ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد دور الاب في تربية أولاده يوجد هنا دور الاب في تربية أولاده نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 09-08-2016, 10:20 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,870 

فراشة تطير دور الاب في تربية أولاده


دور الاب في تربية أولاده




كثير من الأباء ينشغل بحياته العملية بدرجة كبيرة مما يخلق فجوة بينه وبين أبنائه ، وتجعله بعيدا عن متابعة ومراقبة سلوك الأبناء داخل المنزل وفي المدرسة ، وفي الشارع مما يجعله يصطدم بالواقع فجأة وبالتغييرات التي طرأت على سلوكيات الأبناء ، لذا يجب على الأب تخصيص وقت أساسي لاهتمام بأبنائه والذي لا يقل أهمية عن أعماله .

– غرس الإيمان في حياة الأبناء منذ الطفولة بعقائده وعبادته وأخلاقه نبته يحصده ثمرها عندما يكبر الأبناء ، وحصن يحميهم من مخاطر الحياة .


– مشاركة الأب لأبنائه الصغار لعبهم وهواياتهم ، وتلبية احتياجاتهم يشعرهم بأهمية وجود الأب في حياتهم ويزيد من مكانته في نفوسهم .

– الأب قدوة لذا يجب أن يكون النموذج الصالح لأبنائه في جميع تصرفاته وسلوكياته ، فالأبناء يقلدون الأب في أفعاله وأقواله وعطاءه .

– شارك الأبن في النزهات ، واجتماعاتك مع اصدقائك مما يشعرهم بالسعادة و، ويزيد من ثقته بنفسه واحساسه بالرجولة والاعتماد على النفس ، واقترب منه ومن اصدقائه للتعرف على سلوكياته والاطمئنان على اخلاقهم .

– اترك للأبناء شئ من الحرية والاحساس بالملكية الخاصة ، مال خاص به ، غرفة بكل احتياجته ، مما ينمي فيه روح الملكية الخاصة واحترام ملكية الآخرين .

– طريقة حديثك مع الأبناء ، ومع الغرباء في الخارج قدوة ومثال لهم ، لذا الالتزام بالصوت الهادئ والألفاظ المثلى للتخاطب ، والود في التعامل مع الناس نصيحة هامة لتربية الأبناء على أفضل الأخلاق والمثل .

– لا تتبع أسلوب النقد اللاذع للأبناء ، بل قوم وصحح أخطائهم بالصبر والحكمة ، والنصيحة أو العقاب بعض الأحيان ، والابتعاد عن النقد أمام الغرباء واحراج الأبناء .

– ابعد الأبناء عن المشاكل العائلية ، والشجار مع الزوجة بحدة ، مما يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية وكراهية الأبناء للوالدين ، والاصابة بالقلق والتوتر على استقرار البيت والحياة الأسرية وشعوره بالأمان .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:31 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0