ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اضطرابات النوم . يوجد هنا اضطرابات النوم . المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-10-2016, 01:06 AM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,869 

فراشة تطير اضطرابات النوم .


اضطرابات النوم .

اضطرابات النوم عرف بأنه مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة الحصول على نوم جيد بشكل منتظم وكاف. اذ تتسبب هذه الاضطرابات حسبنا اشار الباحثون القائمون على الدراسة في ارتفاع خطر الاصابة بالعديد من الامراض النفسية والعضوية.

هذا كانت قد اشارت دراسات سابقة الى وجود علاقة ما بين اضطرابات النوم واحتمالية الاصابة بالسكتة الدماغية، وبهدف الحصول على فهم اكبر حول هذه العلاقة قام الباحثون باجراء تحليل لـ 29 دراسة مختلفة، كانت قد قيمت كيفية ارتباط اضطرابات النوم بالسكتة الدماغية والشفاء منها.

وقد تبين ان 72% من مصابي السكتة الدماغية الاقفارية و 63% من مصابي السكتة الدماغية النزفية و 38% من مصابي النوبة الاقفارية العابرة كانوا يعانون من اضطرابات النوم المتعلقة بالتنفس، منها تقطع التنفس اثناء النوم.

يذكر ان الباحثين قد وجدوا ايضا ان العديد من مصابي السكتات الدماغية كانوا مصابين اصلا بمثل هذه الاضطرابات، مما يشير الى ان اضطرابات النوم تزيد من احتمالية الاصابة بالسكتات الدماغية.

وقد استخلص الباحثون من خلال ذلك الى ان الدلائل المتوفرة الى الان تشير، وبقوة، الى ان اضطرابات النوم المتعلقة بالتنفس تزيد من احتمالية الاصابة بالسكتة الدماغية. كما وانها، ان لم تعالج، فهي قد تفضي الى اعاقة لا شفاء منها.

بدورها اشارت دلائل اخرى الى ان اضطرابات النوم والاستيقاظ، منها الارق وفرط النوم المستمر، تزيد ايضا من احتمالية الاصابة بالسكتة الدماغية وتؤذي عملية الشفاء، غير ان الدلائل على ذلك لم تكن بقوة تلك المتعلقة باضطرابات النوم المتعلقة بالتنفس.


وعلى الرغم من ان الية الربط بين اضطرابات النوم والاصابة بالسكتة الدماغية لم تعرف بشكل محدد، الا ان أحدى الدراسات اشارت الى ان النوم يعد عاملا مساعدا مهما للدماغ على اداء وظائفه، كما انه يساعد على الشفاء من السكتة الدماغية من خلال عمليات عصبية خاصة.

 
قديم 08-10-2016, 08:12 PM   #2

الحلوة العسولة


رد: اضطرابات النوم .


اضطرابات النوم .

موضوع مفيد شكرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0