ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > عالم الاتصالات والتقنية > البرامج العامة و العاب الكمبيوتر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
البرامج العامة و العاب الكمبيوتر دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت يوجد هنا دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت برامج تحميل و حل مشاكل الكمبيوتر


 
 
قديم 04-11-2009, 01:58 AM   #1

أم حبيبــــــــــــــــــة

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12598
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 42,692 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت


دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت

الدرس الاول
إقفال 99% من منافذ جهازكـ أمام الهكر

1- اذهب الى قائمه ابدأ
2- start + run
3- اكتب في مربع الكتابه التالى
command.com
3- ستظهر لك نافذه اكتب بها التالى
ping host
4- اضغط
enter
وانتظر قليلاً ثم اكتب
ping port
ثم اضغط على
enter
5- انتظر ثم اكتب التالى
ping port 1027
ثم اضغط على
enter
6- انتظر ثم اكتب التالى
ping proxy
ثم اضغط
enter
7- انتظر ثم اكتب التالى
ping port
ثم اضغط
enter
والان تم تقفيل 99% من منافذ جهازك امام الهكر



الدرس الثانى


اعرف من قام بحظرك دون حاجه لاى برنامج


هام لمستخدمي ال****** الان باستطاعتك معرفة من قام بحظرك؟
من السهل معرفة من قام بحذفك من أصدقائك في ماسنجر ال****** وذلك بالذهاب إلى أدوات في القائمة الرئيسية ثم خيارات ثم للخصوصية وتقوم بتحديد صديقك في الماسنجر وبالضغط على زر الفأرة الأيمن تشاهد كلمة حذف فإذا كانت مفعلة معناه أن صديقك في الماسنجر قد قام بحذفك.
ولكن الجديد هنا هو أنك تستطيع إن تعرف أن كان يعمل حظر لك بحيث يستطيع مشاهدتك أثناء دخولك على الماسنجر وذلك باتباع الخطوات التالية :
1 اذهب إلى ابدأ

Start

ثم إلى تشغيل

Run

وفي سطر الأوامر أكتب هذا الأمر

regedit

تفتح لك ويندوز

Editor Registry

أختر الفايل الثاني

HKEY_CURRENT_USER
أختر

Software

ثم

Microsoft

Messenger Service
ثم

List Cache ثم
وبعد كده

.NET Messenger Service.
سوف يظهر لك العديد من الملفات في الجهة اليمنى من Registry Editor

وهذه الملفات مقسمة إلى عدة أنواع وكل ملف منها يحتوي
على معلومات خاصة بأصدقاءالماسنجر لديك

.النوع الأول من الملفات

(Allow)
يحتوي هذا النوع من الملفات على معلومات صديقك الموجود في الماسنجر والذي أنت معه على اتصال بدون حذف أو حظر بحيث تستطيع رؤيته عند دخولكما للماسنجرسويا

.النوع الثاني من الملفات

(Block)
يحتوي هذا النوع من الملفات على معلومات صديقك الذي قام بحظرك أو أنت قمت بحظره في الوقت الحالي

.النوع الثالث من الملفات

(Contact)
يحتوي هذا النوع من الملفات على معلومات صديقك الذي طلبت منه إضافتك على الماسنجر ولم يستقبل إضافتك حتى الآن

.النوع الرابع من الملفات

(Reverse)
يحتوي هذا النوع من الملفات على معلومات صديقك في الماسنجر الذي سبق وأن عمل لك حظراً وأعادك إلى القائمة لديه أو أنت قمت بحظره وأعدته الى القائمة لديك .
وبصفة عامة عند نقرك مرتين على أي من الملفات السابقة سوف يظهر لك العديدمن المعلومات منها بريد صديقك وغيرها من المعلومات الرقمية




منقوووووووووول للامانة




 
قديم 04-11-2009, 02:12 AM   #2

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت


دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت

الدرس الثالث
كيف تحافظ على ايميلك ؟؟
ان تكون كلمة المرور طويلة جدا , لأن البعض يجعل خانات كلمة المرور عبارة عن خمس او سبع خانات والافضل ان تجعلها اكثر من عشرين خانة .

2 - ان تحتوي كلمة المرور على خليط من الرموز , الأرقام و الحروف مثال
19MYO~QM/+-^%BO*ZP37

3 - ان لا تضع كلمة المرور بسيطة الادخال على لوحة المفاتيح حتى وان اشتملة على النقطتين السابقتين 1 - 2 لأن البعض يجعل كلمة المرور بهذا الشكل
#$%^&*QWERTYUIOP123
لا حظوا ادخلنا الرموز اولا بالترتيب لأنها في الجزء الاعلى من لوحة المفاتيح ثم ادخلنا الاحرف التي اسفل من الرموز في لوحة المفاتيح ايضا بالترتيب ثم ادخلنا الارقام مرتبة , والافضل التنقل في جميع اجزاء لوحة المفاتيح بشكل عشوائي حتى يصعب تخمينا او قد يتمكن شخص من الحصول على كلمة المرور بضربة حظ ! .

