ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل لماذا حرم الله علينا اكل لحم الخنزير؟!! يوجد هنا لماذا حرم الله علينا اكل لحم الخنزير؟!! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-05-2009, 09:59 AM   #1

اميرة وتاج راسنا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 26133
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 33,580 

17814160981555945845 لماذا حرم الله علينا اكل لحم الخنزير؟!!


لماذا حرم الله علينا اكل لحم الخنزير؟!!

حرم الله أكل الخنزير لأسباب نجهلها ولكن بعض هذه الأسباب صارت معروفة ,,

يذكر علماء الأحياء أن عدد الأمراض التي تصيب الخنزبر يبلغ 450 مرضاً، منها 57 مرضاً طفيلياً تنتقل منه إلى الإنسان، بعضها خطير بل وقاتل. ويختص الخنزير بمفرده بنقل 27 مرضاً وبائياً إلى الإنسان، وتشاركه بعض الحيوانات الأخرى في نقل بقية الأمراض، لكنه يبقى المخزن والمصدر الرئيسي لهذه الأمراض. هذا عدا عن الأمراض الكثيرة التي يسببها أكل لحمه كتليف الكبد، وتصلب الشرايين، وضعف الذاكرة، والعقم، والتهاب المفاصل، والسرطانات المختلفة.. وغيرها مما سيأتي ذكره.


أولاً: البريونات (Prions). ومنها مرض جنون البقر، والخطير في الأمر والذي يبعث الهلع في النفوس، أنّ البريونات لا يمكن القضاء عليها بالطبخ ولا بطرق التعقيم الطبية الحديثة، وفترة كمونها في الجسم قد تمتد لسنوات طويلة (تتراوح بين 5-20 سنة)، ولا يوجد علاج لما تسببه من أعراض مرضية في الوقت الراهن، والوسيلة الوحيدة لمنع انتقالها هي القضاء على الحيوانات المصابة.


ثانياً: الفيروسات (Viruses). إذ يصيب الخنزير مجموعة كبيرة من الفيروسات، منها ما تنقله الخنازير إلى الإنسان، فيسبب له أمراضاً فيروسية خطيرة، مثل: فيروس الأنفلونزا. كذلك الوباء الذى حدث عام 1918م، وأطلق عليه آنذاك اسم 'الإنفلونزا الإسبانية'. وخلِّف وراءه ملايين الجثث، ناشراً الذعر والهلع غي كل مكان. وهذا المرض نفسه قد أدى إلى إزهاق أكثر من 20 مليون نسمة خلال عامي 1918-1919م، وحصد في الولايات المتحدة أرواح 550 ألف نسمة خلال عام واحد، أغلبهم من الشباب، وهو العدد الذي يُوازي عشرة أضعاف الأمريكان الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى !.

ومنها أيضاً فيروس نيبا (Nipah virus). ويعتفد الأطباء الماليزيون أنّ الفيروس الخطير ربما انتقل من خفاش الفواكه إلى الخنازير، ومنها إلى الإنسان، حيث أظهرت المتابعات الطبية أنّ جميع المصابين بالمرض كانت تربطهم علاقة قوية بالخنازير!!..

كذلك منها فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس/SARS coronavirus). والجميع يدرك ذلك الهلع الذي تسبّبه كلمة 'سارس' في كافة دول العالم، وكذلك فيروس الحمى القلاعية (Foot & Mouth Disease).

وفيروس مرض الكلب (Rabies virus). هذا الفيروس يصيب الحيوانات آكلة اللحوم، وينتقل منها بواسطة العض إلى الحيوانات الأخرى بما في ذلك الإنسان.

