ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل علاج جيد لمرضى القلب وضغط الدم !!! يوجد هنا علاج جيد لمرضى القلب وضغط الدم !!! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-01-2016, 05:19 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,823 

فراشة تطير علاج جيد لمرضى القلب وضغط الدم !!!


علاج جيد لمرضى القلب وضغط الدم !!!

*المشي علاج جيد لمرضى القلب وضغط الدم*





أصبحت الأمراض المزمنة هي سمة عصرنا الحالي ، فقد أصبحنا في الفترة الاخيرة نسمع ونعرف عن
الكثيرين من المصابين بأمراض مزمنة مختلفة والتي تتسبب في مشكلات صحية للكثيرين ،

ويمكن تعريف المرض المزمن بأنه هو المرض الذي لا يتم علاجه بشكل نهائي ,


ودائمآ ما يرتبط ضغط الدم المرتفع بأمراض القلب ، فيقول عنهم أطباء القلب أنهما وجهان لعملة واحدة ، حيث دائمآ ما يتسبب ارتفاع ضغط الدم إلى حدوث امراض خطيرة بالقلب والشرايين أيضآ ، وضغط الدم المرتفع له نوعان إما أن يكون مرضآ مزمنآ أو إرتفاع مفاجيء في ضغط الدم ، والأهم هنا وهو ما يثير مخاوف لدى الكثيرين هو هل يعد الإرتفاع المفاجيء في ضغط الدم دليلآ على الإصابة بأحد الأمراض القلبية ، وما هي الأسباب الأخرى وراء ذلك الإرتفاع المفاجيء الذي لا يوجد تاريخ مرضي له .
حيث بدأ يركز العلماء والباحثين على أهمية العادات الصحية والحياتية ومدى تأثيرها على الإصابة بهذه الأمراض ومدى تأثير هذه العادات الجيدة على الوقاية من هذه الأمراض الخطيرة أيضآ ، لذلك فبدأت الدراسات الحديثة تدرس كل العادات الصحية التي تساعد على الوقاية من أمراض ضغط الدم وأمراض القلب ، وكيفية مساعدة المرضى على التعايش مع هذه الأمراض وإتباع عادات صحية مفيدة .




أجريت دراسة حديثة في إحدى جامعات المانيا أكدت هذه الدراسة أن المشي يوميآ يخفض من ضغط الدم ويساهم في تحسن عددآ كبيرآ من أمراض القلب والشرايين ، فمن المعروف بشكل عام أن المشي يحسن الصحة العامة ويزيد من النشاط والتركيز ، لكن كشفت الدراسة عن فوائد المشي بشكل خاص لمرضى القلب وضغط الدم المرتفع ، كما يعالج المشي العديد من مشكلات شرايين القلب ، ويخفض نسبة الكولسترول أيضآ في الدم .

كيف تمارس رياضة المشي :
يجب عند البدء في ممارسة رياضة المشي أن تحدد الوقت الذي سوف تخصصه للمشي بالإضافة إلى تحديد المدة التي سوف تمشي فيها والمكان أيضآ ، فإذا كنت مريضآ بالقلب أو بضغط الدم المرتفع أو السكري يجب أن تستشر طبيبك أولآ ليحدد لك كل هذه العوامل بما لا يضر صحتك ، ويعد المعدل الأفضل للمشي بالنسبة للمرضى ما لا يزيد عن 30 دقيقة أو 45 دقيقة ، كما يمكن ممارسة رياضة المشي 5 أيام بالأسبوع .

ويجب أن يتم إختيار مكان جيد للمشي ، حيث يجب أن يكون المكان هادئآ مريحآ وطرقه ممهدة ، لا يجب أن تكون هناك طرق بها مرتفعات كثيرة ، حتى لا يصبح المشي مرهقآ للقلب ، كما يجب المشي بعيدآ عن أماكن السيارات والأماكن المزدحمة ، ويجب أن يكون المشي سريعآ لا يصل إلى الجري ، ويجب إختيار حذاء رياضي مريح يساعد على المشي بسلاسة .

وإختيار الوقت الأفضل للمشي هو أمر مهم أيضآ ، فالمشي في الصباح الباكر يعد أمرآ جيدآ ، والمشي أيضآ أي بعد تناول وجبة عشاء خفيفة وبسيطة ، فيساهم المشي في هذا الوقت في خفض ضغط الدم ، وزيادة شعور الشخص بالاسترخاء ، بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على الحرق أثناء النوم ، فمن المفضل أن ينام الشخص بعد عودته من ممارسة المشي ليلآ .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0