ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل قلة تناول الاكل . يوجد هنا قلة تناول الاكل . المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-01-2017, 06:28 PM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,870 

فراشة تطير قلة تناول الاكل .


قلة تناول الاكل .




أضرار تُسببها قلة تناول الأغذية الغنية بالبروتين :
البروتين من أكثر الأشياء التي تساهم في بناء الجسم وتقويته، وهو يتوفر في العديد من الأكلات مثل اللحوم والبيض، وتتسبب قلة تناوله ونقصه بالجسم في الإصابة بعدة أمراض مثل : الأنيميا، تسمم الكبد، الهزل والضعف العام، ضعف مقاومة الجسم للامراض، تورم القدمين، ارتشاحات البطن والرجلين.


أضرار تُسببها قلة تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات :
تُعتبر الأغذية السكرية والنشوية هي مصدر جيد للكربوهيدرات، ومن الضروري أن يحتوي غذاء الفرد اليومي من 55 إلى 60% سعر حراري من الكربوهيدرات، وبالرغم من أن كثرة تناول هذه الأكلات يُسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، إلا أن نقصها في الجسم له أضرار عديدة أيضاً.


وتكمن أضرار نقص الكربوهيدرات في أنها تؤثر على الكبد، فتجعله يقوم بتحويل المخزون الذي لديه من الجليكوجين إلى سكر جلوكوز، كذلك يحول المواد البروتينية والدهنية لكي يستفيد منها، وإذا كان النقص شديداً في الدم فيتسبب في الإصابة بالعصبية والتوتر، وعدم القدرة على السيطرة على هدوء الأعصاب أو التعامل مع الآخرين.

أضرار تُسببها قلة تناول الأغذية الغنية بالدهون :
يستفيد الجسم من الدهون في عمل مادة عازلة لحفظ حرارة الجسم واختزانها، ومد الإنسان بالطاقة اللازمة وتكوين الأنسجة التي تعمل على تثبيت أعضاء جسم الإنسان بداخل تجاويفها، ويؤثر نقص الدهون بالجسم على الكثير من الأعضاء أولها البشرة حيث تظهر بصورة جافة، كما أنه يُحدِث تقشّر بالجلد.

أيضاً يتسبب في سقوط الشعر، و إحداث ضمور بالأجهزة التناسلية، و يُزيد من إمكانية إصابة الشخص بحصوات المرارة، كما أنه يجعله دائم الرغبة في شرب الكثير من الماء، لذلك من الضروري أن يكون الحد الأدنى لتناول الأطعمة الغنية بالدهون هو 15%.

أضرار تُسببها قلة تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات :
لا شك أن الفيتامينات هي من الأساسيات التي يحتاجها الجسم، كما أن احتياجه لها يزداد في بعض الحالات مثل أثناء فترات الحمل والرضاعة، أو في حالة الإصابة بأي مرض من أمراض سوء التغذية، أو مرض السكري و تليف الكبد والسرطان.

كذلك عند تناول الشخص للمضادات الحيوية وبعض الأدوية التي تُضعف الجسم، فإنه يكون بحاجه إلى المزيد من الفيتامينات.ويحتوي كل فيتامين على فائدة خاصة به للجسم، لذلك سنذكر بعض أنواع الفيتامينات والأضرار التي يُمكن أن تحدث نتيجة قلة وجوده في الجسم.

– فيتامين A : يتسبب نقصه في التأثير على النمو، ودخول الجراثيم للأغشية المخاطية الواقية للجسم، والإصابة بالزكام والتهاب الرئة، و حدوث اضطراب بخلايا الجسم السطحية والتهاب انسجته، كما أنه إذا كان نقصاً حاداً فيتسبب في الإصابة بالعمى الليلي. ومن الأغذية الغنية بهذا الفيتامين : الجزر، الجبن، اللبن كامل الدسم، المشمش، الخس.

– فيتامين D : يتسبب نقصه في الإصابة بالكساح ولين العظام، الربو، القولون العصبي، الاكتئاب، ارتفاع ضغط الدم، السكري، ضعف العضلات، ويمكن أن يصل الأمر للإصابة بالسرطان. ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين : صفار البيض، الجبن، السمك الدهني، الزبد، السمن.