4 - ان لا تكون كلمة المرور عبارة عن ارقام تسلسلية او ارقام عشوائية قد تراها انت صعبة لكن سهلة عندما يكون هناك برنامج لأنتاج الارقام سواء تسلسلية او عشوائية مهما طالة الخانات . والبعض يستخدم ارقام تسلسلية مثل
123456789 او 1223334444 او 102030405060 والكثير من هذه الامثلة والبعض يستخدم كلمات مرور بهذا الشكل بكل ثقه ! .

5 - ان تكون كلمة المرور بعيدة جدا عن أي معلومة حقيقية تخصك مثل رقم الهاتف اسمك اسم المدينة الدولة التي تسكنها تاريخ ميلادك لأن البعض يجعل كلمة المرور بأسم الدولة او المدينة ثم يتبعها بتاريخ الميلاد وهكذا وايضا ان تبعدها عن أي معلومة معروفه عنك في منتدى تشارك فيه حتى ولو كانت تلك المعلومة تخص اسمك المستعار .

6 - ان تكون كلمة المرور بعيدة عن الأسماء المشهورة وايضا الأجنبية مثل اسم لاعب او اسم مغني لأن مثل هذه الكلمات تكون قريبة للفكر والتخمين اكثر ولأن هناك برامج تعتمد في عملها على ملفات بها كلمات مرور اجنبية تقوم بتجربتها على البريد , ايضا تسمح هذه البرامج بأضافة كلمات مرور اخرى ضمن قائمتها او قد يخصص قائمة لهذا البريد بهدف سرقته فيضع جميع الكلمات التي يتوقعها.

7 - ان تثق في الشخص الذي تراسله لأنه بعد فترة من الزمن من الاخذ والعطاء يستطيع جمع معلومات عنك قد تفيده في كشف كلمة المرور .

8 - ان لاتجعل كلمة المرور هي اسم مُرسل البريد لأنها قد تفيد حتى وأن اتبعتها بأضافة بسيطة ليست معروفه . لأن البعض يكون اسمه

snowfall



الذي ادرجه عند تسجيل البريد فيضيف اسم البريد

مع اسم الُمرسل وتكون كلمة المرور بهذا الشكل
Snowfallsnowfallitgo or snowfallsnowfallitgocom

9 - تغيير كلمة المرور بين فترة وأخرى لأنه ربما يكون هناك شخص استولى بالفعل على البريد لكن لم يغير كلمة المرور ينتظر ان تصل لبريدك رسائل مهمه او قد يتصف بالجاسوسية يريد ان يتعرف عليك اكثر ! ولتأ كد ان الرسالة لم تقرء تجد شريط عنوان الرسالة نشط واذا قرءة الرسالة تجد تغير في لون عنوان الرسالة أي غير نشط .

10 - ان تكتفي ببريد واحد او اثنان وان تجعل لكل واحد منهما كلمة مرور مختلفة لأن البعض من كثرة ما يملك من حسابات بريدية يتكاسل ويجعل لها كلمة مرور واحدة فأذا سٌرق أي بريد منها سوف يفقد بقيتها .

11 - اذا كنت تملك كلمات مرور صعبة التذكر لطولها او لأشتمالها على خليط من الرموز , الارقام والحروف وصعبة الحفظ والتذكر سواء كانت لبريد لبطاقة بنكية او لمنتدى لا تجعل لها ملف خاص داخل الجهاز أكتبها في ورقة خارجية والصقها بالقرب من الجهاز او اكتبها في نوتة الأرقام الهاتفيه اكتبها في مكان آمن بعيدا عن الجهاز.

12 - اذا كنت تشارك بمنتدى اجعل بريدك المعروف لأعضاء المنتدى وزواره للأختبار فقط أي لا تجعله البريد الأساسي اوالشخصي الذي تستقبل فيه معلومات خاصه وحقيقية عنك مثل ان تراسل زوجتك او اشخاص بينك وبينهم امور شخصية على هذا البريد .

13 - يجب ان تكون حذر جدا عند استخدام الماسينجر وان تثق في الشخص الذي تتحدث معه لأنه لو طلب منك ان تتحدث معه بالصوت يستطيع ان يحدد رقم الأي بي الخاص بك أثناء التحادث ويستخدم بعد ذلك برنامج كراكرز في الوصول لجهازك مباشرة وهناك الكثير فقد السيطرة على بريده بعد استخدامه للماسينجر وحتى وان كانت المحادثة نصية , ايضا البعض يدخل لحسابه البريدي من خلال الماسينجر ويطلب من الماسنجر ان يحفظ كلمة المرور والأفضل الدخول للبريد من الموقع , ايضا هناك برامج متخصصه في الحصول على كلمات المرور وتعمل هذه البرامج اثناء استخدام الماسينجر! .

14 - الابتعاد عن مواقع البريد المشهورة وحاول بقدر المستطاع ان تأخذ لك حساب بريدي في مواقع ليست مشهورة لأن معظم الطرق والبرامج المستخدمة والتجارب في الحصول على كلمات المرور جميعها واغلبها موجهه لهذه المواقع مثل موقع الهوت ميل وهذا ملاحظ وكثير ما نسمع من فقد كلمة مرور حسابه البريدي في هذا الموقع وايضا بريد الياهوه مع انها تقدم خدمات قد لا نجدها في مواقع أخرى و مستوى الأمن بها عالي ولأفضل الابتعاد عنها هذا من وجهة نظري.

