ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر 7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر يوجد هنا 7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-26-2015, 01:04 AM   #1

بيرين سات ~

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 239582
تاريخ التسجيـل: May 2014
مجموع المشاركات: 522 

صورة قلبين 7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر


7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر

7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر
****************************** ***
المكونات الطبيعية غنية بالعديد من المغذيات التي تصلح لعلاج مختلف مشاكل الشعر دون الاضرار بفروة الرأس أو احداث آثار جانبية غير صحية. وفيما يلي بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من مشاكل الشعر والتمتع بشعر صحي.
1-خلطة لجميع أنواع الشعر

البيض يعتبر من أفضل الحلول لجميع مشاكل الشعر. صفار البيض غني بالدهون والبروتينات ويعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، بينما يحتوي بياض البيض على انزيمات قاتلة للبكتيريا وله القدرة على إزالة الدهون والزيوت الغير مرغوب فيها من الشعر.

الاستعمال: للشعر العادي استخدمي البيضة بأكملها لترطيب وتنظيف الشعر. أما في حالة الشعر الدهني يستخدم البياض فقط بينما يستخدم الصفار فقط لترطيب الشعر الجاف. استخدمي نصف كوب من خليط البيض أيهما هو المناسب لنوع شعرك، وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، واشطفيه بالماء البارد والشامبو حتى لا يتكتل البيض على شعرك. كرري كل أسبوعين.
2-خلطة الحليب للشعر الباهت

منتجات تصفيف الشعر وتلوث الهواء يترك طبقة على الشعر تمنع وصول المرطبات الى عمق الشعرة كما تسبب تلبد الشعر، لكن منتجات الألبان مثل القشدة الحامضة والحليب لها القدرة على إزالة هذه الطبقة بفضل احتوائها على حمض اللبنيك بينما تعمل دهون الحليب على ترطيب خيوط الشعر.

الاستخدام: دلكي نصف كوب الكريمة الحامضة أو الحليب العادي في الشعر الرطب واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ، يليه الماء البارد ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. كرري كل أسبوع.
3-خلطة الليمون وزيت الزيتون لقشرة الشعر

قشرة الشعر هي جفاف وتشقق فروة الرأس مما ينتج عنه حكة في فروة الرأس مع ظهور قشور بيضاء في الشعر. استخدام الليمون مع عصير الزيتون يخلصك من هذه المشكلة، فالليمون يخلصك من أي قشور جافة بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس ومنع تشققها.

الاستخدام: اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين من الماء ودلكي فروة الرأس بعد غسيل شعرك بالماء، اتركي الخلطة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء والشامبو. كرري كل أسبوع.
4-خلطة مشروب الشعير لتقوية خيوط الشعر

لزيادة سمك الشعر الضعيف يمكنك استخدام مشروب الشعير الخالي من الكحول وذلك لاحتوائه على خمائر تعمل على تقوية خيوط الشعر.

الاستخدام: ضعي نصف كوب من مشروب الشعير في وعاء واتركيه لمدة نصف ساعة ثم أضيفي ملعقة من زيت عباد الشمس مع بيضة مخفوقة واخلطي جيداً. رطبي شعرك بالماء ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفي بالماء البارد. يمكنك أيضاً وضع مشروب الشعير في زجاجة رذاذ والرش منها على شعرك وهو جاف يومياً.
5-خلطة العسل لعلاج الشعر المتضرر من الشمس

تعرض الشعر للشمس أو درجات الحرارة المرتفعة من مجفف الشعر والمكواة يسبب تضرر بروتينات الشعر مما يؤثر على بنية الشعرة ويؤدي الى تكسرها. ولإعادة الحيوية للشعر المتضرر يمكنك استخدام العسل الذي يرطب الشعر ويحتجز الرطوبة فيعالج التلف.

الاستخدام: اخلطي العسل الطبيعي مع زيت الزيتون ودلكي شعرك بالخليط بعد تبليل الشعر بالماء، اتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك. أما للشعر المتضرر بشدة فيمكنك إضافة الأفوكادو أو صفار البيض الى العسل مما يساعد على تجديد بروتين الكيراتين لعلاج الشعر. كرري مرة شهرياً.
6-النشا للشعر الدهني

للتخلص من الدهون الزائدة وبقايا مستحضرات العناية بالشعر التي تتراكم على فروة الرأس، ضعي ملعقة كبيرة من النشا في ملاحة ووزعي النشا على الشعر وفروة الرأس على أن يكون شعرك غير مغسول. اتركيها لبضعة دقائق حتى تمتص الدهون ثم مشطي شعرك بالفرشاة جيداً واغسليه بعد ذلك بطريقتك المعتادة. تكرر كل يومين.
7-خلطة الأفوكادو للشعر المجعد

يؤكد خبراء العناية بالشعر على دور الأفوكادو في اصلاح الشعر التالف وتنعيم وتمليس الشعر المجعد والمتطاير وذلك بفضل التركيبة الفريدة من الزيوت والبروتين الموجودة في الأفوكادو.

الاستخدام: اخلطي نصف حبة من الأفوكادو المهروس مع صفار بيضة أو ملعقة كبيرة من المايونيز ووزعي الخليط على شعرك المبلل واشطفي بعد نصف ساعة. كرري كل أسبوعين.

 
قديم 06-27-2015, 08:02 PM   #2

طريقى الى الجنة


رد: 7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر


7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر

سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم

 
قديم 07-03-2015, 11:46 PM   #3

~دقات قلب~


رد: 7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر


7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر

الله يعطيك العافية يا قلبي

 
قديم 07-05-2015, 12:46 AM   #4

بيرين سات ~


رد: 7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر


7 خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر

شكر حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0