ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
رعاية الاطفال والمواليد تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال يوجد هنا تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

صوتي لهذا الموضوع لصديقاتك في حال أعجبك :
 
قديم 04-07-2009, 04:54 PM   #1

الوردة الشفافة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11421
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 9,524 

Thumbs up تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال


تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال باحثون بريطانيون إن

قال باحثون بريطانيون إن تقليل كمية الملح في الأطعمة التي يتناولها الأطفال قد يكون وسيلة ناجحة للحفاظ على رشاقتهم.
ووجد الباحثون أن الاطفال الذين يتناولون طعاما به كميات أقل من الملح يشربون كميات أقل من المرطبات التي تحتوي على مواد سكرية وقد ينخفض لديهم خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة. وأضافوا في تقرير نشر في دورية “هايبرتنشن” أن هذا قد يقلل من احتمال الاصابة بأزمات قلبية أو جلطات في مراحل متقدمة من العمر.
قال الدكتور فينج هي من جامعة سان جورج في لندن “المرطبات المحلاة بالسكر مصدر رئيسي للسعرات الحرارية بين الاطفال، وقد تبين أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر مرتبط بالسمنة بين الكبار”.

وتابع “اذا خفض الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الرابعة والثمانية عشرة مقدار ما يتناولونه من الملح إلى النصف فستنخفض كمية المرطبات المحلاة بالسكر التي يشربونها بمقدار مشروبين تقريبا على الاقل أسبوعيا لكل طفل ومن ثم ستنخفض كمية السعرات الحرارية لدى الطفل بمقدار 250 كيلوسعرا تقريبا أسبوعياً”.

وقام الدكتور فينج هي وزملاؤه بتحليل بيانات من دراسة مسحية أجريت عام 1997 على أكثر من 2000 شخص بين الرابعة والثمانية عشرة من العمر في بريطانيا. وجرى تسجيل بيانات أكثر من 1600 فتى وفتاة كانوا يتناولون الملح والمرطبات في يوميات وتم تدوين وزن كل ما كانوا يتناولونه أو يشربونه. وقال فينج “وجدنا أن الاطفال الذين يتناولون أغذية تحتوي على كميات أقل من الملح يشربون كميات أقل من السوائل، ومن خلال بحثنا نرى أن تقليل تناول الملح بمقدار جرام واحد من غذائهم اليومي سيقلل مقدار ما يتناولونه من سوائل بواقع 100 جرام يومياً”.

كما وجد فريق البحث أن الاطفال الذين تناولوا كميات أقل من الملح شربوا أيضا كميات أقل من المرطبات المحلاة بالسكر وتوقعوا أن خفض الملح بمقدار جرام واحد سيقلل شرب المرطبات المحلاة بواقع 27 جراماً يومياً وذلك مع وضع عوامل السن والنوع ووزن الجسم ومستوى النشاط البدني في الحسبان.
وقال فينج ان الآباء يجب أن يقرأوا قائمة مكونات الاطعمة لدى شرائها وأن يختاروا المنتجات الغذائية منخفضة الاملاح وألا يضيفوا الملح خلال الطهو أو على المائدة.


تقليل كمية الملح في الأطعمة التي يتناولها الأطفال قد يكون

 
قديم 06-05-2009, 06:56 PM   #4

doadi


رد: تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال


تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال

يسلمووو حبيبتي

 

أدوات الموضوع


تقليل الملح يحافظ على رشاقة الأطفال

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل عن نمو الطفل ارجو التثبيت ♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥ رعاية الاطفال والمواليد 32 07-01-2011 10:39 PM
ملف كامل عن الاكلات الخليجيه ~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~ اطباق رئيسية و اكلات سريعة 39 05-20-2010 08:59 PM
نمو الطفل فى العام الأول مهجة الفؤاد رعاية الاطفال والمواليد 7 02-26-2010 12:46 PM
ملخص شامل(( لمشاكل الطفولة)) ام الشيماء الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب 6 03-08-2009 02:59 PM
تربية أطفالنا بطرقٍ علمية... عملية صعبة لكنها ليست مهجة الفؤاد رعاية الاطفال والمواليد 5 07-20-2008 06:17 PM


طريقة عمل البيتزا | فساتين 2011 | اقوال الحكماء | فودافون | سياحة | مطابخ | رجيم | عروس | مجوهرات | شنط | مكياج | markavip | STC & Mobily اتصالات | Shopbop ssense


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:34 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0