15 - الأبتعاد عن المواقع الشخصية لأن بعض منها تقدم مجال من خلالها أي من خلال الصفحة لدخول الي حساب بريدك مثل بريد الهوت ميل اوالياهوه او أي بريد آخر ونجد فيها حقل لأسم حساب البريد وحقل لكلمة المرور وفي الحقيقة ما هي إلا طريقة للحصول على كلمة المرور فعندما تريد الدخول لحسابك من خلال هذا الموقع تُرسل معلوماتك لصاحب هذه الصفحة وتقع في فخ ولذلك لا تدخل لبريدك إلا من موقعه الاصلي .

16 - تعطيل تشغيل خاصية جافا سكربت لأنها تستخدم في اعادة ادخال معلوماتك من اسم الحساب وكلمة المرور لتصل للمستفيد وهي رمز يدرج في الرسالة وعند فتح هذه الرسالة تظهر لك مطالبة بأعادة ادخال معلومات بريدك من اسم الحساب وكلمة مرور وبعد ذلك توجه معلوماتك من اسم الحساب وكلمة مرور للمستفيد وهي تنطبق على أي بريد وللهروب من هذه الرسالة عليك اعادة ادخال بيناتك من حقل الموقع الاصلي وليس من حقل الرسالة الوهمية

17- لا تجعل جهاز الكمبيوتر يستخدم خاصية الإكمال التلقائي لأن هذه الخاصية عند استخدامها تحتفظ بجميع كلمات المرور التي ادخلتها سواء في بريد او منتدى او بطاقة بنكية داخل الجهاز و الاغلبية منكم قد لاحظ عند كتابته اول حرف من اسم حسابه في البريد او في المنتدى يظهر الاسم مباشرة دون الحاجة لأكمال اسم الحساب وايضا عند ادخال كلمة المرور تظهر كلمة المرور مباشرة في شكل نجوم وهذا دليل على ان اسم حسابك وكلمة المرور يحتفظ بها الجهاز فقد يسيطر على جهازك كركرز ومن المعروف ان معظم برامج الكركرز يوجد بها امر مخصص فقط للحصول على كلمات المرور واسماء الحسابات المخزنة في الجهاز نتيجة خاصية الاكمال التلقائي ولتعطيل خاصية الإكمال التلقائي وهذه نقطة مهمة جدا من متصفح الأكسبلور نختار منه
أدوات
خيارات إنترنت
محتوى
إكمال تلقائي
أزل جميع علامات صح من الخيارات الموجودة اسفل من هذه الجملة
استخدام الإكمال التلقائي لـ
عنوين ويب . ازل علامة صح
النماذج . ازل علامة صح
اسماء المستخدم وكلمات المرور في النماذج. ازل علامة صح
المطالبة بحفظ كلمات المرور. ازل علامة صح
اضغط على زر مسح كلمات المرور
اضغط على زر مسح النماذج
ثم موافق .
يجب الأنتباه بعد هذه الاعدادات لأنه سوف تظهر لك رسالة عند الدخول لأي حساب تخبرك هل تريد استخدام الإكمال التلقائي اختر لا . واحتمال كبير ان تستمر معك , ايضا الأنتباه للخيار وغالبا ما نراه في مواقع البريد وبرنامج الماسينجر وهو تذكر كلمة المرور واسم الحساب على هذا الجهاز لا تضع علامة صح على هذا الخيار .

18 - الأبتعاد عن استخدام أي طريقة لأستعادة كلمة المرور التي فقدتها لأنه ربما تكون ضحية للمرة الثانية وعن البرامج المتخصصه في هذا المجال لأن اغلبها عبارة عن تروجين قد تسيء استخدامها وتقع في فخها و الابتعاد ايضا عمن يقول انه يستطيع اعادة كلمة المرور والابتعاد عن المواقع وخصوصا الشخصية التي تدعي انها تعيد كلمة المرور التي فقدتها .

19 - دائما وابدا عند الانتهاء من تصفح بريدك وقرائت الرسائل


اختر الامر خروج من حساب البريد

Sign Out

لأنه عند محاولة الرجوع لصفحة البريد بعد ذلك يتطلب منك ان تدخل كلمة المرور وهذه النقطه مهمة جدا خصوصا لزوار مقاهي الانترنت لأنه لو استخدم شخص آخر الجهاز يستطيع الدخول إلي بريدك



20 - لأبتعاد عن ارسال روابط المواضيع من خلال الماسينجر وهنا اتكلم للحفاظ على حساب الأشتراك بالمنتديات لأنه عند ارسال رابط لموضوع وانت بالفعل داخل المنتدى بحساب اشتراكك يستطيع مستقبل هذا الرابط ان يضيف مشاركات ومواضيع تحمل اسمك في هذا المنتدى وهي نتيجه لأتصالكم ببعض في نفس اللحظة كما لو كنتم في جهاز واحد ولذلك يجب الخروج الرسمي من المنتدى واكثر المنتديات يوجد بها خيار الخروج لأن وحتى وإن حاول الشخص الذي معك على الماسينجر في نفس اللحظة اضافة موضوع او مشاركة تحمل اسمك بعد استخدامك امر الخروج من المنتدى سوف لن يستطيع ابدا فعل أي شيء لأن الموقع سوف يتطلب منه اسم المستخدم وكلمة المرور , وكثير ما نرى مثل هذه المواقف فنرجوا الانتباه , وايضا هذه النقطة ينتبه لها زوار مقاهي الانترنت . وهذا برنامج يقوم بمسح ملفات الكوكيز تلقائيا من الجهاز والتي تستخدمها معظم المنتديات في تصفح الموقع دون الحاجه للخروج الرسمي من الموقع وله مهام اخرى اسم البرنامج

