ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد النظافه اثناء الدوره الشهريه ارجو القراءه.. يوجد هنا فوائد النظافه اثناء الدوره الشهريه ارجو القراءه.. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-29-2015, 09:53 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,175 

قلب جديد فوائد النظافه اثناء الدوره الشهريه ارجو القراءه..


فوائد النظافه اثناء الدوره الشهريه ارجو القراءه..

مراعاة قواعد النظافة بالنسبة للفتيات والسيدات شيء هام جدا خلال حياتهن منذ الطفولة وخلال مرحلة الصبا والبلوغ وخلال مراحل الزواج والحمل والولادة والنفاس ثم مرحلة مابعد إنقطاع الدورة .
أهمية الدورة الشهرية:

هي أحد علامات مرحلة البلوغ ، ويجب علي الأم أن تشرح لإبنتها بعض المعلومات قبل نزول دم الدورة بفترة ، حتي لاتفاجأ الفتاة بنزول دم دون معرفة السبب ، وظهور دم الدورة معناه نمو الخلايا الداخلية لجدار الرحم وامتلائها بالدم مكونا بيئة خصبة مناسبة لنمو الجنين . في حالة الفتيات غير المتزوجات تمر عدة أيام تزداد فيها خلايا الرحم ثم تضمر وتتساقط محدثة دم الدورة .
أما إذا حدث إخصاب للبويضة التي خرجت من المبيض عن طريق قناة فالوب ، عند ذلك لاتجد المرأة دما للحيض وتبدأ البويضة المخصبة بالحيوان المنوي في الإنغراس في بطانة الرحم وتبدأ مراحل الحمل وتكون الجنين .
قواعد النظافة الشخصية:

كل أم لابد أن تعلم الفتاة كيف تقوم بعملية الإستحمام والنظافة الشخصية وقبل مرحلة البلوغ خصوصا ، لإن دم الحيض هو دم فاسد وخروجه من جسم الفتاة دليل علي الصحة والنضج وبداية تأهيل الفتاة للقيام بمراحل أخري أكثر نضجا في حياتها .
لذا فمراعاة النظافة الشخصية للحصول علي بدن يتمتع بالصحة والحيوية ، ورائحة جذابة هي أول هذه النصائح الغالية .
من أهم قواعد النظافة خلال فترة (الحيض)
أولا : الإستحمام وفوائده :

* يجب الإستحمام بالماء الدافئ ، والابتعاد عن الماء البارد ،فهو لا يسبب أي ضرر للفتاة أو المرأة المتزوجة، فالنظافة الشخصية أمر ضروري خلال أيام الدورة.

*يساعد الاستحمام في تخفيف آلام الحيض بطريقة كبيرة، وتشير الدراسات أن الحمام الدافئ أو الساخن يخفف من انقباضات الرحم المؤلمة، كما يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم كله ، وليس بمنطقة الرحم فقط .مما يساعد علي الاحساس بالراحة والهدوء.

* يمكنك استخدام غسول خارجي (تنصح به الطبيبة مثل نقاط من الديتول في لتر ماء دافئ عند الشطف الأخير )مرة في اليوم في هذه الفترة مع ضرورة تجفيف المنطقة التناسلية جيدا بعد استخدامه، وذلك للحد من كمية البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر في المنطقة التناسلية خلال هذه الفترة من الشهر.

* الابتعاد عن الصابون العادي للمناطق الحساسة .

ثانيا : الغيارات الخاصة (الحفاضات النسائية)

من المهم أن تكون رائحتك جذابة طول الوقت ، لأن دم الحيض هو دم فاسد وبمرور الوقت تتغير رائحة البدن والمنطقة الحساسة بشكل خاص ، وخلال فترة الحيض يجب تغيير الحفاضات الصحية بانتظام ، وليكن ذلك بمعدل أربع ساعات يوميا ، لأن بقاءها ملوثة بالدم لمدة طويلة يساعد على حدوث عدوى بالبكتيريا والفيروسات.

ثالثا : مارسي حياتك بطبيعية :

كوني طبيعية جدا أثناء فترة الدورة الشهرية ، مارسي رياضة خفيفة كالمشي ، تناولي الخضروات والطعام الصحي ، واشربي مشروبات دافئة خاصة في فصل الشتاء مثل اليانسون والبردقوش.
للمتزوجات : حافظي علي جمالك خلال الفترة (الحيض ) واحتفظي بحيويتك واقتربي من زوجك ومباح لكِ كل شيء ماعدا الإتصال الزوجي (العلاقة الحميمة) .إلي أن تتطهري من دم الدورة .
حافظي علي هدوئك النفسي وتمتعي بحياتك خلال الفترة ، طالما تحافظين علي مستوي غذائك الصحي وكذلك النظافة الشخصية .
منقوووول للإفاده

أفواآه الأقلاآم ..
أوضاع النوم أثناء الحمل
هل انا سعيدة! \و كيف اعيش أسعد الناس ؟
أفطر الشيخ على الخمر فأسلم الماليزي .!!
للمحجبات موضة ربيع وصيف 2015 شبابية موضة جديدة ورقيقة
رغبآت بشـر .. وحقيقة أمر ~
كيف تتصرف عندما يضربك طفلك؟
تسع طرق لتقوية جذور الشعر
ترحيييييب خاآص ل...
الأيــــــام دواره حــــذيــــرك نــــذيــــرك
ثلاثون وصية تسعدى بها زوجك
12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي
نهاآيه حزينه ..!
خوآطر رآئعهه من تجميعي
دراسة جديدة: لصحة أفضل لا تتجنبوا الدهون


 
قديم 04-30-2015, 02:16 PM   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: فوائد النظافه اثناء الدوره الشهريه ارجو القراءه..


فوائد النظافه اثناء الدوره الشهريه ارجو القراءه..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سوهندا* مشاهدة المشاركة
كلام مهم جدا

سلمت يمناك ...

الله يسلمك حبيبتي منوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0