ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة يوجد هنا الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 04-12-2009, 10:59 PM   #1

صريم44

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 58051
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 254 

الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة


الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة

الغسولات الكيماوية تقتل الخلايا الطبييعة
الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة وإصابة الزوج بالسكري تزيد منها



الالتهابات المهبلية تؤثر على المرأة



ان الالتهابات المهبلية اكثر المشاكل النسائية شيوعاً ويرتاد آلاف المريضات عيادة امراض النساء يومياً من اجل هذه المشكلة ان اهم اسباب الحكة في منطقة المهبل والعانة هي العدوى بالفطريات التي تسبب حكة شديدة مع احمرار في بعض الأحيان او ظهور طبقة بثور بيضاء اللون حول فتحة المهبل والعانة وقد تصاحبها رائحة كريهة تشبه رائحة الحمض او الاسيتون. قد تصاحبها ايضاً افرازات بيضاء متحببة على شكل قطع جبنه بيضاء او افرازات سائلة بيضاء تتم معالجة هذه الفطريات عن طريق التحاميل المهبلية بالإضافة الى كريم خارجي للحكة.

وفي حالة حدوثها لدى الفتيات غير المتزوجات يمكن معالجتها بواسطة الحبوب عن طريق الفم بالإضافة الى الكريم الخارجي.

قد يتكرر حدوث هذه الفطريات لعدة اسباب مثل مرض السكر لدى السيدة او الزوج او استخدام المضادات الحيوية التي تؤدي الى ظهور الفطريات، الرطوبة الزائدة في منطقة العانة وتكرار العرق، كما يمكن ان يتكرر حدوثها لدى بعض السيدات نتيجة استخدام بعض انواع حبوب منع الحمل او نتيجة التغيرات الهرمونية واضطراب الدورة الشهرية.

يتكرر حدوث مثل هذه الفطريات احياناً قبل او بعد نزول العادة الشهرية كما انه في بعض الأحيان قد تكون هذه الفطريات مقاومة للعلاج وفي هذه الحالة يتم علاج كل من الزوج والزوجة على مدى 3 - 4 اشهر والبحث عن السبب في تكرار حدوثها مثل مرض السكر او تغيير حبوب منع الحمل كما تنصح السيدات باستخدام الملابس الداخلية القطنية وغسلها بمادة الكلوركس للقضاء على الفطريات فيها. تنتقل احياناً الفطريات عن طريق استخدام المراحيض او حمامات السباحة.

قد تكون الحكة المهبلية احياناً ناتجة لوجود انواع اخرى من الالتهابات مثل وجود البكتيريا او الطفيليات ويتم تشخيصها بواسطة المسحة المهبلية.

كما قد تكون ناتجة عن الحساسية لبعض انواع الصابون المستخدمة لغسل الملابس الداخلية او لغسل الجسم او المواد الفطرية والكريمات.

يتكرر حدوث الحكة المهبلية لدى السيدات بعد سن اليأس عادة وذلك نتيجة لضمور خلايا المهبل وتغيير طبيعة الافرازات المهبلية حيث تكون السيدات في هذه المرحلة عرضة لحدوث الفطريات المتكرر ويكون العلاج عن طريق التحاميل والكريمات كما ذكرنا بالإضافة الى استخدام كريم الاستروجين الموضعي. قد تكون الحكة المهبلية احياناً ناتجة عن امراض جلدية اخرى ولكن في هذه الحالة تكون شكوى السيدة من حكة في مناطق اخرى من الجسم مثل الصدفية مثلاً ويتم علاجها عن طريق اطباء الأمراض الجلدية بشكل عام. وننصح السيدات بعدم الغسل بالمواد الكيماوية الموجودة بالصيدليات وتسمى بالغسول المهبلي لان هذه تحتوي على مواد ضارة تقتل الخلايا الطبيعية المهبلية وبالتالي تزداد المشكلة ولكن ننصح بالغسل بالماء الدافئ مع الملح عدة مرات يومياً والمحافظة على جفاف منطقة المهبل والعجان خصوصاً في السيدات البدينات ومراجعة الطبيبة المختصة من بداية المشكلة.

الرياض 04/01/2006

 
قديم 04-15-2009, 03:33 PM   #4

الزمردة الزرقاء 77


رد: الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة


الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة

تسلمى يا قمر

 
قديم 04-15-2009, 06:02 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة


الالتهابات المهبلية مشكلة شائعة

مشكورة على الموضوع

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0