: Ghost Surf Version 1.50

21 - ان تتجنب فتح المرفقات الأتيه من طرف مجهول ولو كانت من صديق من يظمن ! لأنها قد تكون عبارة عن تروجين وما ان تفتحها حتى يثبت التروجين بجهازك ويوجد الكثير من هذا التروجين مخصص فقط للبريد للحصول على كلمة المرور وتوجيهها لبريد المستفيد مباشرة ومنها لأوضح لكم خطورتها يعمل على حفظ أي عملية ادخال تمت على لوحة المفاتيح لأي حساب حتى وان تعطلة خاصية الإكمال التلقائي ! وقد لا يكتشفها برنامج الحماية لأنها ربما تكون مدمجه مع ملف حماية ! .

22 - ان تثق في المنتدى الذي تشارك فيه لأن البعض يجعل كلمة مرور البريد هي كلمة مرور حسابه في المنتدى او يكون المسؤل عن المنتدى غير آمن .

وهذا وللأسف منتشر بين بعض المنتديات العربية
23 - عند استيلاء شخص على بريدك ويوجد رسائل مهمة جدا لا تريد ان يطلع عليها مهما كلف الامر من وجهة نظري عليك بستخدام برنامج تدمير البريد لأن مهمة هذا البرنامج هي ارسائل الاف الرسائل للبريد وبذلك يصعب ملاحظة رسائلك المهمة مع الكم الهائل من رسائل تدمير البريد ولا ننسى وضع عناوين مختلف لكل مجموعة رسائل او ان تجعلها بنفس عناوين الرسائل التي لا تريده ان يقرئها .

24 - ابتعد عن ارسال رسالة تتضمن سب او شتم للشخص الذي استولى على بريدك ولا تظهر الاهمية له لأنه ربما يزداد تمسكا به وحاول بعد فتره ان تتملك عاطفة هذا الشخص برسائل من يدري قد يعفوا عن بريدك ! .

25 - عند تسجيلك لحساب بريدي لأول مرة لا تكتب معلوماتك الحقيقية في طلب تسجيل البريد فرضا تسكن بالسعودية اختر اسكن بالهند بمدينة كلكتا الأسم جاتندر أي اسم المهم لا تكن معلومات حقيقية . راجع الفقرة 5 - 7- 8

26 - حاول بقدر المستطاع ان تحتفظ بصفحة المعلومات الشخصية لحساب بريدك في


Floppy

قرص مرن وليس داخل الجهاز لأن الكثير ينسى معلومات التسجيل هذه والتي تتضمن السؤال السري لتفيده بعد ذلك اذا فقد كلمة المرور في مراسلة المسؤل عن موقع البريد لأستعادتها .

27 - التأكد من بريد المسؤل عن الموقع اذا اردة ارسال بياناتك لأستعادة كلمة المرور وتجد البريد الاصلي في صفحة المساعدة من البريد .



28 - حاول بقدر المستطاع ان تزيل جميع الرسائل من البريد اول بأول دائما وابدا ولا تنسو ازالتها نهائيا من ملف


FOLDER

واذا كان هناك رسائل مهمة اخرجها من البريد

واحفظها خارج البريد لأنه لو استولى شخص على البريد يجد البريد فارغ لا يجد ما يغريه ولا يجد أي معلومة تجعله يتمسك بالبريد ويتوقع ان بريدك فارغ وليس له اهمية بالنسبة لك ويتركك وشئنك !.

29 - الكثير منا عند ادخال بياناته في طلب تسجيل بمنتدى او بريد لا بد من ان يضع بريده ضمن متطلبات التسجيل و لكي يستقبل عليه معلومات التسجيل ومن ضمنها كلمات المرور ولذلك من الافضل ان تخصص بريد لهذا الشئن بذلك تفقد البريد ولا تفقد الكثير

 
قديم 04-11-2009, 02:13 AM   #3

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت


دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت

الدرس الرابع انواع اختراق

يتعرض مستخدم الانترنت لعدة أشكال من الاختراق بعضها تقني وبعضها بشري.


الاختراق البشري يعتمد على مدى فطنة المستخدم وثقته بالاخرين والسماح لهم بمعرفة خصوصياته.


الاختراق التقني مرتبط بثلاث أنواع من الاختراق،


(1) نظامي من السلطات بشكل معلن أو غير معلن، وكل الدول تقريبا فيها اختراق من هذا النوع بما فيها أمريكا ودول أوربا.


(2) اختراق مباشر ولحظي من قبل الهاكرز يجد فيه المخترق ثغرة في منافذ اتصال المستخدم ويستطيع التجول بين ملفات وبرامج المستخدم ونسخها أو قرائتها أو تخريب جهاز المستخدم أو عمل أي شي آخر.