وأيضا فيروس التهاب الدماغ الياباني (Japanese encephalitis). الذي انتشر بين مربي الخنازير في مناطق شرق آسيا. كذلك فيروس حمى نهر روس (Ross River fever Virus). وفيروس الخنزير التقرحي (Swine Vesicular Virus). وفيروس تقرُّح الفم (Vesicular Stomatitis Virus). وفيروس التهاب الدماغ والقلب (Encephalomyocarditis). وفيروس الجدري (Small pox virus). وفيروس الحمى الصفراء (Yellow fever virus).
العلاقة بين الهرمونات و اضطراب الاكل الليلي
اهمية تناول الفاكهة قبل اللحم و الغذاء كما ورد في القران

لمتابعة جديد الطب على بريدك اشتركي هنا

ثالثاً: البكتيريا (Bacteria). إذ يُصاب الخنزير بمجموعة كبيرة من البكتيريا، التي تنتقل منه إلى الإنسان، مسببة له أمراضاً خطيرة، بل وقاتلة. ومن أهمها: بكتيريا الحمى المالطية (Brucellosis) ، وبكتيريا السالمونيلا (Salmonellosis) وبكتيريا البريميات (Leptospira interrogans) وبكتيريا لستيريا (Listeria monocytogenes).

وأيضا بكتيريا الجمرة الخبيثة (Bacillus anthracis) وبكتيريا القولون (Escherichia coli O157:H7 ). وبكتيريا يرسينيا (Yersinia enterocolitis ) وبكتيريا كلوستريديوم (Clostridial species)، وبكتيريا التقرُّحات الجلدية (Fusiformis necrophorum)، وبكتيريا الحُمْرة الجلدية (Erysipelothrix rhusiopathiae)، وبكتيريا السل الرئوي (Mycobacterium tuberculosis)، وبكتيريا الإنسمام الدموي (Melioidosis)، وبكتيريا (Pasteurollosis)، وبكتيريا والإلتهاب الرئوي (Mycoplasmosis).


رابعاً: الأوليات/ وحيدة الخلية (Protozoa)إذ ينقل الخنزير للإنسان مجموعة من الكائنات الأولية، بعضها يحدث اضطرابات خفيفة له، والبعض الآخر يسبب أمراضاً خطيرة ومميتة. ومن ذلك: الزحار البلنتيدي/ الزقي (Balantidial Dysentery)، وداء النوم الإفريقي (African Sleeping Sickness) ، ومرض شاغاس (Chagas’ Sickness). وداء المقوسات (Toxoplasmosis). وطفيل (Iodamoeba bütschlii). وطفيل (Entamoeba polecki) وطفيل (Endolimax nana).



خامساً: الديدان المفلطحة (Trematoda). وينقل الخنزير للإنسان عددا من الديدان المفلطحة، غالبيتها يسبب له اضطرابات خطيرة. وأهم تلك الديدان: البلهارسيا اليابانية (Schistosoma japonicum) والدودة المتوارقة البسكية (Fasciolopsis buski). وهي من الديدان المعوية-الكبدية، والدودة الكبدية الصينية (Chlonorchis sinensis) ودودة (Paragonimus westermani) ودودة (Castrodiscoider hominis).


سادساً: الديدان الشريطية (Cestoda): وينقل الخنزير للإنسان أنواعاً متعددة من الديدان الشريطية،

أم علي وصلت ..الضيف المنتظر او الحلا خخخخخخخ
رسائل جوال تراضين بها زوجك الزعلان
فن الرسم على الحرير والزجاج والخشب مع البترونات
مقارنة لطيفة ومن غير زعل بين هو وهي
قالوا في المثل أنا وابن عمي عالغريب
ما راح ارتاح إلا لما اشوفه بعيني يدخل الجنة
مهم للبنات خطورة السابوفين والبروفين‎
كاسرول الدجاج بصلصة الكريما
حوار بين ذكر وأنثى
هدية للبيوت العفيفة : برنامج مجاني للتحكم
عصابة خطيرة تخطف فتاة بصور!!!
ان كنت جميله لا تدخلي و ان دخلت لا تحزني
شوربة الدجاج على الطريقة الصينية
دورة تعلم المكياج :{ مكيــــاج السهرات }فيديو
عصائر خضروات مهدئة للأعصاب و مناسبة للحمية,,,


 
قديم 12-05-2009, 08:14 PM   #5

ميس الريم 2009


رد: لماذا حرم الله علينا اكل لحم الخنزير؟!!


لماذا حرم الله علينا اكل لحم الخنزير؟!!

عنجد شكرا اغلب هاي المعلومات بعرفها
بس حبيت اضيف ان اصلا الخنزير بياكل وسخ الكائنات الحية فكلو صار وسخ بوسخ

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0