ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > طبخات صحية , اكلات نباتية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup

 
قديم 06-16-2016, 07:18 PM   #1

gadomix

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246948
تاريخ التسجيـل: Jun 2016
مجموع المشاركات: 13 

الطحينة لها فوائد أكثر مما تتوقع


الطحينة لها فوائد أكثر مما تتوقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الطحينة من الأطعمة الشعبية المحببة وهي عبارة عن زبدة تصنع من بذور السمسم المقشرة المحمصة المطحونة وهي تستخدم عادة في شمال أفريقيا، و في المطبخ اليوناني، و المطبخ الشرقي الإيراني و التركي و معظم البلاد العربية . الطحينة هي عنصر أساسي في صناعة أكلات مثل طحينة الحمص و الباباغنوج و سلطة الطحينة


وفقا لهيئة الغذاء و الدواء الأمريكية ، وجبة من 2 ملعقة كبيرة من طحينة السمسم المحمص تحتوي على بذور تعادل 178 سعرة حرارية، 16 غراما من الدهون، 6 غرامات من الكربوهيدرات (3 غرامات من الألياف و 0 غرام من السكر) و 5 غرامات من البروتين. 2 ملعقة كبيرة تخدم 30% من احتياجاتك اليومية من الثيامين، 24% من المغنيسيوم، و22% من الفوسفور، 14% من الحديد، و 12% من الكالسيوم.


لا تجعل كمية الدهون الموجودة في الطحينة تزعجك فقط 2 من كل 16 جرام يحتوي دهون مشبعة و الباقي دهون أحادية أو متعددة غير مشبعة و هي مفيدة للقلب و الصحة العامة ككل.



وجبة من بذور السمسم تحتوي على ثلاثة أضعاف كمية الحديد أكثر مما يعادلها من لحوم البقر , الكبد، والتي تعرف عادة بأنها عالية في نسبة الحديد .


توفر بذور السمسم العديد من العناصر الغذائية، ولكن من الصعب على الجسم على امتصاصها بسبب الطبقة الخارجية الصلبة من السمسم .لكن حينما تستهلك بذور السمسم في شكل عجينة الطحينة يسمح للجسم بإمتصاص أفضل المغذيات التي يحتويها السمسم.

تعرف على فوائد زيت حبة البركة في رمضان
أهم 10 فوائد للطماطم
10 نصائح لإجازة سعيدة خالية من الضغوط
الحياة أحيانا تحتاج إلى تجاهل :)
تعرف علي فوائد الصيام .. بمناسبة شهر رمضان المبارك
معلومات هامة ومفيدة للجميع
الطحينة لها فوائد أكثر مما تتوقع
أسباب لتتناول فص ثوم يومياً
تعرف على فوائد الصيام للجسم خلال شهر رمضان
معلومات مفيدة و مهمة عن شهر رمضان
اخيرااا .. البوم مشاري العفاسي - قلبي محمد (2016) كامل
فوائد البردقوش معلومات لم تعرفها من قبل
هل استمتعت يوما بفشلك ؟!



التعديل الأخير تم بواسطة نودى نينو ; 06-17-2016 الساعة 01:52 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 56 إلى 54)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0