(3) اختراق بفيروسات التجسس وهو أكثر خطورة من السابق حيث يتمكن الهاكر من تثبيت فيروس تجسس في جهاز المستخدم ويقوم الفيروس بإرسال معلومات حسب الطريقة التي برمج بها.


التصفح


مع أن مزودي الخدمة يستطيعون نظريا أن يتتبعوا المستخدمين ألا أنه يكاد يستحيل تطبيق هذه الخدمة بشكل دوري على الجميع. وسبب عدم تتبع الدولة هو اكتشافها أن هذا التتبع غير عملي ولذلك وصلت السلطات المختصة إلى استنتاج في وقت مبكر أن تتخلىعن متابعة الناس بخصوص التصفح المجرد.


إنزال الملفات


هناك مواقع كثيرة في الانترنت تعرض ملفات من أنواع مختلفة مثل برامج مجانية أو فلاشات أو كتب أو صور أو أمور أخرى. وما لم تكن هذه المواقع معروفة وموثوقة فيفضل أن لا يتم تنزيل ملفات منها لأن بعضها مليء بفيروسات التجسس.


المشاركة في المواقع


يعتمد الأمان في المشاركة في بعض المواقع (المنتديات وماشابهها) على مدى أمن الموقع وأختراقه من قبل بعض الجهات أو الهاكرز...


البريد الالكتروني
.


(1) البريد نفسه يفضل أن لا يعلن وإذا أعلن في المنتديات أو غيرها لا يستخدم المعلن إلا لأمور رسمية لها علاقة بالمنتديات وينشأ بريد آخر خاص للاستخدام الخاص.


(2) يفضل أن تستخدم باسوورد طويلة وصعبة وتغير بين فينة وأخرى.


(3) يفضل أن لا تبقى الرسائل في حافظة البريد (صندوق الوارد) ويحرص المستخدم على حذفه دائما.


(4) يفضل أن لا يراسل المستخدم أي جهة لا يعرفها ولا يقبل أي رسالة وخاصة الرسائل المحملة بالملفات ويبادر بحذفها قبل فتحها.


(5) يتجنب المستخدم مطلقا استخدام إسمه الحقيقي أو وضع أي معلومات في تسجيل البريد تدل على شخصيته إلا أن يكون البريد معلنا ومعروفا لأسباب تخص نوع العمل.


الماسنجر


شاع استخدام الماسنجر بشكل كبير جدا وأصبح أداة فعالة للمخترقين في التعرف على أسرار المستخدمين. وللأمان من أخطار الماسنجر ننصح بالخطوات التالية:


(1) إذا اضطر المستخدم أن يعلن ماسنجرا معينا فعليه أن يفترض أن هذا المعلن عرضة للاختراق ويحرص على اقتناء ماسنجر آخر غير معلن.


(2) يتجنب مستخدم المسانجر قبول إضافة أي شخص أو جهة لا يعرفها لأن فرصة الاختراق بعد الإضافة تزداد وتزداد أكثر بعد الدخول في محادثة.


(3) يتجنب مستخدم الماسنجر قبول نقل الملفات من الماسنجر لأن نقل الملف من منفذ المسانجر لا يمر بعملية الكشف على الفيروسات التي تتم في الانترنت. وينطبق هذا حتى على الأشخاص الذين يثق بهم لأن الشخص الموثوق به قد يكون جهازه مخترق أو مصاب بالفيروسات وهو لا يعلم.


(4) يتجنب مستخدم الماسنجر الدخول في حديث صوتي أو تشغيل كاميرا خاصة مع من لا يعرفهم لأن هذه الخدمة تفتح ثغرات لا تستطيع برامج الحماية إقفالها.


(5) يتجنب المستخدم مطلقا استخدام إسمه الحقيقي أو وضع أي معلومات في الماسنجر تدل على شخصيته. كما يتجنب الإشارة لأي جانب من شخصيته في محادثاته لمن لا يعرف.


(6) يجب التنبه إلى أن إسم الماسنجر لا يكفي للحكم على شخصية المقابل بل يجب التنبه للبريد نفسه لأن البريد هو الذي يحدد شخصية الماسنجر.


(7) يتجنب المستخدم الضغط على الروابط التي توضع له في المسنجر لأنه بالإمكان معرفة الكثير من المعلومات عن جهازك من خلال ضغطك على أي رابط.


البال توك


في الجملة يسري على البال توك ما يسري على الماسنجر ما عدا النقاط التالية:


(1) بالنسبة للغرف العامة لا يوجد أي خطر من مجرد حضور هذه الغرف وكل ما يقال عن ذلك هو لتخويف الناس من المشاركة في البال توك.


(2) بالنسبة للمشاركة في الحديث في الغرف العامة يعتمد الأمر على معرفة صوت المتكلم فقط وليس له علاقة بما يقال عن معرفة الأي بي.


(3) بالنسبة للغرف الخاصة لا تزال التكنولوجيا فيها غير كاملة ويمكن اختراق هذه الغرف إذا كانت واضحة في القائمة فلذلك ينصح من يستخدم هذه الغرف بأن يضعها في قائمة غرف لغات غير العربية.


