ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح لمرضى ارتفاع ضغط الدم في رمضان! يوجد هنا نصائح لمرضى ارتفاع ضغط الدم في رمضان! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-25-2016, 02:59 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

نصائح لمرضى ارتفاع ضغط الدم في رمضان!


نصائح لمرضى ارتفاع ضغط الدم في رمضان!

إذا كنت تعاني من مرض إرتفاع ضغط الدم، ونويت الصيام في شهر رمضان، فلا داعي لأن تقلق لأن الصيام لا يؤثر سلباً على توازن ضغط الدم.

وقد اصدرت وزارة الصحة السعودية نشرة حول علاج ارتفاع ضغط الدم في رمضان وتناولت فيها الدراسات التي بحثت تاثير الصيام على ضغط الدم، وقد تضمنت النشرة عدة توصيات أهمها:
- ينبغي على الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم، مراجعة الطبيب المعالج قبل البدء بالصيام. يوصى بتجنب الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح، والاطعمة الغنية بالدهنيات. ينصح المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الذي يكون خارجا عن السيطرة، بالامتناع عن الصيام إلى أن يتم ضبط ضغط الدم لديهم.
- اجعل منتجات الحليب القليلة الدسم جزءا من وجباتك الرمضانية حيث كشفت أبحاث سابقة أن الكالسيوم يلعب دورا هاما في تنظيم ضغط الدم، اضافة الى اهميته في تعزيز صحة العظام. من المستحسن ان تقوم بتناول ثلاث حصص من منتجات الحليب بشكل يومي مثلا: كوب حليب 1% دسم، كوب لبن 1.5% دسم، و 85 غرام من الجبنة البيضاء غير المالحة 5% دسم.
- اجعل الخضروات والفواكه جزءا أساسيا من وجباتك الرمضانية إذ تشكل الخضار والفواكه مصدرا أساسيا للبوتاسيوم الذي يساهم في التحكم في ضغط الدم المرتفع. وينصح بالاكثار من الخضروات في رمضان عن طريق تناول السلطات، الشوربات والخضروات المطبوخة، وكذلك يوصى بتناول 3 حصص من الفواكه يوميا.
- استخدم الحبوب الكاملة في اعداد الاطباق الرمضانية بدلا من انواع النشويات الأخرى. تناول البقوليات مرتين بالاسبوع على الاقل إذ تشير الدراسات الى أن استهلاك البقوليات يساعد في التحكم بضغط الدم المرتفع، وذلك نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الالياف الغذائية ومعادن المغنيسيوم والبوتاسيوم. احرص على استخدام العدس، الحمص، الفول، والفاصوليا في الاطباق المختلفة خلال شهر رمضان. تناول السمك المشوي مرتين في الاسبوع على الاقل ولا تبالغ في تناول اللحوم والدواجن في رمضان، وقم بتناول وجبتين من السمك على الاقل في الاسبوع، حيث تحتوي دهون الاسماك على الاحماض الدهنية الخاصة "اوميغا-3" التي تساعد في تنظيم ضغط الدم، اضافة الى تاثيرها الوقائي من خطر الاصابة بامراض القلب والأوعية الدموية. ومن الاسماك الغنية بالاحماض الدهنية: السلمون، السردين
- حاول الحد من استهلاك الملح وتجنب الاغذية الغنية به ويحتوي الملح على معدن الصوديوم الذي يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم.أكثر من ممارسة الرياضة اذ إنها تساهم في التحكم بضغط الدم، وتشير الدراسات الى أن النشاط البدني الذي يبذله المسلم في أثناء ادائه لصلاة التراويح، يسهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

ويتوجب على الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية خاصة استشارة الطبيب المعالج بخصوص زيادة النشاط البدني في رمضان.

استقبلي الخريف بازياء مزينه بالورود
تعرفي على فوائد الفتوش الصحية في رمضان
الثقافه لا يحرمها الدين ... تعالو شوفوا النصائح دى هامه جدااا
كيف تختارين الاكسسوار المناسب
أطعمة تساعدك على الحمل بجنين ذكر
شياكه انثى ( ازياء )
للتخلص من الإجهاد دللي قدميك كل ليلة
رجل أعمال سعودي يخدع صديقه ويوهمه بالإهتمام بصحته ليسرق كليته!
مراهقه جميله ( ازياء)
عيدك عيدين
بالفيديو: كيف تختارين الحقيبة والحذاء لتزيني إطلالتك؟
دراسة جديدة تكشف أسباب الطلاق قبل وقوعه
السالفه
لا يحل لكم أن ترثول النساء كرها
تالقي معي


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0