– فيتامين C : يؤدي نقصه إلى الإصابة بمرض الاسقربوط، والذي يصاب فيه المريض بفقر الدم والإرهاق والتورم في بعض أجزاء الجسم و ظهور التقرحات، ومن الأغذية الغنية بهذا الفيتامين : الجوافة، المانجو، البرتقال، الفراولة، الليمون.

– حمض الفوليك : يتسبب نقصه في الإصابة بالانيميا، تشوهات الجنين، تضخم كريات الدم الحمراء، و وجود خطر ولادة اطفال ناقصي الوزن، ومن الأطعمة الغنية بحمض الفوليك : الفاكهة، البقوليات، خبز الخميرة، جنين حبة القمح، الخضراوات الورقية الداكنة الخضرة.

– فيتامين B2 : يؤدي نقصه إلى الإصابة بتشوهات الجنين، و اضطرابات بالعينين، تشققات في الفم، اضرار بالجلد، الدوار، فرط الحساسية للضوء، سوء الهضم، سقوط الشعر، ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين : اللبن الحليب، اللحوم، الزبادي، الخبز الاسمر، وجبات الحبوب.

– فيتامين B6 : يتسبب نقصه في الإصابة بتقرحات الجلد، وحدوث التشنجات لدى الأطفال، ويمكن الحصول عليه من : اللحوم، الأسماك، الدواجن، اللبن، البيض.

– فيتامين E : يعمل نقصه على ضعف العضلات، عدم تناسق حركة أعضاء الجسم، تأخر النطق، ضعف النظر، العقم الدائم للرجال والمؤقت لدى النساء، ويتوفر في بعض الأطعمة مثل : جنين القمح، الذرة، الخضروات ذات اللون الأخضر، الجمبري، الزيتون.

أضرار تسببها قلة تناول الأغذية الغنية بالأملاح المعدنية :
تُعتبر الأملاح المعدنية من الأشياء الضرورية التي يحتاجاها جسم الإنسان وتمُدّه بالكثير من الطاقة والحيوية وتحافظ على سلامته، ولكل نوع من أنواعها فوائد مختلفة . وسنذكر أهم هذه الأملاح وما يسبب نقصها في الجسم من أضرار.

– الكاسيوم : يتسبب نقص الكالسيوم بالجسم في حدوث لين وهشاشة بالعظام، و التأثير على مرضى ضغط الدم، وعلى الجهاز الهضمي أيضاً، ويمكن الحصول عليه من : الحليب، الجبنة، الحمص، العدس، الفاصوليا.

– الفسفور : يتسبب نقصه في حدوث خلل في العظام ومشاكل في تكوين الحمض النووي، كما انه يؤثر على الذكاء ويقلل من وجود الطاقة في أعضاء الجسم، ويتواجد الفسفور في : الخبز، البيض، السمك، المكسرات، اللحم والدجاج.

– الحديد : يؤدي نقص الحديد إلى الإصابة بالانيميا، الشعور بالإرهاق، كثرة الصداع، ويتوفر الحديد في بعض الأطعمة مثل : العسل الأسود، اللحوم الحمراء، الكبد، الفواكه المجففة، البيض.

– الزنك : يتسبب نقصه في إحداث قصور الذاكرة، وضعف في القدرة على التعليم، تأخر نمو الأطفال، ضعف المناعة، و الإصابة بالاسهال والالتهاب الرئوي، ويتوفر الزنك في : اللحوم الحمراء، الفول السوداني، العدس.

– البوتاسيوم : يؤدي نقصه إلى الإصابة بإضطرابات القلب، و آلام المفاصل، ضعف الذاكرة، برودة الاطراف، تقلص العضلات، القلق عند النوم، وزيادة قابلية الإصابة بالبرد، ومن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم : الفراولة، البطاطا، المشمش، الموز، الشمام.

– اليود : قلته في الجسم تساعد في الإصابة بتضخم الدرقية، وحدوث التخلف العقلي، والتبلد الذهني، ويتوفر في : الملح المضاف اليه اليوم و الأسماك البحرية.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0