(4) بالنسبة للحديث المباشر على شكل شبيه بالهاتف في البال توك لا تزال هناك فيه بعض الثغرات ونسبة الأمان فيه ليست كاملة.


(5) توجد في البال توك مشكلة تخفى على بعض الناس هي إمكانية أن يظهر المستخدم بإسم يشبه تماما إسم شخص آخر فينخدع المقابل به


ثقافة الحماية


ينبغي على كل مستخدم حريص على سلامة معلوماته الشخصية وعلى جهازه وعلى اتصالاته ومراسلاته أن يتعلم ولو شيئا بسيطا عن طرق الاختراق مثلما بيناه أعلاه. ومع كثرة المخربين والفاسدين والجواسيس الذين يتبعون جهات مختلفة فينبغي أن يكون الأصل في التعامل مع الآخرين في الانترنت هو الحذر وعدم التبرع بأي معلومة تدل على الشخصية أو السكن أو تفاصيل عن نوع العمل أو نوع الدراسة مما يؤدي للتعرف على الشخصية. وينبغي أن يمتنع مستخدم البريد أو المسنجر أو البال توك من إعلان إسمه أو تسهيل وصول المستخدمين الآخرين إليه إلا إذا كانت طبيعة عمله تستدعي ذلك.


برامج الحماية المباشرة


برامج الحماية المباشرة من الاختراق اللحظي المباشر كثيرة والشركات التي تنتجها بينها تنافس كبير في قوة الحماية وكل مستخدم يفضل نوعا يروق له من البرامج. لكن ربما كان من أكثر البرامج شعبية في هذا الجانب هو الزون الارم الذي قد يعتبر أسهل استخداما من غيره من البرامج وأثبت قدرته على الحماية الفعالة من الاختراق المباشر. من البرامج الأخرى برنامج انترنت سيكوريتي التابع لمجموعة النورتن ولا يمنع أن يركب المستخدم كلا البرنامجين.


الحماية من الفيروسات


يمكن تنفيذها بالبرامج المضادة للفيروسات والتي من أشهرها برنامج النورتن أنتي فيروس وكذلك النسخ الجديدة من الزون الآرم. ولمن لا يستطيع الحصول على النورتن بإمكانه أن يحصل على برامج حماية فعالة وقوية يمكن إنزالها من مواقع في الانترنت (مثل البي سي سيلين) تعطي نسخ مجانية لمدد محدودة.



التحديث المستمر ومعرفة كيفية إعداد برامج الحماية.


يفضل أن يجري مستخدم الانترنت تحديثا دوريا لبرامج الحماية كما يفضل أن يغير الباس وورد التي يستخدمها في البريد والماسنجر والبال توك كما أننا ننبه إلى ضرورة إعداد برامج الحماية الإعداد المناسب للحصول على أقصى درجات الأمان


 
قديم 04-11-2009, 02:14 AM   #4

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت


دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت



الدرس الخامس

كيف تتخلص من صوت المودم

اليكم هذه الطريقة للتخلص من صوت المودم اثناء الاتصال بالانترنت معلومة وجدتها في احدى المجلات فحبيت انقلها لكم عشان تريحوا ودانكوا من ازعاج المودم .

عندما تتصل بالإنترنت ، فإن الجهاز يصدر عدداً من الأصوات المتلاحقة التي تدل على الاتصال ثم الدخول إلى الإنترنت ، لكن في كثير من الأحيان فإن هذه الأصوات المتداخلة تكون مزعجة إلىحد ما .. لجعل المودم لا يصدر أي صوت

ادخل إلى القائمة

Control panal

من الأمر

Start ،

ثم اختر

Modem

، واختر نوع المودم الذي تملكه ثم أضغط على

P roerties

، من البوكس الذي يظهر أمامك اختر

Modem

ثم عدل مستوى الصوت إلى الحد الذي تريده بجانب

الأمر

Speaker volume

ويفضل إعادة تشغيل الجهاز بعد عمل الخطوات السابقة

 
قديم 04-11-2009, 02:15 AM   #5

أم حبيبــــــــــــــــــة


رد: دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت


دروس متكاملة فى الكمبيوتر والنت

الدرس السادس المعلومات المتكامله عن


مشغل اسطوانات الليزر

CD Drive

وهو أحد وسائل التخزين التي حظيت بانتشار واسع في الوقت الحالي، ويعد تطوراً لوسائل التخزين التقليدية مثل الديسكات المرنة ولكنه يتميز عنها بكبر سعته التخزينية

من 650 ميجابيت إلي 700 ميجابايت وذلك للاسطوانات العادية وتصل إلي 7 جيجابايت لاسطوانات ال

