، غير أن عمتي لم تتحمس لاستقبالي خوفاً من نحسي الذي يؤدي إلى كوارث حقيقية.


< وهل تقدم لك أحد من قرية عمتك؟
ارتبطت بشاب مريض تصيبه نوبات من حين إلى آخر منذ صغره، الكل عارض هذا الزواج، ولكني أصريت عليه، فتمت الأمور على خير، والجميع كان سعيداً، وذهبت مع خطيبي إلى المحل الذي أفصّل فيه فستان الزفاف، فارتديت الفستان لتجربته، ووجدت فيه عيوباً، وأخبرنا المصمم بأنه سينتهي بعد يومين، ونحن بدورنا أخبرناه بأن الزفاف بعد يومين، فطمأننا بأنه سوف ينتهي منه بسرعة، وأن بإمكاننا أن نأخذه صباح يوم الزفاف، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد أصابت خطيبي أزمة شديدة نقل على إثرها إلى المستشفى، ومن هناك حاولت الاتصال به، فلم أجده عند أهله أو عند المصمم وإذا بخبر وفاته يزف إليّ بسبب تلك الأزمة، والفستان مازال معروضاً في المحل.


< وماذا حدث بعد ذلك؟
بعد فشلي في كل الخطبات السابقة، وانتشار إشاعة أنني نحس على كل من يتقدم لخطبتي في القرية التي أقطنفيها، قررت السفر إلى الرياض، والإقامة في منزل أختي الوحيدة وزوجها، وقد شملاني برعايتهما لي فور انتقالي للعيش معهما، وأخذت أختي تقنعني بأن ما حدث لا يخرج عن كونه صدفة، وأنه لابد لي أن أجرب حظي مرة أخرى، وألا أيأس من جراء ذلك.


< هل استمعت إلى نصيحتها؟
نعم، بل إنّ زوج أختي رشح لي أحد زملائه في العمل، وأخذ يثني عليه وعلى أخلاقه وعائلته، وتمت الخطبة. لكن ليته لم يخطبني، فقد حدث ما توقعته، وتوفي فجأة، بعد الخطبة بيوم".


< ما سبب وفاته؟
لا أعلم، كل ما علمته أنّ عائلة خطيبي وجدته متوفى في فراشه، وقد صنف الأطباء السبب إلى هبوط مفاجئ في الدورة الدموية أدّت إلى وفاته.

محاولات انتحار
كيف كانت ردة فعلك؟

أصبت بحالة نفسية سيئة واكتئاب وانطواء، لا أريد أن أرى أحداً، أو يراني أي شخص، حتى أختي، وحاولت الانتحار أكثر من ثلاث مرات وفشلت.


< ما سبب إقدامك على الانتحار؟
لا أستطيع أن أصف شعوري عندما كنت أتلقى خبر وفاة أي خطيب تقدم للزواج مني، ففي قرارة نفسي كنت أشعر بأنني أنا من تسببت في وفاتهم.


< ماذا فعلت بعد ذلك؟
استطاعت أختي الخروج بي من هذه الحالة، وتقدم لخطبتي أخو زوجها، وبعد الخطوبة عشت أياماً معدودات في سعادة لا توصف، متناسية ما حدث لي في السابق، حتى حدث ما لم أتوقعه، فقد سافر خطيبي إلى منطقة أخرى لطبيعة عمله الذي يتطلب أحياناً سفره، ومن ثم انقطعت أخباره عنا وعن ذويه، وهو غائب منذ أكثر من 15 عاماً ولا أحد يعرف عنه شيئاً.


< هل بحثتم عنه؟
نعم، بحثنا عنه في كل مكان، حتى أن عائلته لجأت للجهات الأمنية لمساعدتها في إيجاده، ولكن لم يعثر عليه أحد حتى يومنا هذا، لذا عُدّ مفقوداً.


< كيف كانت ردة فعل أختك وزوجها بعد اختفاء أخيه؟
لقد كرهني زوج أختي، وطلب من أختي أن تطردني من المنزل، مشيراً لها بأني امرأة نحس على كل من يقترب منها، ولم أجد بعدها مفراً من السكن بمفردي مع والدتي، خاصة بعد وفاة والدي، ولجأت بعدها إلى الخاطبات للبحث عن عريس.


< وهل وجدت الخاطبات لك عريساً؟
نعم، ولكن جميع الخطبات انتهت إما بوفاة العريس أو بفقده أو إصابته بالجنون، حتى أن عائلتي اعتزلتني ولا يستقبلني أي أحد منهم عند رغبتي في زيارتهم.

مجرد صدفة
< لماذا؟

خوفاً من أن يصيبهم بعض من نحسي.

< هل تظنين حقاً بأنك امرأة منحوسة؟
لا، فكل ما أصابني فهو من عند الله، ولا يخرج الموضوع من كونه مصادفة.

