ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد دور الاب في تربية أولاده يوجد هنا دور الاب في تربية أولاده نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 09-09-2016, 01:20 AM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,873 

فراشة تطير دور الاب في تربية أولاده


دور الاب في تربية أولاده

 كثير من الأباء ينشغل بحياته العملية بدرجة كبيرة مما


كثير من الأباء ينشغل بحياته العملية بدرجة كبيرة مما يخلق فجوة بينه وبين أبنائه ، وتجعله بعيدا عن متابعة ومراقبة سلوك الأبناء داخل المنزل وفي المدرسة ، وفي الشارع مما يجعله يصطدم بالواقع فجأة وبالتغييرات التي طرأت على سلوكيات الأبناء ، لذا يجب على الأب تخصيص وقت أساسي لاهتمام بأبنائه والذي لا يقل أهمية عن أعماله .

– غرس الإيمان في حياة الأبناء منذ الطفولة بعقائده وعبادته وأخلاقه نبته يحصده ثمرها عندما يكبر الأبناء ، وحصن يحميهم من مخاطر الحياة .


– مشاركة الأب لأبنائه الصغار لعبهم وهواياتهم ، وتلبية احتياجاتهم يشعرهم بأهمية وجود الأب في حياتهم ويزيد من مكانته في نفوسهم .

– الأب قدوة لذا يجب أن يكون النموذج الصالح لأبنائه في جميع تصرفاته وسلوكياته ، فالأبناء يقلدون الأب في أفعاله وأقواله وعطاءه .

– شارك الأبن في النزهات ، واجتماعاتك مع اصدقائك مما يشعرهم بالسعادة و، ويزيد من ثقته بنفسه واحساسه بالرجولة والاعتماد على النفس ، واقترب منه ومن اصدقائه للتعرف على سلوكياته والاطمئنان على اخلاقهم .

– اترك للأبناء شئ من الحرية والاحساس بالملكية الخاصة ، مال خاص به ، غرفة بكل احتياجته ، مما ينمي فيه روح الملكية الخاصة واحترام ملكية الآخرين .

– طريقة حديثك مع الأبناء ، ومع الغرباء في الخارج قدوة ومثال لهم ، لذا الالتزام بالصوت الهادئ والألفاظ المثلى للتخاطب ، والود في التعامل مع الناس نصيحة هامة لتربية الأبناء على أفضل الأخلاق والمثل .

– لا تتبع أسلوب النقد اللاذع للأبناء ، بل قوم وصحح أخطائهم بالصبر والحكمة ، والنصيحة أو العقاب بعض الأحيان ، والابتعاد عن النقد أمام الغرباء واحراج الأبناء .

– ابعد الأبناء عن المشاكل العائلية ، والشجار مع الزوجة بحدة ، مما يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية وكراهية الأبناء للوالدين ، والاصابة بالقلق والتوتر على استقرار البيت والحياة الأسرية وشعوره بالأمان .

 
قديم 09-12-2016, 03:51 PM   #2

نودى نينو


رد: دور الاب في تربية أولاده


دور الاب في تربية أولاده

مشكوره حبيبتى

 
قديم 08-08-2019, 09:35 PM   #3

ام سمو وسما


رد: دور الاب في تربية أولاده


دور الاب في تربية أولاده

جميل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0