ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > منتدى الرشاقة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى الرشاقة ما تحتاجي معرفته عن عملية تكميم المعده بالمنظار يوجد هنا ما تحتاجي معرفته عن عملية تكميم المعده بالمنظار الرشاقة مواضيع العناية بالرشاقة و العناية بالوزن و جمال الجسم و الجسد


 
قديم 07-19-2017, 12:45 PM   #1

eman12222

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 249080
تاريخ التسجيـل: Jul 2017
مجموع المشاركات:

ما تحتاجي معرفته عن عملية تكميم المعده بالمنظار


ما تحتاجي معرفته عن عملية تكميم المعده بالمنظار

عملية تكميم المعدة بالمنظار

عملية تكميم المعده هي الاحدث في مجال جراحات السمنة لإنقاص وتخفيف الوزن يتم فيها تقليل حجم المعده الي حوالي 25% من حجمها الاصلي، من خلال الاستئصال الجراحي لجزء كبير من المعده بشكل دائم مع العلم أنه من المحتمل أن يتم توسيع المعده في وقت لاحق في الحياه، يتم تنفيذ هذه العمليه بشكل عام عن طريق المنظار ولا يمكن الرجوع فيها بإزالة جزء من المعده وترك جزء صغير منها بحجم حبة الموزويصبح بالإمكان الحد من كمية الطعام المتناول والشعور بالشبع خلال فتره قصيره.
تعرف ايضا بعملية قص المعدة فهي جراحة يتم فيها استئصال جزء من المعدة , حيث يتم تدبيس جزء صغير من المعدة معا لتشكيل انبوبة صغيرة , وبعد العملية الجراحية يتبقى جزء صغير من المعدة لايتعدى نسبة 25% من حجم المعدة الاصلي, ويرجع سبب تسميتها بتكميم المعدة هو شكل المعدة بعد العملية حيث يتم تحويل شكل المعدة من شكل الجيب الى شكل الكم.
وتعد تلك العملية هي الإجراء المناسب لهؤلاء المرضى الذين يتم تصنيفهم على أنهم يعانون من السمنة المفرطة حيث انها تتسبب بتغييرات في هرمونات الأمعاء التي تقمع الجوع وتحد من الشهية وتحسن مستوى الشبع.

أهم فوائد عملية تكميم المعدة

• يعد فقدان الوزن هو الاول والاهم فائدة بحيث يتم فقدان 80% من الوزن في اول اثنى عشر شهرا, هذا هو متوسط الرقم وقد يختلف من شخص لاخر.
• يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكبد فاذا كان لديك بالفعل واحدة او اكثر من هذه الامراض المتعلقة بالسمنة سوف تتحسن بشكل كبير وفي بعض الحالات تختفي تلك الامراض نهائيا وكذلك هو الحال خاصة مع مرضى السكرى.
• من الفوائد الأخرى التي لها نفس القدر من الأهمية هو الإحساس أكبر بقيمة الذات، وتحسين مستويات الثقة، وتوقعات أكثر إيجابية للحياة بشكل عام وإذا كان لديك الاكتئاب أو القلق سوف تتحسن مع الشعور العام والاحساس بالرفاهية.
• اما عن مرض ارتفاع ضعط الدم فمن السهل السيطرة عليه تماما بعد الجراحة وفي حالات اخري يتم تقليل ادوية ضغط الدم او الاستغناء عنها نهائيا.
• كما تتحسن اعراض صعوبة التنفس بشكل ملحوظ فيلاحظ أنه يبدأ فى ممارسة مجهود أكبر وبدون نهجان ، وكذلك يستطيع النوم على مخدة واحدة بالرغم من صعوبة ذلك قبل تقليل الوزن.
• عند السيدات تؤثر السمنة بصورة سلبية على الإنجاب وذلك بسبب تكيس المبايض واضطراب الدورة الشهرية عند السيدات، وكذلك تشوه الحيوانات المنوية عند الرجال وهذا يتحسن عقب جراحة التكميم ونقصان الوزن.
تكميم او تدبيس المعدة يمكن أن يكون الإجراء الذي تريده في نهاية المطاف اذا كان اختيارك لتلك الجراحة بغرض انقاص الوزن والقضاء على البدانة و يمكن لطبيبك ان يقدم لك التوصيات لعمل الجراحة المناسبة لك ولكن اختيار اجراء اي جراحة هو امر شخصي ، لذا فان القرار في النهاية هو لك.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:49 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0