DVD

في حين ان التكلفة متساوية تقريبا، بجانب مقدرة هذ الاسطوانات علي تخزين الموسيقي للعمل علي أجهزة الكاسيت العادية التي تحتوي علي قارئ اسطوانات. ولكل ما سبق فقد اصبحت الاسطوانات هي وسيلة التخزين الرئيسية والأكثر استخداماً في وقتنا الحاضر. وظيفة مشغل الأسطوانات الليزر هي إيجاد وقراءة المعلومات المخزنة علي الأسطوانة علي هيئة أجزاء بارزة أو مرتفعة, ونظرا لصغر حجم هذه الأجزاء يجب أن يكون هذا المشغل دقيقاً جدّا في عمله. ولكي نتفهم طبيعة عمل المشغل بشكل سليم فلابدّ من التعرض بشكل سريع لطبيعة الإسطوانة نفسها.. فالاسطوانه المدمجة عبارة عنّ قطعة بسيطة من البلاستيك, يبلغ سمكها حوالي 4/100 من البوصة أي ما يعادل حوالي 1.2 مم و قطرها يساوي حوالي 12 سم, ويمكن للأسطوانه أن تحمل650MB من البيانات أو ما يعادل 74 دقيقة وأصبح منها أنواع يمكنها تحميل 700MB، أو80 دقيقة، وتتكون معظم الاسطوانات من مادة Clear poly carbonate plastic المصبوب بطريقة الحقن وأثناء التصنيع يضغط علي هذا البلاستيك بصدامات ميكروسكوبية, مرتبة بجانب بعضها بحيث تشكل مسار بيانات مستمراً لولبي الشكل عندما يتم الضغط علي البلاستيك بها. ويبلغ عرض مسار البيانات هذا حوالي 0.5 ميكرون والمسافة الفاصلة بين المسار والمسار المجاور له تكون حوالي 1.6 ميكرون (الميكرون = 1/1000000 م ) , والأجزاء البارزة التي تكون المسار، يبلغ عرض كل جزء منها نفس عرض المسار أي 0.5 ميكرون و طوله علي الأقل 0.83 ميكرون و ارتفاعه يساوي 125 نانوميتر (النانوميتر = 1/1000000000 م ) هذه الأبعاد الدقيقه جدا تجعل المسار اللولبي الذي علي الاسطوانه طويل جدا, لدرجة انه إذا تخيلنا أنه يمكننا أن نرفعه من علي الاسطوانه و نفرده فسيتكون لدينا خط طوله حوالي 5 كم (3.5 ميل) و عرضه 0.5 ميكرون !! وعندما تنتهي عملية صب البلاستيك وضغطه بالصدامات الميكروسكوبية, يتم رش طبقة رفيعة عاكسة من مادة الألمنيوم Aluminum علي الأسطوانة. بعد ذلك يتم وضع طبقة رفيعة من مادة الأكريلك

Acrylic

علي طبقة الألمنيوم لكي تحميها. وأخيرا يتم طباعة الملصق

Label الذي يتم كتابة محتويات الاسطوانات عليه علي طبقة الاكريلك .والآن مما يتكون هذا القارئ ؟ يتكون القارئ من ثلاثة أجزاء رئيسية : 1- موتور

Drive motor

يقوم بتدوير الأسطوانة, ويتم ضبط سرعة دورانه من 200 لفة بالدقيقة إلي 500 لفة بالدقيقة تبعا لمكان المسار الذي تتم قراءته حاليا علي الاسطوانة.

2- منظومة الليزر والعدسات

Laser and a lens system



3 منضومة التتبع

Tracking mechanism

تتركز وظيفتها في قراءة البيانات من الأسطوانة.

وظيفتها هي تحريك منظومة الليزر حتي يتمكن شعاع الليزر من تتبع المسار اللولبي, ويجب أن تكون دقة هذه المنظومة عالية جدا حتي تتمكن من تحريك منظومة الليزر بأبعاد تصل للميكرون. يتم داخل قارئ الاسطوانات تحويل البيانات المخزنة علي الأسطوانة - غير المفهومة - إلي مجموعات من البيانات التي يمكن التعامل معها ثم إرسالها إما إلي

(DAC (Digital to analoue converter

في حالة ما إذا



كانت

Audio CD ,

أو إلي كمبيوتر إذا كانت

Data CD .

وتتمثل الوظيفة الرئيسية لمشغل الأسطوانات في تركيز شعاع الليزر علي مسار البيانات, عندما يصل شعاع الليزر إلي الأسطوانة يمر من خلال طبقة البلاستيك ثم ينعكس عندما يصطدم بطبقة الألمنيوم و يذهب الشعاع المنعكس إلي خلية الكتروضوئية وظيفتها الإحساس بالتغيير في الضوء, وهنا لدينا حالتان إما أن يصطدم شعاع الليزر بجزء مرتفع فيقع -عندما ينعكس- علي خلية الكترو-ضوئية و يمكن تمثيل هذه الحالة ب

(1), أو يصطدم شعاع الليزر بجزء منخفض فلا يقع عندما ينعكس علي الخلية الكترو-ضوئية و يمكن تمثيل هذه الحالة ب (0), ثم يتم

تجميع هذه الوحايد و الأصفار لتكوين ال

Bits

ثم

Bytes .