< ماذا فعلت بعد كل تلك الخطبات المتعددة؟
اعتزلت الناس مدة عشر سنوات، حتى سمعت إحدى قريباتي بقصتي، وجاءت لزيارتي، وبعد محاولات عدة منها قابلتها، فأخذت تعرضني على مقرئين وأطباء نفسيين.

< وما الذي تنوين فعله الآن، وقد قاربت على الخمسين؟
سأبحث عن زوج، حتى إن كان وافداً من دول جنوب شرق آسيا، لن أظل عانساً بدون زواج، فهذا حلمي، ولابد أن أسعى لتحقيقه.

الرأي النفسي
أكّدت، رقية الهديان، اختصاصية نفسية، على أن ظاهرة الإيمان بالحسد والنحس ترتبط بالمجتمعات الأقل تطوراً، وتصيب الرجال والنساء على حدّ سواء، لكن بدرجات مختلفة، وهناك فرق كبير بين النحس والحسد، فالأشخاص الذين يعتقدون أنفسهم "منحوسين" يرون الجانب السيئ في حياتهم، وهو أحد أنواع التشاؤم، وينم عن المرض بالاكتئاب.

أما الحسد فهو عادة ما يرتبط بالآخرين الذين نشعر بعدم الأمان تجاههم، وأنهم يسعون إلى إيذائنا، حتى لو كان معنوياً بنواياهم السيئة.

وعادة ما نسمع من النساء عن الحسد، ومن الرجال عن النحس، وكلاهما صفتان تنبئان على أنّ من قالهما ليس لديه القدرة على تحمل المسؤولية ولا يعترف بأخطائه، فبدلاً من أن يفكر فيما يحدث معه بطريقة علمية، فإنه يلجأ إلى الأسهل.


الرأي الشرعي

يؤكّد الشيخ طاهر عبد الوهاب الأحمدي، بأن الإسلام يحرّم تحريماً قاطعاً اعتقاد النحس والتشاؤم في أي شيء من الأشياء، فضلاً عن اعتقاد الإنسان ذلك في نفسه، لأن الإسلام
مبني على الحقائق، لا على الوهم والخيال. فقد قال صلى الله عليه وسلم: "ليس منا من تطير"، وعن ابن عدي عن أبي هريرة، رضي الله عنه، "أي ليس منا من تشاءم أو اعتقد النحس". كما علمنا النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، طريقة الخلاص من التشاؤم والتطير بقوله: "إذا عُرض لأحدكم تشاؤم وتطير فليقل: اللهم لا يأتي بالحسنات إلا أنت ولا يصرف السيئات إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك".
وهذا دواء فكري وعقدي، أما علاج التشاؤم بشكل عملي، فهو أن نمضي قُدماً إلى الأمام في كل عمل، من غير تحول ولا تردد، ومن غير وسوسة ولا تقهقر، قال صلى الله عليه وسلم: "إذا تطيرت فامضِ، وإذا حسدت فلا تبغِ وإذا ظننت فلا تحقق".

والحظ سراب يؤمن به الناس، ولكن لا قوة له ولا إرادة ولا سلطان على بني البشر.
إذن بعد هذا لماذا نؤمن بالحظ والنحس؟ وهما لا معنى لهما وليس لهما أي تأثير على حياتنا.
والمؤمن يحمد الله في السراء والضراء، ويتقبل ويرضى بما يرزقه الله، ولا يعترض أو يعلّق ما يحصل له على شماعة الحظ!

قال الرسول، صلى الله عليه وسلم: "عجباً لأمر المؤمن إنّ أمره كله خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له".
وقوله تعالى: "وعَسى أن تَكرهوا شَيئاً وهو خير لكم وعسى أَن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون".

و قال تعالى: "ولا تيأسوا مِن روح اللّه إنه لا ييأس مِن روح اللّه إلا القوم الكَافِرون" فقد نرجو شيئاً ولا يتحقق لنا، كأن ترجو فتاة أن تتزوج من فلان فلا يكتب لها ذلك، فتقول: إنّ حظي سيئ، ولكنها لا تعلم ما الخير في ذلك، لأنها ترى الأمر الظاهر ولا تعلم علم الغيب. فنحن البشر علمنا قاصر، أما علم الله فكامل.

 
قديم 03-25-2009, 10:21 AM   #2

اميرة وتاج راسنا


رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحل


خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!










 
قديم 03-25-2009, 10:28 PM   #3

ام نورا


رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحل


خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!


 
قديم 03-25-2009, 11:58 PM   #4

همس ناي


رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحل


خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

لا حول ولا قوة الا بالله
والله قصة غريبة
الحمدلله على كل شيء

 
قديم 03-26-2009, 12:07 AM   #5

أناغيم


رد: خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحل


خطبت أكثر من 38 مرة و لا تزال تنتظر فارس الاحلام!!

يااااااااااااااااااااا الله
الله يكون معها ويحققلها حلمها
حسبي الله ونعم الوكيل
حزنتني عن جد... الله يستر عليها

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0