ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية مفاتيح سعادة شريك حياتكِ بين يديك! يوجد هنا مفاتيح سعادة شريك حياتكِ بين يديك! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-15-2015, 01:50 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,747 

مفاتيح سعادة شريك حياتكِ بين يديك!


مفاتيح سعادة شريك حياتكِ بين يديك!

هل هاجسك الأهم في حياتك سيدتي - كما هو الحال لدى أغلب النساء - هو معرفة كيف يفكر زوجك ، ومعرفة كيف تدخلين عقله وتقرأين أفكاره وتملكين قلبه، حسناً !! الحيل التقليدية القديمة لن تجديك نفعاً بعد الآن، فالعصر الحديث فرض أساليب جديدة للتعامل بين الرجل والمرأة، وخاصة بعد استقلالية المرأة وخروجها لسوق العمل، فأصبحت المرأة نداً للرجل ومساوية له في الحقوق والواجبات، تعرفي معنا سيدتي على مفاتيح شريك حياتك وأسرار رجلك في السطور التالية :

1) احترمي صمته :
أحياناً كثيرة لا يشعرالرجل برغبة في الكلام، بدون أي سبب يذكر، كل ما في الأمر أنه يرغب بالدخول إلى كهفه قليلاً لاستعادة قواه من جديد، فلا تأخذي الأمر على محمل شخصي، وتظني أنه يهرب منك، أو يتهرب من مسؤولياته، أو أنه غاضب منك مثلاً ، بل اتركيه على راحته وسيعود إليك بكل نشاط وحيوية وتجدد. المرأة تصمت فقط عندما تكون حزينة ومكتئبة أما الرجل فيصمت ليجدد نشاطه .

2) ذكريه بالأشياء المهمة :
لا يتمتع الرجل بذاكرة قوية مثل التي عند المرأة ، فهو لن يتذكر غالباً التواريخ، لذا تقبلي حقيقة أنه قد ينسى عيد ميلادك أو عيد زواجكما، أو مناسبة أخرى عزيزة عليكما ، وبدل أن تغضبي وتثيري زوبعة في المنزل ، أعطيه بعض التلميحات قبل المناسبة بوقت قصير، فذلك سيسعده حتماً وسيريحه نفسياً وسيزيح عن كاهله حملاً ثقيلاً، وستستمتعان معاً بقضاء وقت جميل.

3) أمنحيه مجالاً للتركيز :
لا يملك الرجل قدرة المرأة العجيبة في عمل عشرة أشياء بكل سهولة و في وقت واحد وكأن شيئاً لم يكن، فالمرأة عادة تستطيع أن تحضر أكثر من صنف لوجبة الغداء وتقوم بنفس الوقت بغسل الصحون وتنظيف المطبخ والتكلم بالهاتف، وربما مساعدة أبنائها بحل واجباتهم المدرسية، وستنجز جميع هذه الأعمال بأفضل ما يمكن، أما الرجل فيستطيع التركيز على شيء واحد فقط في كل مرة، وإلا فذلك يصيبه بالتوتر والتشتت والضياع.

4) إنه لا يتجاهلك عمداً :
لا يتعمد الرجل أبداً تجاهل شريكة حياته كما تظن هي ، ولكنه يكون بكل بساطة مشغولاً بشيء ما ، وكما أسلفنا سابقاً فالرجل يحب التركيز، فإذا كان مشغولاً بأمر ما فهو بكل بساطة يريد التركيز على ما يقوم به فقط ولا يستطيع في أي حال من الأحوال أن يقوم بعمله ويعطيك الاهتمام اللازم الذي تحتاجينه في ذات الوقت، وبالمقابل فإنه عندما يجلس معك فهو يعطيك كامل اهتمامه ولا ينشغل بشيء آخر غيرك.

5) أخبريه بما تحبين :
يتمنى كل رجل أن تكون زوجته أسعد امرأة في العالم ، ويحب أن يفعل كل ما يستطيع لتكون راضية ، ولكنه غالباً لا يعرف ماذا يفعل أو كيف يتصرف ليحقق ذلك، يمكنك بكل بساطة إخباره بما تحبين، فأنتما بحاجة للصراحة فيما بينكما لتستمرا بعلاقة زوجية سعيدة ومستقرة، أخبريه بالأشياء التي تجعلك سعيدة وراضية فهو سيحب ذلك بكل تأكيد وستمنحينه فرصة ذهبية ليثبت لك قدرته على إسعادك .

