ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > اكسسوارات, احلى الاكسسوارات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات, احلى الاكسسوارات كيف يمكن تمييز الذهب يوجد هنا كيف يمكن تمييز الذهب كسسوارات موضه 2012


 
قديم 09-10-2016, 09:05 AM   #1

حياة نور

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 220817
تاريخ التسجيـل: Feb 2013
مجموع المشاركات: 252 

قلب جديد كيف يمكن تمييز الذهب


كيف يمكن تمييز الذهب

كيف يمكن تمييز الذهب

يرجحون أنّه بسبب لون ذلك المعدن ذا البريق القريب للون الأصفر ( ليس كامل الصفرة بدليل إختراع لون جديد يسمى اللون الذهبي و هو غير اللون الأصفر المعروف بجميع درجاته). يقترب من لون الذهب معادن أخرى مثل النحاس مثلاً، و قد يتسائل البعض كيف يمكن لي أن أميز الذهب الأصلي من غيره من الذهب المقلد، أو النحاس.

حقيقةً لا يمكن التأكد بشكل كامل و دقيق و مطلق من المعدن النفيس ( الذهب ) إلا في معامل الفحص الخاصة، على الرغم من وجود بعض الطرق و الخبرات لفحص الذهب إلا أن التأكد من أن ما بين يديك ذهب يجب أخذه للمعامل الخاصة. لا تقلق عند شرائك مصوغات ذهبية من محال مشهورة، فأنت تأخذ فاتورة تؤكد لك أن ما إشتريته ذهب حقيقي، هناك دمغة يدمغ بها الذهب تمييزاً له عن غيره من المعادن، و لكن دائما إحرص على شراء المصوغات الذهبية من المحال المشهورة مع أخذ فاتورة بالمصاغ المشترى.

هناك بعض الطرق لفحص الذهب و لكن كما قلنا لا تغني عن الفحص الدقيق في المعامل الخاصة، من الطرق البسيطة إختبار الليونة، فالذهب معدن لين لدرجة أن ضغطة قوية بإصبع اليد تترك أثراً على سطح الذهب، كذلك الذهب يتفاعل مع الزئبق و يتغير لونه، لذلك كن حريصاً على إبعاد الذهب عن موازيين الحرارة مثلاً فهي تحتوي على الزئبق.

الذهب له كثافة معينة لا يشابهها معدن آخر، لو كنت فضولياً يمكنك أخذ رقم كثافة الزئبق من الجدول الدوري للعناصر و عمل تجارب وزن بموازين حساسة للتأكد من نقاء الذهب، و لكن يشترط أن يكون الذهب الخاضع لتلك التجربة غير محتو على أحجار لأنها سوف تؤثر على الكثافة. معيار الكثافة السابق ذكره رائع فالذهب ذا كثافة عالية، و معظمم المعادن التي من الممكن غش الذهب بها هي أقل منه كثافة، فبالتالي يمكن كشف التزييف فوراً.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0