ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اطباق رئيسية و اكلات سريعة طبق الزبادي كيفية تحضيره . يوجد هنا طبق الزبادي كيفية تحضيره . طبخ اكلات سريعة 2016 شعبية جديدة و مقادير طبخ طبخات اكلات سريعة من الطبخ السعودي و مطبخ منال العالم و طبخات سعودية وبعض اطباق الشيف اسامة و طبخات مغربية بالصور


 
قديم 08-07-2017, 11:35 AM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,869 

فراشة تطير طبق الزبادي كيفية تحضيره .


طبق الزبادي كيفية تحضيره .




طبق الزبادى حتوي على الكالسيوم الذي يساعد على تكوين الأسنان وكذلك فيتامين ” د “ الذي يتحد مع الكالسيوم فيقوي العظام ويقيها من الإصابة بالضعف والأمراض ، وكذلك يزود الجسم بعنصرى البوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم .

يحتوي على بكتريا يافعة تحسن عملية الهضم وتساعد على زيادة مناعة الجسم وتقليل الحساسية .

يعد أحد مصادر البروتين السهلة الهضم للأطفال و الكبار الذين يعانون من مشكلات في الهضم أيضاً حيث يتم تكسير اللاكتوز صعب الهضم أثناء عملية إعداد الزبادي ، كذلك تعد نسبة الدهون والسعرات الحرارية فيه منخفضة جداً .

حسب الدراسات فإن اللبن منزوع الدسم يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالى يقوم الزبادي بذلك أيضاً .


طبق الزبادي من أهم العناصر المتواجدة على سفرة الإفطار أو العشاء في جميع المنازل ، فهو سهل الهضم والتقديم ويناسب جميع المراحل العمرية ، وحيث أن الأطفال دائماً ما يميلون إلى تناوله ، فعليكي كأم شرائه باستمرار من السوبر ماركت ، ولكنك لستي مضطرة لذلك بعد الآن فقد جلبنا لكي طريقة سريعة و مبسطة جداً لتحضير الزبادي في البيت .

المقادير :
2 كوب ونصف حليب سائل طازج
نصف كوب حليب زبادي بلدي أو ملعقتين كبيرتين زبادي معلب
ملعقة ملح صغيرة

طريقة التحضير :
مبدئيا يمر الزبادي أثناء تحضيره بخمسة مراحل بسيطة هي ( البسترة ، إضافة الزبادي ، التعبئة ، التخمر ، التبريد قبل التقديم ) وإليكم شرح تفصيلي مبسط لهذه المراحل :


أولاً : البسترة
البسترة هي عملية هامة لايمكن الاستغناء عنها و تتم للحليب بهدف قتل البكتريا الضارة ، تُنفَذ هذه العملية على خطوتين هما التسخين بشدة ثم بعد ذلك التبريد المفاجئ ، ويوجد في مصانع منتجات الألبان أجهزة كبيرة مخصصة لهذه العملية ، ولكن يمكن تنفيذها أيضا في المنزل ببساطة .
للخطوة الأولى نحضر إناء نضع به الحليب ونضعه على النار مع التقليب لمدة ربع ساعة تقريباً حتى تمام الغليان ، ويفضل أثناء عملية التسخين وضع إناء الحليب في إناء آخر ثم وضعه على النار و ذلك لتجنب التقاط الحليب لرائحة الشياط .

ثم تأتي خطوة التبريد حتى نتخلص من البكتريا المقاومة للحرارة ، فنقوم بإحضار إناء به ماء بارد مضاف إليه ثلج ، ونحضر إناء الحليب المغلي من على النار مباشرةً ونضعه فى الإناء البارد ونتركه فترة بسيطة ، وخلال هذه الفترة نقوم بتنفيذ المراحل الأخرى .

ثانياً : إضافة الزبادي
نحضر طبق صغير ونملأه بقليل من الحليب الذي قد تركناه في إناء الحليب البارد ، ثم نضيف عليه الملح ونصف كوب الحليب البلدي ، في حالة عدم وجوده يمكننا استخدام ملعقتين من الزبادي المعلب و الذي يساعد على التخمر ، ثم نقوم بخلطهم معاً بالملعقة حتى تمام التجانس والحصول على قوام كثيف ، بعد ذلك نضع محتويات الطبق في إناء الحليب الموضوع في الماء البارد ونقلبهم معاً،ولكن قبل التقليب يمكننا إضافة ملعقة من الحليب المجفف أو البدرة حيث يكسب الزبادي قوام وطعم مميز .

ثالثاً : مرحلة التعبئة
نقوم بوضع الزبادي فى أكواب أو أواني صغيرة ، ولكن نراعي عدم ملئ الأكواب لآخرها حيث أن الزبادى يرتفع بعد عملية التخمر ، وبعد تعبئة الأكواب نضع عليها الأغطية الخاصة بها .

رابعاً : مرحلة التخمر
تعد هذه الخطوة هى الأهم والأكثر تطلباً للدقة في مراحل إعداد الزبادي ، وهي عبارة عن وضع أكواب الزبادي في جو دافئ لمدة معينة حتى يتجبن الحليب ، في البداية نقوم بتشغيل الفرن وتسخينه لمدة عشر دقائق ثم إطفائه ، بعد أن أصبح الفرن ساخناً نقوم برص أكواب الزبادي على صينية ونضع الصينية في الفرن حتى يتخمر وتنمو فيه البكتريا النافعة ، وتستغرق عملية التخمر من ثمانية إلى تسع ساعات أو أكثر حسب درجة حرارة الفرن .

يوجد طريقة أخرى لإتمام عملية التخمر ، وهى عن طريق جلب علبة كارتون و إنشاء فتحة صغيرة بها تسمح بوضع لمبة صغيرة موصلة بسلك وفيشة ، نضع أكواب الزبادي في العلبة الكارتون ونغلقها غلق محكم ، ثم نقوم بتوصيل الفيشة بمقبس الكهرباء ، وبذلك تقوم اللمبة بانتاج الحرارة اللازمة لإتمام التخمر ، وتُترك من تسع إلى عشر ساعات .

خامساً : التبريد
وهى المرحلة الأخيرة ، نقوم بوضع أكواب الزبادي في الثلاجة حتى يبرد الزبادي ويكتسب الطعم اللازع ويقدم بارداً على الفطور أو العشاء أو الغداء مع أنواع الطعام المختلفة .


و يمكننا أن نحضر الزبادى بالنكهات المختلفة مثل الزبادي بالفراولة أو أى فاكهة أخرى حسب الرغبة ، حيث نضيف قطعاً من الفاكهة أثناء مرحلة إضافة الزبادي ونخلطهم معاً فى الخلاط حتى تمام التجانس ثم نضيفهم على الحليب .

يمكن تقديم الزبادي مع الطعام بأشكال مختلفة مثل تزيينه بقطع الفاكهة ويمكن تحضيره مع التفاح المبشور والقرفة أو مع التوت أو الخوح والموز أو الجوافة أو العسل الأبيض أو الشيكولاتة وأيضاً الزبادى مع البطاطا ، ويحضر كذلك كسلطة خفيفة بالخضار أو بالنعناع والخيار .

بالإضافة للوجبات الخفيفة كالإفطار والعشاء والسحور يمكن أيضاً تقديم الزبادي إلى جانب الوجبات الثقيلة مثل الكبة أو ورق العنب أو المحاشي بأنواعها الأخرى .

يفضل إعداد الزبادي بدون نكهات حتى نتيح للبكتريا الجيدة أن تتكون في الزبادي .

للحصول على مذاق ورائحة مميزة ، نضيف كيس من الفانيليا على الحليب .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:01 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0