و أصعب جزء عملية القراءة من الأسطوانة هي في الحفاظ علي شعاع الليزر مركز علي منتصف مسار البيانات، وهي وظيفة منظومة التتبع . ويجب أن تقوم منظومة التتبع -أثناء تشغيل الاسطوانة- بتحريك منظومة الليزر للخارج, وهذا يؤدي إلي أن تكون سرعة مرور الأجزاء المرتفعة -المكونة لمسار البيانات- أمام شعاع الليزر أكبر, لذا يجب أن يقوم الموتور الذي يدير الأسطوانه بتقليل سرعته حتي تظل سرعة مرور الأجزاء المرتفعة ثابتة, وبالتالي يكون معدل قراءة البيانات من الأسطوانه ثابتاً . ملحوظة : لابد من التنبيه علي ضرورة الحفاظ علي الأسطوانات نفسها بشكل سليم باتباع الخطوات التالية :-

1- لا تترك الأسطوانة خارج الغلاف الخاص بها بعد استعمالها، لأن هذا الغلاف يحميها من الأتربة والغبار.

2- لاتضع أى شئ قد يعرض سطحها للخدش لأن سطحها رقيق وقابل للخدش.

3- عند إخراج الأسطوانة من غلافها أو من وحدة القرأة الخاصة بها قم بإمساكها من أطرافها الخارجية بأطراف أصابعك.

4- احرص على إدخال الأسطوانة داخل الوحدة بالوضع السليم فيكون السطح المكتوب عليه اسم الأسطوانة لأعلى.

5- عند تثبيت الأسطوانة داخل وحدة القراءة الخاصة بها تأكد من انها مستقرة جيدا فى مكانها الصحيح.

6- عندما ترغب فى كتابة عنوان على الأسطوانة لبيان محتوياتها فاكتبه على السطح المسموح بالكتابة عليه دون ان تضغط عليها بشدة مع تجنب الكتابة على الأسطوانة بقلم ذى سن حاد حتى لا يتسبب فى خدش سطحها بسهولة. تأثير الخدوش والأتربة علي القدرة علي القراءة السليمة للأسطوانات لأن الاتربة والخدوش تؤدي إلي تشتت شعاع الليزر القادم من القارئ، والمفترض ان ينعكس مرة أخري ليتم التعرف علي البيانات كما سبق شرحه وينتج عن تشتت شعاع الليزرعدم القدرة علي القراءة الصحيحة للبيانات مما يؤدي في النهاية الي فشل القراءة. ملحوظة : بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك نوعاً من البكترياً التي تتكاثر في ظروف الحرارة والرطوبة تتغذي علي الطبقة الداخلية للأسطوانات الليزرية خاصة إذا توافر لها ظروف النمو من حرارة ورطوبة فانها تتكاثر بسرعة كبيرة مما يؤدي إلي تلف الإسطوانة. فهل سيأتى اليوم الذي يتطلب فيه حفظ الاسطوانات في الثلاجة.أعطال شائعة والآن سوف نستعرض بعض الأعطال الشائعة في مشغل الاسطوانات وكيفية أصلاحها.

1- يقوم الجهاز بتشغيل بعض الأسطوانات والبعض الآخر لا .

2-

الجهاز يقرأ الأسطوانات بصعوبة بالغة.

العيب : إما أن يكون هناك بعض الأتربة العالقة علي عدسة الليزر أو أن هناك بعض الخدوش علي الاسطوانة نفسها. الصيانة : استعمل اسطوانات التنظيف لإزالة الأتربة عن العدسة - وقم بتنظيف الاسطوانات بواسطة قطعة من القطن الناعم.

3 -

مشغل الأسطوانات لا يعمل رغم سماعي لصوت عمل الموتور وقيامي بتنظيف العدسة.

العيب : وجود عطب بوحدة التتبع المسؤولة عن تحريك مجموعة الليزر وهنا إما ان تكون تالفة أو هناك عوالق تعوقها عن الحركة. الصيانة : قم بفك وحدة مشغل الأسطوانات متبعا تعليمات دليل التشغيل (لا تقم بذلك في حالة وجود ضمان) ثم قم بتنظيف الوحدة باستخدام تيار هواء ثم تأكد من انه لا يوجد ما يعيق عمل الوحدة من خلال إدارتها بإصبعك برفق

. 4 - باب مشغل الأقراص لا يعمل . قم بفتحه يدويا باستخدام إبرة في المكان المخصص لذلك بالموجه الأمامى لمشغل الإسطوانات (يوجد ثقب صغير) ثم تاكد من عدم وجود إعاقة للباب وتأكد ان الموتور المخصص لحركة الباب يعمل جيدا.

5-

كيف اقوم بتركيب مشغل اسطوانات جديد

1- تأكد من ان الجهاز مغلق ويفضل نزع كابل الكهرباء من الجهاز.

2- انزع الغطاء الخارجي للجهاز

. 3- قم بادراج وحدة مشغل الاسطوانات بالمكان المخصص لذلك في ا (Case)



4

- قم بتوصيل كابل الطاقة (مع مراعاة التركيب الصحيح له بأن يكون طرف السلك الأحمر من الداخل.

5-

قم بتركيب كابل البيانات مع مراعاة نقطتين الأولي : وضع *الجامبر* هل هو موضوع بوضعية جعل المشغل هو الوحدة الاساسية علي كابل البيانات ام في وضعية الفرعية (Master/Slive)

وغالبا ما يكون *الجامبر* في وضعية جعل المشغل فرعاًي.. وذلك هام جدا في حالة ما إذا كنت سوف تركب المشغل مع الهارد أو أي وحدة أخري علي نفس الكابل. والثانية التأكد من أن الخط الأحمر بالكابل إلي الداخل

 
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0