6) أجيبي على أسئلته بدقة :
إذا سألك زوجك " هل من مشكلة ؟ " أو " هل هناك ما يزعجك ؟ " ، وأجبت أنت ب "لا" ، فهذا يعني "لا" فقط بالنسبة له ، سيتصرف على هذا الأساس وسيعتبر أن الموضوع انتهى ولن يسألك ثانية، أي أنه سيعتبر أنه لا توجد مشكلة فعلاً، فهو يتعامل مع المواضيع بعقلانية ومنطقية وموضوعية شديدة، وليس بمشاعر وعواطف وحساسية زائدة كما تفعلين أنت، فالمرأة بطبيعتها عاطفية وتقيس أغلب الأمور بعاطفتها وقلبها ، لذا أخبريه دائماً بما تفكرين فذلك أفضل من تظني أنه لا يهتم بك ، وأنه لا يبالي بمشاعرك .

7) قولي له حقيقة مشاعرك وأفكارك بالضبط :
ليس لدى الرجل قدرة المرأة على استشعار المشاعر بدقة ومعرفة ما وراء الوجوه، هذه قدرة خاصة بالمرأة فهي تستشعر فوراً الذبذبات في الهواء، وتستطيع قراءة ما يدور في الأذهان وعندها قدرة كبيرة على قراءة لغة الجسد والإحساس بالآخرين، لذا سهلي عليه وعليك الأمر و أخبريه مباشرة بما تشعرين فهو لن يعرف ما يدور في خلدك إذا لم تخبريه بالضبط .

8) خففي من توقعاتك :
لا تتوقعي أن يكون رجلك مثل أبطال الأفلام الرومانسية ، وتبدأي بنسج الأحلام والخيالات الرومانسية التي لا تمت للواقع بصلة ، فالأفلام تبقى أفلام ، وأبطالها مجرد شخصيات تخيلية لا ينتمون إلى حياتنا الواقعية العملية، خففي من سقف توقعاتك ، لتكن توقعاتك قريبة من أرض الواقع ، وإذا تخلصتي من التوقعات نهائياً فسيكون أفضل، التوقعات تسلبك الاستمتاع بحياتك ، فكلما توقعتي شيئاً ولم يحدث كما تريدين بالضبط ستصابين بالحزن وخيبة الأمل، ليكن الشيء الوحيد الذي ستتوقعينه المرة القادمة هو أن يكون زوجك على طبيعته .

9) أعطيه فرصة ليعبر عن رأيه :
من المعروف حب النساء للحديث والإسهاب في ذكر التفاصيل ، فالمرأة تحب أن تتحدث وتعبر عن مشاعرها دائماً ، تحب أن تتحدث في أي مناسبة وأحياناً لمجرد الحديث فقط ، وهذا ليس عيباً ولكنه طبيعة المرأة، أما الرجل فيتحدث غالباً عندما يريد حلاً لمشكلة ما ، لذلك عندما يبدأ زوجك بالحديث في المرة القادمة أصغي إليه ولا تقاطعيه فهو غالباً يفكر بصوت عال ليجد أفضل الحلول لمشكلته، شجعيه على الاستمرار بعبارات مقتضبة، و يمكنك إعطاؤه بعض المقترحات إذا طلب ذلك، فهو أقصى ما يتمناه .

10) لا تحاولي تغييره :
أغلب النساء تتزوج وفي عقلها أن زوجها سيتغير من أجلها ، أو أنها قادرة على تغييره بما يتوافق مع ما تحب ، ولكنها تنسى أنه إنسان حر في خياراته وتصرفاته ومشاعره ، وأن جمال حياتهما معاً يكمن في أن لكل منهما شخصيته المتفردة ، وأن عليهما معاً أن يتعاونا لبناء أسرة متوازنة وسعيدة. أخطر ما يهدد الحياة الزوجية هو شعور أحد الطرفين أنه لا يعجب الطرف الآخر ولا يرضي توقعاته ، وخاصة عندما يرى محاولات الطرف الآخر لتغييره وتبديل طباعه وكأنه شخص غير جيد أو أدنى مما يجب، لذا حذار سيدتي من أن يشعر شريك حياتك أنك تحاولين تغييره، بل تقبليه كما هو بطبيعته الفريدة المميزة .

خطوات بسيطة لخسارة الوزن بسرعة...إليك ريجيم قشر الليمون
تعرفي على فوائد حليب الماعز للحامل
6 خطوات لأناقة باريسية هذا الصيف
متى وكيف ندرب الأطفال الرضع على استخدام الحمام؟
تبين السعادة ادخلي ( موضوع مميز)
تجنبي هذه الأخطاء عند إطعام طفلك!
ماسكات طبيعية لبشرة مثالية خالية من المشاكل
كيف تمنحين فستانك الاسود عدّة إطلالات انيقة؟
انتي اغلى من
وداعاً للسيلوليت مع هذه الأطعمة
لك عمر ي ( ازياء )
المرأة المثالية في عيون زوجها !
فنّ الحبّ من أصعب الفنون، تعرفي على أسراره!
14 نصيحة غذائية للحامل !!
سرقات الأطفال .... تعبير عن أزمة أم إشباع لحاجة؟!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0